العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

«BIBF» يشارك في الاجتماع الدوري للجنة المعاهد المصرفية الخليجية

شارك معهد BIBF في أعمال الاجتماع الدوري للجنة المعاهد والكليات المصرفية بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عقد مؤخراً في إمارة دبي بدولة الامارات العربية الشقيقة بمشاركة المديرين والقائمين على المعاهد والكليات المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد ناقش الاجتماع، الذي حضره نائب المدير العام لمعهد BIBF أحمد الشيخ، جملة من مجالات التعاون وتبادل الخبرات العلمية والتطبيقية من أجل تحقيق فرص البناء الأمثل للتعليم والتدريب المصرفي في ظل الفرص والتحديات وتطلعات النمو التي ترنو إليها الأسواق المالية والمصرفية الخليجية، واستفادة المعاهد والكليات الخليجية من بعضها بعضاً في سد الثغرات والفجوات فيما يسهم في تعزيز أدائها نحو التميز.

وقد أعرب الشيخ، في سياق ذلك، عن تقديره للجهود التي تقوم بها اللجنة الخليجية، مؤكدًا أن: «معهد BIBF يمثل تجربة متميزة على مستوى المنطقة في النهوض بأداء الكوادر الوطنية، وإعداد جيل من الكوادر المهنية القادرة على قيادة وتلبية تطلعات سوق المال والأعمال».

واعتبر «أن تجربة البحرين في تأسيس قاعدة تنموية رصينة ضمن رؤيتها الاقتصادية 2030، ساهمت في تمكين القدرات الوطنية على أعلى المستويات، كما أن مساحة الدعم المقدمة للتنمية البشرية، ولاسيما في قطاع الأعمال، أكدت قيمة الدور الذي يقوم به المعهد في إعداد الموارد البشرية وتلبيتها لآخر مستجدات النمو والمعايير العالمية في تشغيل وتطوير في هذا القطاع».

وجرت خلال الاجتماع دراسة فرص التعاون ونقل الخبرات، بما في ذلك تسليط الضوء على الفرص المتاحة والتطلعات التنموية الكامنة من خلال تعزيز التدريب والتعليم فيما يخدم قطاع الاستثمار في مجال الخدمات المالية والصيرفة الإسلامية، وفيما يؤكد تحقيق أهداف ازدهار السوق الخليجي.

وعقدت على هامش الاجتماع الندوة التفاعلية حول القيادة والابتكار، والتي نظمها معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وحاضر فيها المؤلف والمتحدث الدولي مارشال جولدز سميث، وشارك فيها أكثر من 800 مشارك من قادة القطاع المصرفي والمالي.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً