العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

«طيران الإمارات» تكافح التجارة غير المشروعة في الحياة البرية

تنطلق اثنتان من طائرات «طيران الإمارات» العملاقة الإيرباص A380 وعليهما من الخارج ملصقات ضخمة خاصة لدعم منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية»، التي تنسق الجهود العالمية للمنظمات الدولية العاملة في محاربة الاتجار غير المشروع في الحياة البرية.

وتهدف الملصقات، التي تصور بعضاً من الحيوانات البرية المهددة، إلى رفع الوعي بمدى خطورة الصيد والتجارة غير المشروعة وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الممارسات.

ورحَّب رئيس فريق عمل الحياة البرية، اللورد هيو ريشموند، بجهود والتزام طيران الإمارات لمكافحة الاتجار غير المشروع.

وقال: «هذه ليست مجرد قضية بيئية. فالتجارة غير المشروعة في الحياة البرية تعتبر الآن جريمة منظمة وخطيرة عابرة لحدود الدول. كما أنها مرتبطة بالفساد وغسل الأموال وتشكل خطراً على جهود التنمية الاقتصادية في العديد من أفقر الدول والمجتمعات في العالم. ويتطلب هذا الأمر تضافر الجهود واتخاذ إجراءات فعالة ضد الصيادين والمهربين وانتهاج سياسات وعقوبات مشددة ضد هذه الجرائم، بالإضافة إلى توعية المستهلكين والحد من الطلب على هذه الحيوانات في المستقبل».

وقال رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك: «يواجه الكثير من الحيوانات، ولا سيما الفيلة الإفريقية ووحيد القرن والنمور، مخاطر شديدة بسبب ارتفاع غير مسبوق في تجارة الحياة البرية غير المشروعة. كما يواجه العالم أزمة الصيد الجائر، وعلى الجميع أن يقوموا بدورهم لوقف هذه الممارسات قبل فوات الأوان. نحن في طيران الإمارات نرى أن صناعة النقل العالمية، بما فيها شركات الطيران، يمكنها لعب دور مهم لكسر سلسلة التوريد لتجارة الحياة البرية غير المشروعة، ونحن ملتزمون بأداء دورنا في هذا الخصوص».

ويمكن للمستهلكين كذلك الإسهام بدرجة كبيرة، من خلال مقاطعة المنتجات المصنوعة من أجزاء من هذه الحيوانات المهددة بالانقراض وحث الآخرين على القيام بذلك.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً