العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

محافظ الشمالية يدعو للاستفادة من الخبرات البحرينية في الجودة

لدى تسلمه نسخة من كتاب «جودة التعليم العالي»

دعا محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور إلى الاستفادة من خبرات الكوادر البحرينية المؤهلة في مجال الجودة الشاملة، مؤكدًا أن الخبراء والأكاديميين البحرينيين يمتلكون رؤى متقدمة في هذا المجال.

وقال، لدى استقباله الباحث الأكاديمي جاسم المحاري الذي أهدى المحافظ نسخة من كتابه «جودة التعليم الجامعي... مفاهيم نظرية وتطبيقات عملية»: «إن متطلبات تطبيق أنظمة الجودة الشاملة استلزمت تحديثًا مستمرًّا في الأبحاث، إلا أن مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي بدأت فعليًّا في اعتماد معايير الجودة في المؤسسات الحكومية والخاصة، انطلاقًا من الحاجة إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة إلى المواطنين والمقيمين على كل الأصعدة».

وأثنى على جهد الباحث المحاري في تضمين كتابه الجودة الشاملة في الجامعات ومعايير الاعتماد الأكاديمي وتحليل واقع التعليم العالي في البحرين، علاوةً على الاستناد إلى نتائج دراسة واقعية ميدانية، متمنيًا للباحث التوفيق والنجاح.

من جهته، عبر الباحث المحاري عن الاعتزاز بجهود الكوادر البحرينية بالمحافظة الشمالية والتي أنجزت خلال أقل من عامين متطلبات تطبيق نظام الآيزو 2008: 9001، كما أطلع المحافظ على أن الجودة الشاملة في مجال التعليم الجامعي ظهرت لمواجهة التحديات وتهيئة البيئة الملائمة للاستفادة من الخبرات والإمكانيات لدعم عملية التحسين والتطوير المستمر.

كما ركز الكتاب على واقع الجامعات الخاصة في البحرين وأهم التطبيقات المرتبطة بها في الميدان التربوي بصفة عامة وفي التعليم العالي تحديداً، إضافةً إلى متطلبات الاعتماد الأكاديمي ومعوقات تطبيقها.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:53 م

      الله يرحم والديك

      تصريحات تتسم بالنفاق....ماتسميه انجازا هو بمثابة مضيعه للوقت والموارد

اقرأ ايضاً