العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

منتدى في المنامة يناقش معايير جديدة في التقارير المالية السنوية للشركات

ناقش منتدى عقد في المنامة حث الشركات البحرينية وشركات المنطقة على تضمين تقاريرها المالية السنوية التي تصدرها بيانات جديدة تتعلق بمفاهيم «النمو المستدام» وتشمل الأمور التي تتعلق بالالتزامات البيئية والمسئولية الاجتماعية.

وعقدت مبادرة «بيرل» وهي تجمع إقليمي يضم شركات إقليمية كبيرة ومن بينها شركات بحرينية مثل شركة الخليج للبتروكيماويات وشركة «ممتلكات»، منتدى حضره مسئولون في الشركات تحت عنوان «التفكير المتكامل: الاستدامة طويلة الأمد في إعداد التقارير المؤسسية».

وقال عضو مجلس إدارة مبادرة «بيرل» جمال فخرو «لم تعد الشركات الدولية تتوقع من التقارير السنوي للشركات تناول الأمور المالية فقط، فالتوقعات هي أن تشمل هذه التقارير مختلف النشاطات».

وقال فخرو «هناك شركات بدأت بشكل بسيط لكننا ندعوهم لتبني النظام العالمي في إعداد هذه التقارير والمعتمدة بعضها من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين»

وأضاف «أعتقد أن التغيير آت لا محالة، وستكون متطلبات دولية وقد ترتبط بإقراض البنوك للشركات والتي قد تتصل بالحصول على تقارير سنوية شاملة لمفاهيم الاستدامة».

وقال أعتقد أنه ستكون هذه الموضوعات في التقارير السنوية في جميع الشركات البحرينية في المستقبل بحيث تكون تقارير سنوية متكاملة.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً