العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

ولي العهد: الشراكة بين قوى المنطقة والمجتمع الدولي ضرورة ملحة لبلوغ الحلول المستدامة في سورية

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على أهمية العمل المشترك نحو توطيد أُطر العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية مما من شأنه تعزيز أفق التعاون على المستوى الثنائي وكذلك التنسيق للإسهام الحيوي لحفظ مصالح واستقرار المنطقة.

وأوضح سموه لدى لقائه نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وقائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستن أن الشراكة الاستراتيجية بين قوى المنطقة وباقي الأطراف في المجتمع الدولي تعتبر ضرورة ملحة لتحقيق التقدم الملموس نحو بلوغ الحلول المستدامة فيما يتعلق بتأزم الوضع في سورية ومعالجة آثاره الملحة من وضع إنساني كارثي واستغلال التيارات المتطرفة للتعقيدات في المشهد السوري.

وأشار سموه إلى ما قام به التحالف العربي من أجل اليمن بقيادة المملكة العربية من خطوة ريادية لاحتواء الوضع في اليمن متابعةً لما قامت به دول الخليج من محطات دعم للاستقرار والسيادة شملت المبادرة الخليجية، مؤكداً سموه أن الخيارات الدبلوماسية ستكون حاضرة دائماً وستحظى بالدعم من مملكة البحرين والأشقاء في التحالف العربي.

ورحب سموه بالمشاركة الأميركية في منتدى حوار المنامة، مشيداً سموه بحرصها على الإسهام في حوارات هذا المنتدى.

كما استعرض سموه في اللقاء عدداً من الموضوعات المتصلة بالأمن والاستقرار في المنطقة وجملة من الموضوعات والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً