العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

المحرق يواجه غموض البحرين... ولقاء خاص بين الحالة والاتحاد

الدور التمهيدي يدشن انطلاق الإثارة في دوري السلة

تنطلق اليوم (الخميس) الإثارة مجدداً في دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بانطلاق الدور ما قبل التمهيدي بين أربعة فرق هي المحرق والحالة والاتحاد البحرين وذلك من أجل حسم المتأهلين المكملين للدورة السداسية وكذلك الفريقان الساقطان للدورة الخماسية.

الإثارة المنتظرة ستكون مضمونة في هذا المربع كونه سيكون حاسماً ويقام من دورين يسعى فيه كل فريق لحسم مقعد في السداسي وتجنب اللعب في الدور الخماسي.

وضمنت الأندية الأربعة الأولى في الموسم الماضي المنامة والأهلي والنويدرات والنجمة التواجد في السداسي وهي بانتظار الفريقين المكملين.

في حين تتواجد ففرق سترة وسماهيج ومدينة عيسى في الدور الخماسي وهي تسعى للارتقاء من هذا الدور إلى المنافسة على الصعود للدور السداسي في الموسم المقبل.

ويلعب اليوم في اللقاء الأول فريقا المحرق والبحرين عند الساعة 6 مساء في لقاء غامض في ظل عدم معرفة وضعية الفريقين لعدم خوضهما البطولة التنشيطية، في حين يلتقي في المباراة الثانية في لقاء خاص الحالة مع الاتحاد عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المحرق - البحرين

شعار لقاء المحرق والبحرين هو الغموض كون الفريقين لم يلعبا في التنشيطية ولم يسجل أي حضور رسمي لهما في الوقت الذي جرى فيه الكثير من التغييرات على الفريقين.

المحرق يقوده المدرب الإسباني بيب الذي يمكنه التعويل على تشكيلة جيدة باستثناء غياب لاعبه أحمد حسن عن التدريبات منذ انطلاق الموسم في حين أن شقيقه محمد حسن عاد للفريق إلا أنه لم يستكمل فترة إعداده بشكل كامل.

المدرب بيب سيعول على تواجد كل من بدر عبدالله وعلي عباس ومحمد عبدالمجيد إلى جانب اللاعبين الشباب والمحترف الأميركي تيرون واتسون.

الفريق سيفتقد اللاعبين علي شكر الله وجهاد أحمد اللذين لم يستكمل تسجيلهما إلا إذا نجح المحرق في خطف توقيع اللاعب جهاد من مدينة عيسى في الساعات المقبلة ليتمكن من المشاركة في اللقاء.

وقد اعتمد المدرب بيب من خلال التدريبات والمباريات الودية على الأسلوب الضاغط في كل الملعب والضغط بلاعبين على حامل الكرة وهو ما نجح من خلاله في تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الودية كما نجح في إعادة جزء من روح الفريق المفقودة الموسم الماضي.

أما فريق البحرين فإنه يسعى من خلال الاستقرار الفني مع المدرب الوطني القدير عبدالكريم العنزور إلى مفاجأة خصمه وخصوصاً أن الفريق هو من أكثر فرق الدوري غموضاً بعد الصفقات الكثيرة التي أبرمها.

البحرين ضم كل من محمود نعيم ومحمد نبيل وخالد علي وأخيراً حسين اللولو إلى جانب تواجد المحترف الأميركي ترافيسغاريسون الذي لاقى رضى الجهاز الفني.

فريق البحرين يتوقع له أن يلعب أدواراً متقدمة هذا الموسم وهو أحد فرسان الرهان لما قدمه من مستويات متطورة الموسم الماضي وللصفقات الناجحة التي قام بإبرامها هذا الموسم.

الحالة - الاتحاد

اللقاء الثاني مساء اليوم سيكون لقاءً خاصاً كون مدرب فريق الاتحاد المدرب الوطني المميز علي عبدالغني كان مدرباً لسلة الحالة الموسم الماضي قبل أن يترك الفريق في حين أن مساعده المدرب الوطني الشاب أحمد جان هو من تولى مسئولية فريق الحالة هذا الموسم.

فريق الاتحاد بقيادة عبدالغني شارك في البطولة التنشيطية وخرج من الدور الأول بعد أن قدم مستويات جيدة إذ ينتظر أن يظهر الفريق بشكل أفضل في المربع التمهيدي. فريق الاتحاد ضم المحترف الأميركي كارلوس ديكسون والذي قدم مستويات متفاوتة خلال المرحلة الماضية بانتظار ما سيقدمه في الدور التمهيدي.

يعول الاتحاد كذلك على لاعبيه الشباب إلى جانب العملاق عبدالمحسن علي.

في الجانب الآخر، فإن فريق الحالة يدخل الدور التمهيدي بتشكيلة قوية وبنشوة الفوز بالبطولة التنشيطية.

الحالة بقيادة جان يسير بشكل تصاعدي ويتوقع أن يلعب أدواراً متقدمة هذا الموسم في ظل وجود المحترف الأميركي العملاق جيرالديفيز الذي يبلغ طوله 215 سنتمتراً ليكون واحداً من أطول اللاعبين في الدوري.

وتضم تشكيلة الحالة كذلك الوافد الجديد المتألق علي جعفر إلى جانب الكتيبة المعروفة المكونة من أحمد علي حسين وأحمد جمال وحسن القراشي وحسين سلمان وياسر بونفور وبقية اللاعبين.

العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً