العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

ولي العهد في لقائه مع هاموند: العمل العسكري ليس حلاً ما لم توازيه جهود من المجتمع الدولي تبعث الأمل

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن العمل العسكري ما لم يتوازى مع جهود تحدث تغييراً على الأرض وتبعث الأمل لدى الشعوب فإنها وحدها لن تتمكن من بلورة حلول مستدامة لتصاعد وتيرة العنف والإرهاب والتطرف الفكري.

وخلال لقاء سموه على هامش حوار المنامة اليوم بوزير الدولة للشئون الخارجية والكومنويلث في المملكة المتحدة فيليب هاموند، قال سموه أن التحالف العربي من أجل اليمن الذي تشارك فيه مملكة البحرين أدرك ضرورة اقتران الحل العسكري بالدفع نحو صيغ دبلوماسية ترفد مساعي دعم الاستقرار والشرعية، مرحباً سموه بقرار الحكومة اليمنية بالمشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة واصفاً إياه بالخطوة الهامة لإرساء الاستقرار المستدام في اليمن .

كما تطرق سموه مع هاموند الى الأزمة السورية حيث أكد الجانبان على أهمية التوصل الى حل سياسي لهذه الأزمة والحد من تأثيراتها السلبية على الاستقرار في المنطقة وتعزيز سيادة الدول وفق مبادئ الاحترام المتبادل.

وناقش اللقاء كذلك الاتفاق حول الملف النووي الإيراني، وقال سموه في هذا الصدد أن مملكة البحرين ترحب بالاتفاق لكنها في نفس الوقت تؤكد على ضرورة أن يصاحب ذلك تغيير إيجابي في علاقات إيران مع محيطها والالتزام بالتعاون من أجل تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأشار سموه إلى أهمية التعاون الدولي في التصدي للإرهاب والتهديدات الإقليمية الأخرى وفي هذا الصدد أكد سموه على التزام مملكة البحرين بمشاركة الدول الشقيقة والصديقة بالقيام بواجباتها حيال محاربة الإرهاب والتطرف بكافة الوسائل.

هذا واستعرض سموه مع وزير الخارجية البريطاني علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة التعاون العسكري والدفاعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً