العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

الخدمات الطبية الملكية تعرض نتائج دراسة طبية استمرت 3 سنوات بين المستشفى العسكري واليابان

نظمت الخدمات الطبية الملكية اليوم الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مؤتمراً صحافياً بحضور قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خـالد بن علي آل خليفة والسفير الياباني لدى مملكة البحرين كايوشي أساكو، وذلك لعرض نتائج الدراسات التي أجريت على عدد 50 مريض من مرضى السكري، لمعرفة مدى سلامة وفعالية حمض أمينوليفونيك5-ALA على مرضى السكري الذين يخضعون تحت العلاجات التقليدية، وقد قدمت شركة DZS للخدمات العيادية الكائن مقرها في الولايات المتحدة الأميركية الدعم لهذه الدراسة من خلال المراقبة وجمع المعلومات وتحليلها.

واستعرض المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية العميد طبيب عبدا لله حسن درويش عقب كلمته الترحيبية في بداية المؤتمر بالسفير الياباني والحضور من جامعة طوكيو بالإضافة إلى ممثلي من شركة SBI Pharmaceuticals والأطباء المشاركين في الدراسة من المستشفى العسكري، الرؤيا المستقبلية لمجال الأبحاث والتطوير الطبي في الخدمات الطبية الملكية.

من جانبه، قدم السفير الياباني لدى البحرين في كلمته الشكر والتقدير لقائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة على الدعم اللامحدود الذي قدمه لهذه الدراسة وتحدث أيضا عن الرؤيا العامة والمستقبلية للعلاقات الثنائية ما بين مملكة البحرين واليابان، معرباً عم جل شكره لقيادة الخدمات الطبية الملكية على دورها الإيجابي والبناء ضمن هذه العلاقات.

وقدم بعدها المشرف العام على هذا المشروع العميد طبيب عبدالله درويش نبذة مختصرة عن الدراسة التي اختتمت ألان بعد أن استمرت لـ 3 سنوات من العمل المشترك بين الجهات المعنية .

ومن جانبه أعرب رئيس المكتب المحلي لشركة SBI Pharmaceuticals رياض ريحاني، عن جل شكره وتقديره لكل الأعضاء المشاركين على جهودهم في العمل في هذا المشروع الناجح .

وتحدث بعدها ياماشيتا من معهد العلوم الطبية في جامعة طوكيو، مستعرضاً خطة تواصل في مجال الأبحاث بين جامعة طوكيو والمجتمع الطبي البحريني والتي تتركز على محاور التخفيف من حدة مضاعفات أمراض الدم الوراثية مثل السكلر عن طريق ابتكارات جينية في مجال الطب الوقائي المخصص للفرد عن طريق دراسة التركيبة الجينية الفردية، وكذلك في مجال البرامج التعليمية على نظام الأبحاث الذي استخدم في البحث ( 5-ALA) أي باستخدام حمض أمينوليفولنيكو بتطبيق ( GCP)الممارسة الأكلينكية الجيدة .

وتحدث بعدها ناكاجيما من شركة SBI Pharmaceuticals عن المستقبل الواسع للعلاجات لمادة (5-ALA) في التطبيق السريري مما يشمل علاج السكر وتشخيص الأورام بالإضافة الى فوائد صحية وطبية أخرى .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً