العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

"التربية": مناقشة سبل تحسين أداء المدارس والحفاظ على تميزها

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد الاجتماع التنسيقي السابع عشر بين وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، برئاسة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة عيسى البونوظة ، وبحضور مدير عام الإدارة العامة للمراجعات بإدارة الامتحانات الوطنية في الهيئة هيا المناعي ، والوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر عبدالغني صالح الشويخ ، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء المدارس الأوائل ورؤساء الأقسام.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومنها أساليب ضمان استدامة التميز في المدارس الحاصلة على تقدير (ممتاز) في تقارير المراجعات التي تقوم بها الهيئة، إلى جانب أفضل الطرق التي تضمن إحداث التحسين المنشود في أداء كافة المدارس.

ومن جانبها أكدت البونوظة أن وزارة التربية والتعليم تولى أهمية كبيرة لنتائج الامتحانات الوطنية وتعمل على تحليلها ومعالجة توصياتها، وتوعية المدارس بأهميتها وتعزيز قدراتها على رفع كفاءة الطلبة لإتقان المواد الأساسية،إلى جانب تزويد الإدارات المعنية بالنتائج وأهم التوصيات بشأن تطوير العملية التعليمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:00 ص

      مستقبل مملكتنا في خطر

      نداء لوزير التربية وتعليم، أنقذ مستقبل مملكتنا الحبيبة قبل الضياع فالتعليم في مدارسنا صار دون المستوى بسبب استقدام وتوظيف معلمين ومعلمات من دول... لا يهم مستقبل الطلاب فاللهجة مختلفه و لفظ الحروف الخاطي والكلمات البذيئة التي يتعلمها الطلاب فأين التربية و التعليم لطلبنا نحن ندرسهم في منازلنا نكتشف أخطاءهم و اهمالهم
      انفذهم قبل ضياع مستقبل مملكتنا

    • زائر 2 | 5:22 ص

      خبرات ثرية

      كلما أزور وزارة التربية والتعليم وكلما أتابع أخبارها وأخبار الجودة والتحسين والمشاريع أشعر بالسعادة لوجود هذه الخبرات الثرية من وكلاء ومدراء وموظفين ومدراء مدارس ومعلمين .. لكن أشعر بالحزن لأن مستوى الطلبة العلمي والمهاري والسلوكي يتراجع إلى الوراء سنة بعد سنة .. ما سر هذه المعادلة المقلوبة؟

    • زائر 1 | 5:05 ص

      البحرينين على قائمة الأنتظار للتوظيف

      أتمني من سعادة الدكتور ماجد النعيمي ، وزير التربية والتعليم بالممكلة أن يأخذ على عاتقة توظيف العاطلين والذين على قائمة الأنتظار من فترة طويلة ، فبهم التعليم يرتقي.
      تحياتي
      محب للوطن

اقرأ ايضاً