العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

دوري ابطال افريقيا - ذهاب النهائي: اتحاد الجزائر يسقط على ارضه امام مازيمبي 1-2

مني اتحاد الجزائر الجزائري بخسارة امام ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-2 أمس السبت في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم وباتت حظوظه صعبة باحراز اللقب الاول في تاريخه.

وسجل الزامبي رينفورد كالابا (27) والتنزاني مبوانا ساماتا (79 من ركلة جزاء) هدفي مازيمبي ومحمد سوقار (88) هدف اتحاد الجزائر.

وطرد الحكم حسين العرفي لاتحاد الجزائر (67) وكالابا للضيوف (45) الذين اهدروا ركلة جزاء عبر ميكيس مينا (68).

وتقام مباراة الاياب في 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وستكون مهمة الممثل الجزائري صعبة في الابقاء على اللقب جزائريا اثر تتويج مواطنه وفاق سطيف بلقب النسخة الماضية حيث كان الاول للجزائر منذ 24 عاما والثاني لوفاق سطيف منذ 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين.

ويتأهل بطل المسابقة للمشاركة في كأس العالم للاندية المقررة في اليابان بين 10 و20 كانون الاول/ديسمبر المقبل، والتي عرف من المشاركين فيها حتى الان ريفربلايت الارجنتيني وبرشلونة الاسباني واميريكا المكسيكي واوكلاند النيوزيلندي.

ويمني اتحاد العاصمة النفس بان يكون ثاني ممثل للعاصمة الجزائرية ينال اللقب بعد جاره وغريمه التقليدي مولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3-صفر، والرابع في تاريخ الجزائر في المسابقة بعد شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح.

وهو النهائي الثاني على التوالي بين ممثلي الجزائر والكونغو الديموقراطية والثالث في تاريخ المسابقة بعد مواجهة شبيبة القبائل وفيتا كلوب عام 1981. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً