العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

19 مليوناً زاروا السعودية العام الماضي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

عبّر نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج حمد آل الشيخ عن اعتزازه بمشاركة المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في معرض سوق السفر العالمي الذي يقام حاليًا في لندن بمشاركة من القطاع العام والخاص. مشيراً إلى أن عدد الزائرين للمملكة العربية السعودية للعام 2014 وصل إلى 19 مليون زائر، استحوذ موسما الحج والعمرة على النصف، بينما توزع الباقي على قطاع الإعمال والزيارات العائلية والسياحة العلاجية وغيرها، وذلك حسبما نقل موقع صحيفة "الجزيرة" اليوم الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وقال آل الشيخ إن المشاركة الأولى في العام الماضي أسهمت كثيرًا في التعرف على المعرض ونوعية زائريه خاصة أن هناك طلباً كبيراً من جميع الزوار في التعرف على المملكة.

وأضاف أن الهيئة ركزت في مشاركتها لهذه السنة على إبراز لمحات عن المملكة العربية السعودية من خلال الصور والمطبوعات التي تعبر عن أنماط الحياة فيها وتراثها وثقافتها وطبيعتها وسبل الحياة فيها وتعكس المستوى الثقافي والتراثي والحضاري فيها .

وأوضح أن الجناح يعبر عن ملامح الشخصية السعودية مثل اللباس والأصالة العربية في القهوة العربية والتمر والمأكولات التي تشتهر بها مختلف المناطق في المملكة, وعرض الفرص الاستثمارية وعرض معلومات عن المملكة من أجل استقطاب عدد أكبر من المستثمرين.

وأكد أن المملكة تشهد نقلة اقتصادية في المجالات كافة بفضل الله ثم دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكر أن الهيئة تهدف من المعرض إلى التعرف على المزيد من احتياجات الزوار للمملكة العربية السعودية مع انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً