العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

مصالحة الزوجة ...أمرٌ سهل أم صعب؟

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس هو ما يدور بين الأزواج من "هواش" أو اختلاف وتصالح، ويختلف نوع المصالحة بحسب نوع المشكلة التي نشبت بين الزوجين، وهذه المشكلات كما يراها الكثير "هي ملح الحياة"، و"أمرٌ لابد منه"، ولكن المشكلة هي في كيفية تعامل الطرفين مع هذه المشكلات وحلولها.

يرى بعض الرجال ان مصالحة الزوجة أمرٌ سهل للغاية، ويقول "اشتري إليها ايسكريم، أو ذرة" وإذا زاد الأمر كلش "غرشة عطر لو أبو دينار". بينما يرى آخرون أن هذا تسهيل وتبسيط للموضوع فالمصالحة تحتاج إلى جهود أكبر من "ايسكريم أو ذرة".

برأيكم...مصالحة الزوجة ...أمرٌ سهل أم صعب؟، وما هي الطرق الأنسب لذلك؟، وهل جربتم ذلك؟.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 181 | 12:20 ص

      مصالحة الزوجه

      انا برأيي ادا كان ايس كريم أو دره غرشة عطر ابو دينار يعني دلع أما ادا كان أكبر من جديه يعني صار الصدق

    • زائر 177 | 4:04 م

      الجلف جلف

      اول ما نخطبنا تعرف بنية وعمري ما حاجيت احد بما يغضب ربي اطر منه كلمة حليوه احبش مثلاً واني الا ابادر هو يحسبها بالمسطره والقلم كل سؤال يرد والله يعتمد عليش احبش لو لا يا اخي قص عليي جذب تونا مخطوبين كل بعقلي حلاوه راضيه لكن من الا يفهم

    • زائر 176 | 4:00 م

      كله رزق ونصيب تسأل عنه قدام الناس مناره

      لا والا عندي ما يعرف ينطق بحرف يراضي وسيلته الفراش عنده الموضوع ما له علاقة بهوشتنا هذا شي وداك شي غير جنه بهيم حتى كلمة ما ينطق ينط جنه وحش وينقلع لا بو الرجال لابو اليوم الا عرست فيه وش ليي قاعده في بيتنا معاشي في ايدي وسيارتي واهلي مدلليني لكن كلشي كتبه ونصيب والحمدلله على كلشي

    • زائر 175 | 3:04 م

      زعلي كافر

      ما ازعل إلا ماندر، بس اذا زعلت زعلي كافر
      ما اقدر اشوف خلقته إلا بعد اسبوع وثلاثة ايام على اقل تقدير
      الامور المادية ما تراضيني
      ما يرضيني إلا الاعتراف والاعتذار وتعهد عدم تكرار
      وياالله انسى ،، بالأحرى اتناسى
      وعسى ما زل في حاجة، عدنا شريط اخطاءه كلها
      وتمضي الحياة ;)

    • زائر 179 زائر 175 | 7:01 م

      بحرانيه

      اني زوجي اقل شي يحمس ويخاصمني كم يوم ساعات بخاصمني سبوعين واسباب تافه بس بروح بتكلم بدون اعتذار وتحاول كده مره اكلمه ولكنه يلزم الصمت بس اذا بكلمني وقت اللي تدق ف راسه بكلمني تعودت بس ماابين للناس او خواتي انه مخاصمني بس والله حرام عليه الله يهديه

    • زائر 174 | 2:06 م

      الشكوى لله مو للناس

      ما احب ازعل مو عشان شي بس لأني بخيس ولا بيفتكر فيني متزوجتنه من 12 سنة ما سمعت كلمة اسف منه خلوها على الله القلب متروس بس الأجر على رب كريم شايف وداري بس الخوف من الله مو موجود مدلله عند اهالي وهو يفتكر ماخذني من الشارع

    • زائر 171 | 1:39 م

      ام فاطمه

      وليش هديه وعطر يعني كل زعله لازم هديه شنو هالحياة المعقدة لهواش لابد منه وأحيانا بدقيقه هوشه عادي انحلها في نفس الوقت ونضحك ولا تتأجل الى ولا دقيقه واغلب المشاكل أساسا تافهه اهم شي محد يحمل الثاني لانه هذا الي يجلب المشاكل تلاقي كل واحد حاقد على الثاني ومجمع له مجلدات لما ينفجر وبعدين ما يفيد شي

    • زائر 168 | 12:41 م

      الحب يكسر كل الحواجز والمشاكل

      الزوجين كتلة واحدة تجمعهما علاقة قدسية ومشروع إنساني مهما قست الظروف وتعرقلت الحياة بينهم يلجا كل منهما إلى الآخر لأنهما يمثلان روح واحدة فالعلاقة الزوجية ليس كلمة تقال أو غضب يسبب زعل وتنافر في العلاقة العميقة بينهما فهما يجسدان أطهر علاقة على الإطلاق فإذا ما تخاصما لجآ إلى الأعراض لئلا يجرح كل منهما الآخر ولكن سرعان ما يحنان للكلام مع بعضهما ويعودان أفضل مما كانا عليه ولا داعي للهدايا فرباطهما أقوى من أي هدية مادية لا تستهينوا بمشاعر المرأة فقلبها أرق مما أحد يتصور

    • زائر 167 | 12:38 م

      أصنعوا اللحظات الجميلة بأنفسكم

      الرجال اذا حب مرته من قلبه ما بيرضى يزعلها و حتى لو زعلت بيراضيها و هي بدورها لازم تتفهمه و تحبه و تراضيه لين زعل خلوا عنكم شوي الضيقة و النكد و عيشوا لحظات حليوة ويا أحبائكم ترى الدنيا قصيرة

    • زائر 158 | 10:23 ص

      الحمد لله

      حتى لو تزاعلنا ما يخليني انام بدون ما يراضيني مو بشي مادي بس بكلمة حلوة ولا يخليني انام خارج الغرفة حتى لا تزيد حدة المشكلة

    • زائر 156 | 10:04 ص

      يعتمد على طيبة المراءه

      البعض تتصالح لاجل مصلحة الاولاد وعدم خراب البيوت والسمعه الطيبه عند الناس والبعض لا يتصالحون لان يحقدون ولا يملكون التسامح والله يجبر الخواطر

    • زائر 154 | 10:00 ص

      ارتقوا بتعاملكم

      مسامحه أغلب الردود سطحية مع معامله مع الزوجة مادري شعبالكم المرأة بت ناس ماخذنها اغلبكم قاعد يذلها ولا يجرحها لأن المرأة ميولها ميول عاطفي اذا ما حصلت كلمه حلوة ولا معامله حلوة شي اكيد بتروح لشخص يعطيها الشي وليش بعد يقولون الطلاق زايد

    • زائر 151 | 9:32 ص

      الأخت الزائرة 144

      أنضم إليك وبارك الله فيك ،زين سويتي فيه و دوسي في بطنه أكثر ها الطنبوره. (رجل منصف ).

    • زائر 146 | 9:22 ص

      بيتعب أبو لعيال

      عو الخسران إذا تزاعلنا يوقف المصروف عنا ولا كأنه عنده يهال صارت عنده عادة وتعود على هالحال واخذها حجه من يزعل منع كل شي عنا يحسب لمغفل بطووف عليي خله يروح البرادة يجوف كم سويت عليه من سلف يدور راسة .هذا جزاء كل رجال يزعل زوجتة ونتون بس زعلونا وحنا نسوي عليكم بيل وفي الاخير هو المحتاج بنتظر متى يصر الليل

    • زائر 143 | 9:02 ص

      الله الله في النساء فإنهن شقائق الرجال

      وصية نبينا ابو القاسم محمد (ص) وإن كانت هناك لحظاتمن المشاكل بين الزوج و الزوجة فهناك ايضا لحظات من الفرح بين الزوج و زوجته فعلى الرجل او الزوجة التوجه الى الله قليلا فمن يبعد عن الله خرب دينه و دنياه و المثل للمرأة وحماكم الله أخواتي النساء و أخواني الرجال من كل وسواس خناس يوسوس في صدوركم واجعلوا نهجكم نهج اهل بيت النبوة و معدن الرسالة. أخوكم ابو سيد علي

    • زائر 142 | 8:54 ص

      ويش اقول

      عند مراه موحشه تقصر العمو توى متهاوش وياها بس متحملما علشان اروح الجنة وعيالى من تصروفاتها

    • زائر 144 زائر 142 | 9:06 ص

      شوف نفسك اول

      بدل ماتقول عنها متوحشه طالع روحك يمكن انت اللي ماتتعاشر وماتنبغى معيشتك في الشغل جنهم غنمه ولين جوا البيت يبون يصيرون سي السيد على ويش كل ده باجر عندك بنات بترضا عليهم رجالهم يقولون عنهم وحوش ...؟
      صلحوا من نفسكم وراجعوا روحكم ترى الزوجه امانه والله يشوف
      الله يلعن كل رجال مستقوي على زوجته ويفكر بكلمه وهديه لازم ترضى والجروح والنفسيه وين تروح

    • زائر 157 زائر 142 | 10:07 ص

      طل

      طل متحملها عشان الجنه، متحملها لانه ماعندك بيزات تتزوج الثانية ، مسوي فيها رياال وصبور

    • زائر 139 | 8:47 ص

      الخيانه دنب لا يغتفر

      المراءه بطبعها حنونه ورومانسيه واذا كانت تحب زوجها وبيتها وأولادها تجدها صبوره وتسامح زوجها مهما فعل بس لا يقرب الي موضوع الخيانه الزوجيه فهادي الفعله هي او مسمار في نعش الحياه الزوجيه باختصار تسامحك في كل شي الا عزتها وكبرياءها فهذه خطوط حمراء

    • زائر 137 | 8:13 ص

      اذا جتك زوجة متوحشة

      في نسوان متوحشين يدورون المشاكل وعلى طول مبرطمين تجوف الوجة منفوخ وعلى اقل شي قلبتها هوشة مع زوجها مع أولادها مع الجيران مع الي وياها في الشغل .. ومتحججين ولا يعجبهم شي .. هاذي شلون تراضيها .. لا اسكريم ولا خاتم ذهب ولا سيارة ... أحسن شي تزوج عليها الثانية وتخليها تهاوش لقطاوة

    • زائر 141 زائر 137 | 8:50 ص

      فى العمق

      كل اللى بقوله قالوا عن الرحل والمراه بس المراه الحلقة الاضعف مهما كان

    • زائر 136 | 7:51 ص

      D.;

      ما ادري عن شنو الموضوع !!! ادخل حق بس التعليقات هههههه

    • زائر 135 | 7:50 ص

      الدلو

      بالنسبه لي سهل لشخصيتي المتسامحه ولاني اعشقه من كل قلبي لكن كل زوجه وشخصيتها والسبب الي خلاها تزعل هل هو من العيار الثقيل او شي عادي يغتفر بسهوله

    • زائر 134 | 7:47 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      اذا المتزوجين هذا تعليقاتهم كأنهم في حرب! إحنا العزابية ويش نقول ؟! . الاختلافات والخلافات بين الزوجين هي سنة من سنن الله في خلقه. ولكن لا بد من كل طرف (بحكم أنهما شريكين متساويين في شركة الحياة الزوجية) أن يتقي كل واحد منهما الله في الطرف الاخر و يحاول الطرف المخطيء ان يعترف و يصلح الخطأ و على الطرف المتضرر أن يتقبل و يساهم ايضا في حل المشكلة و يسامح لكي تستمر السفينة في ابحارها فالمصالحة ليس حكرا على طرف بل هي لكلا الطرفين و الله يثبت قلوبكم على الايمان و الحب المتبادل و على الرحمة و المودة.

    • زائر 128 | 7:31 ص

      ..

      التوصل إلى حل لهاي السالفة بكبره مشكلة بعين ذاتها
      المراة موصلة روحها لمرحلة القداسة وان هي اللي ما
      تغلط ومادري شنو .. والرجال في نفس الوقت اذا
      عصب وصارخ بيصير مو زين )) اخذت من جانب
      ضيق ولكن هذا شي قد يحدث

    • زائر 125 | 7:28 ص

      احمد

      الزوجة بصراحة اذا كانت حنونة وصاحبة عقل رزن تحسم الامر بسرعة لانها الحصن المنيع للبيت فترضى وتراضي وتبقي بيتها بعيد عن التشتت بس اذا وصل بزوج الى عدم احترام الزوجة وخيانتها فتتركة احسن

    • زائر 124 | 7:09 ص

      كلمة

      المنام هو الحل للأزمات والكوارث الزوجيه.....

    • زائر 123 | 7:01 ص

      ابو بوز

      اذا زعل عاد مد خرطومه للأرض طبعا اذا انا غلطانه اعتذر والعكس اذا هو ببعتذر اذله ثلاثه ايام ع الصامت عشان يعرف غلطه بعدها عشا في مطعم

    • زائر 122 | 6:54 ص

      هذا حدكم ذرة وايسكريم

      في زوجات تبغي بس كلمة حلوه عشان تقدر تواصل عطاءها

    • زائر 118 | 6:44 ص

      عفوا .. اختى ام محمود

      اتذكر مدرس ثانوى والجنوسانى .. ما ألومش ان زعلتين.. والله يوفقش ويسعدش دنيا وآخره

    • زائر 166 زائر 118 | 12:11 م

      الى زاءر 118 ..... ام محمود

      الجنوساني و مدرس ثانوي موجودين معنا في التعليقات بس تغيرت شخصياتهم او مسمياتهم

    • زائر 116 | 6:33 ص

      غريب هالتفكير

      غريب امركم اغلب تعليقات اتقول ان زوجه ترضى بالهديه انا زوجتي ترضى بالكلام او بالحل الوسط ولازم اكون تنازل رجل يتنازل و مرأه تتنازل ما توقعت الزوجات ماديات و تفكيرهم ضعيف الا هالدرجه قولي تبين شي تشترينه وفكينا تقعدين تزعلين عالشان شي تافه الحمد الله هالمشكله ما عندي فالبيت .

    • زائر 115 | 6:33 ص

      مانتعامل بالهدايا

      من بداية زواجنا لليوم اكثر شي عطاني اياه وقت الزعل باقة ورد..لان الهدايا احسها طريقة مزيفة..الكلمة الطيبة والحنان هي الي فعلاً نابعة من القلب

    • زائر 107 | 5:46 ص

      هو الخسران

      إذا تزاعلنا يوقف المصروف عنا ولا كأنه عند يهال صارت عندة عادة وتعودعلى هالحال واخدها فرصة من يزعل منع المصروف بس بعد مايقدر عليي ناخذ من البرادة ونسوي عليه بيل مايقدر يدفعة ولين كلمني اني المستفيدة قالوا ليكم كيدنا عظيم انتون بس هاوشونا وحنا بنسوي عليكم بيل

    • زائر 105 | 5:30 ص

      أم الخضر والليف

      اعرف وحدة الله يستر عليها من اتصير مشكله مع زوجها اتقول لصديقتها عاد هالصديقة المخربة تشغل النار بالوقود ليما تطلقوا مفروض من الزوجة الغلط منها دخلت الأشخاص احين ندمانه بعد ويش ندمانه اختي بعد ما دخلتين ناس لا عندهم ذمة ولا ضمير وبعد صديقتها مو سعيدة في حياتها من جدي كانت اتصير ليها الرجال انانييين انانييين حتى إذا يحاول يراضيش اتغلي عليه ما عليش منه فعلا طبقت كلام صديقتها لين ما تفاقمت عليها المشاكل هذا يعاند ومصرين على الغلط كل واحد فيهم يكابر لين وصلوا للطلاق حسبي الله ونعم الوكيل من صديقة

    • زائر 119 زائر 105 | 6:46 ص

      اسرار بيت

      المفروض اي يشي يصير في البيت حتي أمها ماتقول ليها بعد مو نفشي اسرارها لصديقتها ،كل زوجه قادره انا اتدير حياتها بنفسها وتحل مشاكلها بنفسها لانها اخبر لضروف عائلتها وأي زعل بينها وبين زوجها لازم ما يتأجل ليوم ثاني علشان ما تتطور المشكلة وتكبر

    • زائر 131 زائر 105 | 7:40 ص

      الدلو

      اكبر خطأ من الزوجه هو كشف تفاصيل حياتها ومن بعدها الطوفان ولازم تتحمل مسؤلية افشاء اسرار الزوجيه

    • زائر 104 | 5:28 ص

      سهلة التجاهل وصعبة النسيان

      الزوجة ممكن تسامح لكن ما تنسى الاساءة ابدا
      بس ترضى بأي مبادرة للصلح وابداء الحب والحنان وليس بتجاهل ما حصل والابتعاد عنها

    • زائر 103 | 5:21 ص

      الزعل له طعم بس لا يزيد عن حده

      طبيعي يصير الزعل وانا اخليها كم ساعة او حتى يوم او يومين ما اتكلم والين اني محتاس بس من بعيد وبعدها ابدء مناورات التصالح يعني اغير اسلوبي ابين اني مهتم فيها اكثر وخلاص ماتجي الليل الا الدنيا غير

    • زائر 101 | 5:13 ص

      الكاسر

      والله هم ابووم
      بسرعة يزعلون
      وبسرعة يرضون

    • زائر 100 | 5:12 ص

      تنازل أحد الطرفين

      قبل البدء بالعنف وبالكلام اللي يجرح ، لازم كل واحد يحاول يراجع المشكلة من البداية ويحاول يكتشف أخطاءه ، وبعدها يعتمد على كبرياء الزوج او الزوجه ، يعني مثلا اذا الرجال يعرف روحه غلطان بس كبرياءه كبير مابيقبل ان يتنزل ويعتذر أو يتنازل ... لكن أحيانا أو ف أكثر الاوقات ، أحد يتنازل للثاني ، المحبة والاحترام والحب ، يساعدون على التنازل ،
      الله يصلح ككل زوج وزوجة ويزيد الحب بينهم ياارب

    • زائر 130 زائر 100 | 7:36 ص

      الدلو

      فعلا المحبة والاحترام والتنازل هي سر استمراية الحياه بسلام لاكبرياء بين الزوج والزوجه الا في حالات عصيبه الله يستر عليهم

    • زائر 99 | 5:08 ص

      سهل جداً

      مصالحة الزوجة او الزوج بشكل عام أمر في غاية السهولة بغض النظر عن شخصية الطرفين ، فعند نشوب مشكلة او سوء فهم لا تجي فيها العناد وعدم التنازل او انتظار الطرف الآخر ان يبدي اعتذاره ! كل شيء بالتفاهم ممكن انه ينحل وكأن شيءً لم يكن والحياة بين اي طرفين مصيرها هكذا مرة لشد الحبل ومرة لإرخاءه ، الموضوع يحتاج الى بال طويل وصبر عند الخطأ .. " طبعاً اتكلم عن المشكلات البسيطة التي تحدث بين اي زوجين " اما بالنسبة للمشاكل التي لا يغض الطرف عنها فهي شيء آخر

    • زائر 97 | 4:56 ص

      ابوسلمان

      كل الحب والتقدير الى ام سلمان

    • زائر 95 | 4:54 ص

      رفقاً بالقواوير يا جماعة الخير

      المراة لا تحتاج سوى المعاملة اللطيفة والكلمات المعسولة ، تكن بعدها خاتم باصبعك .. مهما كانت شخصيتها المراة بطبعها عاطفية وتميل لمن يتهم بها ويرعاها،
      جميع العلاقات يتخلخلها سوء تفاهم الا انها بنفس الوقت هي ملح الحياة لكي يتعلم ويتفهم الطرفين سلوك ومزاج الاخر وكيفية تجنب ذلك مستقبلا .. موفقين يا حلوين

    • زائر 129 زائر 95 | 7:33 ص

      الدلو

      اتفق معك اخي وعن نفسي لو ما زوجي اعرفه حنون ويحبني ماطنشت وبسرعه ارضى ومستحيل اقدر على زعله اكثر من يوم الله يخليه وكل انسان خطاء والله غفور رحيم فمابالك بنحن العبيد الي لاحول ولاقوة

    • زائر 89 | 4:34 ص

      يعتمد على ردة فعل الرجل

      صحيح البنت تزعل بسرعه ولكن في نفس الوقت تقدر تراضيها بكل سهوله ... يعتمد على شخصيه الرجل و طريقة تعامله معها ... بمعنى آخر اذا الرجال تعامله بربري و ما عنده ذرة رومانسيه هاي حتى البنت ما تقدر تحسسه انه هي زعلانه ..

    • زائر 87 | 4:18 ص

      ملچاوي

      الحمد لله زوجتي بسرعة ترضى كلمة أحبك وماأقدر على زعلك تكفيها 3>

    • زائر 85 | 4:06 ص

      الاسد

      الزعل ممكن يصير حتى بين الاخوان والاخوات اللي طالعين من بطن واحد ويرجعوا حبايب .. اذا غاب الاحترام بين الطرفين بيبقى الخلاف للأبد .. لكل واحد منهم كرامته .. فإذا اهين الانسان في كرامته امام الغير وبتعمد او حط من قدره امام الاغراب .. اعتقد ان الزجاج انكسر ولا يتصلح

    • زائر 79 | 3:47 ص

      عجب

      شنو ذرة أو غرشة عطر مو كلشي ينكسر يتصلح !!والمراه مو جاهل ينقص عليه

    • زائر 75 | 3:36 ص

      ام قاسم

      انت يا رجل اذا عندك بنت جوف شلون تدللها و اتحبها وبعدين لما تتزوج ترضي ان زوجها يذلها ..الزوجة ايضا بنت ناس دللها ابوها فقط عاملها مثل تحب ان تعامل بنتك من قبل زوجها ,,حبها واحترمها وهي تعطيك كل ما تملك... حبها واحترمها وهي تعطيك كل ما تملك ..هكذا كان ابي رحمه الله وتمنيت ان يكون زوجي,واتمناه زوج لابنتي...

    • زائر 98 زائر 75 | 5:05 ص

      المرأة عاطفه

      المرأة عاطفيه كلمه حلوة ترضيها و ليس تسوق او اي شي مادي

    • زائر 74 | 3:34 ص

      بسيطه

      ودها فره في السوق بس ... شممها ريحه الدكاكين ولطبيلات ترضخ ههههه

    • زائر 73 | 3:32 ص

      ويش قال اشتر ليها عصير

      عطها صطار ورفسة وانسى الموضوع واذا ما عطتك حقك طرشها بيت اهلها

    • زائر 93 زائر 73 | 4:51 ص

      عدال

      يا سي السيد زمن العبودية انتهى

    • زائر 102 زائر 73 | 5:17 ص

      '

      لو الدنيا تنمحي من النماذج اللي مثلك وينقرضون جان احنا بخير ..

    • زائر 108 زائر 73 | 5:54 ص

      امبرم

      ماعليكم منه هدا ما ينوس يصوي تحتها مشتنه بوعبود هههههههه ..نفخه من ورى الجهاز ولا في الصدق هالاشكال فأران

    • زائر 111 زائر 73 | 6:24 ص

      يتبع زائر 73

      ما زادت نسبة الطلاق في المجتمع البحريني والبحراني بالأخص الا يوم على قولتكم انفتحت البنت على هالزمن اللي عاجبنكم
      اما زمن العبودية على قولتكم ما في طلاق برغم ان حتى الضرب كانوا يضربون
      الا ان استمرار الحياة والمحبة بين الزوجين الى اخر نفس بين الاثنين

    • زائر 126 زائر 73 | 7:28 ص

      الدلو

      من وين جاي انته بعد من اي كهف ؟حرام فيك النصيحه

    • زائر 138 زائر 73 | 8:43 ص

      هل تقبلها على نفسك ..... ام محمود

      هل تقبل يعطونك صطار و رفسة و بوكس على عيونك و يطرشونك بيت اهلك اذا الاجابة لا فكيف تقبلها على بنت الناس و شريكة حياتك وهناك مثل يقول عامل الناس بمثل ما تحب ان يعاملوك به والا الناس ليش تروح المدارس والجامعات وليش تصلي وتتعبد لتربية النفس وتهذيبها و ما تقوله يزيدك عذاب يوم الحساب

    • زائر 149 زائر 73 | 9:31 ص

      غباء لا حدود له

      ما عليكم منه مو مثقف ولا تضيعون وقتكم وياه،،،، يفكرون ان الرجال ما عليه حساب في سوء معاملته مع زوجته وهو من ينزل القبر يحاسب فما بالكم بالي يقول اضربوا واصطروا

      تقبل يجون لك بناتك مصطرين ومرفسيين جاوب !!!!!!!!

    • زائر 153 زائر 73 | 10:00 ص

      زائر 73

      بالنسبة للي يقول ما اصوي قدامها ازيدك مطلق ثنتين والثالثة في الطريق... اما انتين يا اختي ام محمود عادي لو الواحد بيعطيني صطار ورفسة حتى قدام الاوادم بعد اذا كانت في ظل مصلحتي وثانيا انا رجال واحكم بعقلي لا عاطفتي اما المرأة مهما بلغت من فكر وذكاء وشهادات وووووو فتحكم بعاطفتها

    • زائر 159 زائر 73 | 10:30 ص

      و عذاب الاخرة؟؟

      العبره في النهايه يا ابو الرفسات لين نزلوك في قبرك شوف العذاب عاد من سوء معاملتك لمرتك

    • زائر 160 زائر 73 | 10:31 ص

      الى زائر 153

      اتفاخر بانك مطلق 3 خوش مرتبه عقبال 10 ياعيني
      يقولون لك الطلاق يهز عرش الرحمن جم مره هزيت عرش الله
      عساك الهز
      ثانيا انته تحتاج مصحه نفسيه تقوم نفسك لانه واضح من كلامك انك غير متزن نفسيا

    • زائر 162 زائر 73 | 10:35 ص

      الظاهر صدق تحتاج صطار ورفسه

      لانك للحين ما اوتعيت انك مطلق الثالثه وفي مصلحتك الضرب ههههههههههههههه

    • زائر 163 زائر 73 | 10:41 ص

      هاااا فهمت لو للحين

      فاهم الحياه غلط زواج وطلاق وظلم
      جمع شي لاخرتك

    • زائر 164 زائر 73 | 12:05 م

      انت ما تستحق يزوجونك

      انت ما تستاهل الناس تقبل فيك وتأتمنك على بناتها فلذات كبدها، ناس أولى منك ومحرومة وصابرة،،، كل الي الله رزقك فيه هو فضل من الله عليك وانت انسان ضعيف لا تملك شي وسيأتي اليوم الذي تذهب عنك وستحاسب في الدنيا قبل الآخرة على كفرك بنعم الله عليك

    • زائر 169 زائر 73 | 1:21 م

      زائر73

      يالله اذا في وحدة منكم بتقبل فيني انا جاهز بس اهم شيء تحترم نفسها

    • زائر 170 زائر 73 | 1:32 م

      ام فاطمه

      ويش خانتك مطلق ثنتين والثالثة في طريق الله يهديك بنات الناس مو لعبه اذا على هالحال بس تزوج وتطلق وهذي حالتك يبي لك ارشاد اسري وتوجيه ويبي لك بعد جم حجاب وحرز

    • زائر 72 | 3:31 ص

      عابر سبيل

      يتحير الواحد ويش يسوي في عمره ان اعتذر فتح نقاش عقيم ونبش في الماضي و ان سكت صار هو مو مفتكر

    • زائر 71 | 3:31 ص

      عابر سبيل

      تتسامح منها و هي الغلطانة في كل مرة و تبتدي في الاعتذار اليها لكن ما ترضى مع انه الموضوع في نظرك بسيط مجرد كلمة منها بتسامحها على اساس هي الغلطانة لكن لو تنتظر سنة ما تعتذر هي
      الله المعين

    • زائر 70 | 3:27 ص

      ام حسين

      الزوجه ماتبي هدايا للمصالحه
      تبي وعد مايكرر الغلط ولازم في ثقه
      ولين حرجها جرح كبير لازم يغمرها بحنانه ويبين ليها بان هو اسف بالفعل مو بس بالكلام
      لكن للاسف رجال الحين الاغلبيه يفلتون قنابل من الاهانات وعقب يقولون هي عصبتني
      حرام عليكم تذلون المراه محاسبين عالشي يوم القيامه

    • زائر 69 | 3:27 ص

      أم

      اقولون ام محمود اعتزلت بس اكو في تعليق ليها18

    • زائر 86 زائر 69 | 4:10 ص

      هههه ضحكني تعليقك يمكن اعتزل الكتابة قريبا .... ام محمود

      تذكر ايام الجنوساني بعد زعلت شوي لانه كان يضايقني في تعليقاته .. في تلك الفترة كنت اكلم مدرس ثانوي و اقول له اني ملئت سطل بالماء وأول ما بدات امسح السلالم انزلقت بقوة بس ما تعورت بس هو ما يعرف السبب الى الآن .. السبب اني امسكت حاجز السلم وانا انزلق و رفعت جسمي لكي لا يتعور ظهري و اتكسر يعني تصرفت بسرعة و ذكاء واصلا السلم كان جديد و نظيف ما يحتاج مسح اليوم اذكر هالقصة لان الحياة الزوجية تحتاج الى الكثير من الذكاء الكثير من الصدق و الاخلاص و التعاون الكثير من التحمل و الصبر والتغاضي عن الاخطاء

    • زائر 68 | 3:26 ص

      مو بالكلام

      العلاقة المكسورة بين الطرفين لا ينفع اصلاحها بالجلوس والتحدث عن الثقة و اعطاء الوعود وتقديم الهدايا. في الحقيقة الذي يعيد بناء العلاقة هو معايشتها و عمل الاشياء بشكل مختلف، اعتقد هذا ما سيصنع التغيير. لا الهدايا ولا الوعود، هذه مجرد اشياء بسيطه تساعد على ذلك.

    • زائر 67 | 3:25 ص

      عابر سبيل

      المشكلة اتذلك ذل على ما ترضى، كل مرة انته اتراضيها مع قناعتك انها غلطانة لانك عارف من تجارب سابقة ان النقاش ما يجيب نتيجة الا زيادة وتعقيد المشكلة و نبش في الاخطاء اللي سامحتك هي عنها قبل. مع ان كثير من هالاخطاء انته متسامح منها بعد نقاش عقيم وذالتنك عليها نفس ما اتذلك في المشكلة الحالية
      دائرة ذل ما اليها اول من اخر، الله يعين و يصبرنا

    • زائر 66 | 3:24 ص

      لانقاش فى المشاكل القديمه

      من تزعل تروح بيت ابوها .. وحتى الهديه ماتقبلها .. اروح واقعد مع لعيال وترجع العلاقه تدريجيا.. والمشكله الأكبر ماتقبل بأى نقاش كل هيه الصح .. حتى مشاكل قبل عشر سنين تدخلها لتبرئ روحها.. ما أقبل اناقش مشكله قديمه ابدا
      لأنه تكبر مشكلتنه..ومردها ترجع اليه

    • زائر 63 | 3:21 ص

      رضا الزوجه

      هناك شخصان يعيشان في مكان واحد زوج وزوجه وطبيعي توجد مشكلات بينهم لكن الذكي الذي يتحكم بمقدار الغضب سواء الزوجه او الزوج اما قصة الهدايا فتاتي بعد الصلح وليس لاجل الصلح ياعالم العشره بين الزوجين شي عظيم بمامعنى ان الزوجه تحفظ تصرفات زوجهاوتستطيع التحكم في نفسها اثناء غضبه وتحاول ماتزعله لانها تحبه وكذلك الزوج يحاول ارضاءها بشتى الطرق لانه يعشقها هذا مفهوم الزواج الناجح

    • زائر 59 | 3:12 ص

      نعم

      سهل جداً جداً
      الزوجة حبيبة والاخطاء تعالج بالتفاهم وكسب رضاها بسرعة لانها تريد حياة هانئة وهادئة ..

    • زائر 58 | 3:11 ص

      قاعدة

      المرأة تغضبها الزبرة...
      يعني لا تتزمر و تصورخ عليها و خصوصا امام الآخرين
      و اذا زعلتها عاملها بحنية و رومانسية...

    • زائر 56 | 3:05 ص

      ام محمود .. ليش زعلانه من الكل

      ترى الحقداء موجودين فى كل مكان
      وما يقدرون يسرقون الكحل من عيونش
      خلش على الحب والثقه
      مهما كنت ما أعرفش
      عرفتش بتعليقاتش وهذا يدل على شخصيتش
      والله يكثر من امثالش أختى الغاليه

    • زائر 88 زائر 56 | 4:21 ص

      اشكرك على الكلمات الجميلة .... ام محمود

      اليوم الكلام عكس أمس اشكر القراء على مشاعرهم معي و لكني من سنوات اكتب و اكيد ستأتي اللحظة التي اتوقف فيها عن الكتابة و انشاءالله اذكركم بالخير

    • زائر 150 زائر 56 | 9:32 ص

      لاتزعلون ام محمود

      على راسنا والله

    • زائر 54 | 3:04 ص

      الله

      الله يهدى الجميع وتنحل كل مشكلة بين الزوجين

    • زائر 51 | 2:51 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      حتى الخيانة سامحته فيه و صالحته و غيرت من نفسي و عدلت من كل غلط ممكن بسببها يخون.. لكن تعود و ظل يخون اكثر ومافتكر لأَنِّي تنازلت و حاولت أطوف .. الحين صار لي شهر بيت اهلي ما سأل ابد ولا مفتكر.. حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 83 زائر 51 | 4:03 ص

      ردي له

      وترى هو غلط ورب موجود والله بحاسبه وبحس لنفسه

    • زائر 112 زائر 51 | 6:29 ص

      الاسد

      الاشكال هذي ما تحس الا لما تخسر الحرام .. بعدها بيتذكرك .. طلقيه احسن لك

    • زائر 145 زائر 51 | 9:22 ص

      راي من راي الاسد

      ما عليش من يقول لش ردي له ماعنده عقل يفكر فيه ،،، بعدين ولادش بيكبرون وبكونون على زواج لا تخلين ابوهم يلوث سمعتهم طلقيه وخليه ويا الكلاب

    • زائر 161 زائر 51 | 10:32 ص

      لايكون انتين

      لايكون انتين الا زوجك راح لك لعندك يبي يراضيك ورفضتين واتصلتين في الشرطة هههه ... واتهمتينه بالخيانة وهو بريء منها... عيل شهر وما افتكر ها... الكذب اشكال وألوان

    • زائر 178 زائر 51 | 4:39 م

      سلامتك !

      غلطان اخوي ! اي شرطة و خرابيط بالعكس لأَنِّي مسالمة لابعد الحدود عشان جذي وصلت لهالمكان

    • زائر 49 | 2:44 ص

      الخازوق هو الحل

      كل زوجة لا تنصاع لزوجها وتتخاصم معه لا يطيب خاطرها الا الخازوق

    • زائر 52 زائر 49 | 2:52 ص

      خازوق في بناتك ان شاء الله

      قول آمين

    • زائر 57 زائر 49 | 3:09 ص

      كلامك سليم 100%

      بالضبط الحريم مايووزون الخازوق يطيب افادهم بالليل هههههه

    • زائر 65 زائر 49 | 3:23 ص

      ...

      زين سويتي فيه ... لا يكون مفكر نفسك في سوق النخاسة يا دنجوان زمانك ؟!!! م..

    • زائر 46 | 2:41 ص

      اراضي نفسي

      ازعل وارضى بروحي
      ماجربت زعلة كبيرة تحتاج مراضاة منه

    • زائر 44 | 2:26 ص

      الحل سهل

      ترى العلاقة الحميمة تذوب الجليد في دقائق :)

    • زائر 62 زائر 44 | 3:16 ص

      صحيح

      اتفق معك جدا

    • زائر 82 زائر 44 | 4:02 ص

      تذوب الجليد

      لكن يظل العقل جامد ماينسى

    • زائر 84 زائر 44 | 4:04 ص

      زوجه

      ابدا ابدا اذا زعلانه وهو الغلطان مايقرب مني فالتعميم غير صحيح

    • زائر 127 زائر 44 | 7:30 ص

      حرمان الزوج نوع من العقاب .... ام محمود

      الكثير من الزوجات يستخدمن سلاح الهجر و الحرمان من العلاقة كنوع من التأديب و العقاب و قد تطول المدة لاسابيع و شهور و لكن كيف تكون ردة فعل الرجل يصبر و يستحمل و يراضيها او يغضب و يخونها

    • زائر 184 زائر 44 | 9:09 ص

      ئمو دائما

      طبعا اذا هي زعلانة دلع اما اذا هي زعلانة من تصرف أو سلوك معين ما اعتقد

    • زائر 42 | 2:14 ص

      وحدة منهم

      المراة اذا تبي تطوف تطوف اكبر مشكلة بس الرجال يدور الحجة عشان يطلع المراة غلطانة
      حريقة تشيلة بجي يزحف يراضيها عقب ما يخلص من بلاوية

    • زائر 41 | 2:12 ص

      رمنسي

      من الأساس ليش اصير خلاف لأن انا احب زوجتي فما يصير اصير بينا خلاف لأن هي شريكة حياتي و في نفس الوقت هي صديقتي انظف مع بعض نطلع مع بعض ارتب مع بعض ليش اصير خلافات فزوجين الي يصير بينهم خلافات لازم اراجعون القوانين الاساسية مال الزواج
      و شكرآ

    • زائر 117 زائر 41 | 6:41 ص

      ...

      بلا هرار ومثالية زايدة مافي علاقة زوجية تخلو من المشاكل 100% حتى لو متفاهمين ومنسجمين بالعقل ماتصييير !، ثتنياً الخلافات ملح الحياة الزوجية بدونها تصير الحياة مملة ورتيبة !..يعني مو معقولة زواج يمشي بطريق مستقييم طول العمر لازم تكون فيه انعطافات الا اذا انت توك خاطب وتتكلم انطر لين يجونك اولاد وقتها لازم بتبدي الخلافات ومو معنى هالشي قلة حب او تفاهم بس الطبيعة البشرية تقتضي هالشي

    • زائر 40 | 2:11 ص

      دلاليع

      عن نفسي زوجتي اراشيها بطلعه تسوي روحها مو مفتكره و عقب تقول يالله نطلع .. جمبزه دبحتهم تطلعها

    • زائر 53 زائر 40 | 3:03 ص

      !

      لانك طول الوقت هايم واهي محكورة في البيت بروحها

    • زائر 81 زائر 40 | 4:01 ص

      ههههههه

      خوش تعليق

    • زائر 39 | 2:11 ص

      وحدة منهم

      المراة اذا تبي تطوف تطوف اكبر مشكلة بس الرجال يدور الحجة عشان يطلع المراة غلطانة
      حريقة تشيلة بجي يزحف يراضيها عقب ما يخلص من بلاوية

    • زائر 38 | 2:06 ص

      !!

      سهل جداً بس قدّم لها هدية مع كلمة حلوة وخلاص تسيح حتى لو كنت شالخ راسها بتنسى في لحظة

    • زائر 92 زائر 38 | 4:48 ص

      هههه

      ترا أصابعك مب سوا الحريم انواع هذا بالنسبه لك

    • زائر 36 | 2:03 ص

      ام صلوح

      والله وش اقول ليكم ...
      كل بيت فية زعل وهواش وعلي قولتنا ملح وبهارات ..
      بس اكيد الحياة مو دايما مشاكل ونكد .. في اوقات حلووة
      وتمر علينا وذكرها ...
      في رايي هالامور تحصل في كل بيت ولازم الواحد يجنب
      المشاكل حتى لا تزيد علية .. ونصير حياتة ممللة وتافهة وبلا معني
      الحمد الله ع كل حال .

    • زائر 35 | 1:57 ص

      امر في غاية في السهولة

      لعل الله يحدث بعد ذلك امرا

    • زائر 34 | 1:54 ص

      بالنسبة ليي

      بس يضحك ويايي رضيت هههه ما اشيل في قلبي طيبة حتى لو كنت منقهرة حدي وهو نفسي بعد

    • زائر 45 زائر 34 | 2:39 ص

      ياليت كل النسوان مثلش

      المشكلة ان الزوجه لو كانت تعيش الحياة الزوجية الحقيقية مع زوجها أكيد راح ترضى وتنسى اي زعل مهما كان بدون ان تحمله في قلبها ( مثل الام فهي عندما تزعل على اولادها تنسى وتعفوا وتظل حنونه معهم رغم ما جرى عليها) هنا التعايش الحقيقي
      أما ان تكون الزوجه فقط تحسب الاخطاء على الزوج ولا تعفوا او تنسى الماضي ... فقطعا سيأتي يوم بعد تراكم المشاكل ( وهذه هي الحياة تعب ومشاكل) ستنفجر وسيؤدي الى الانفصال ... وهذا خطأ ترتكبه النساء عندما يتناسين ولا يعفون

    • زائر 114 زائر 34 | 6:31 ص

      الاسد

      الله لا يحرمكم من بعض ويسعدكم دايما ويوفقكم .. امين

    • زائر 133 زائر 34 | 7:43 ص

      الدلو

      احسنت اختي والله يخليكم لبعض ومافي احلى من الزوج وهو راضي يالله تملكين الدنيا وعن نفسي ارضى بدون هالهدايا الي نسمع عنها كفاية هو على راسي وعيالي من بعد اليتم هو اهلي

    • زائر 33 | 1:54 ص

      هي بشر

      الزوجة بشر ولها مشاعر فكلمة قد تجرحها هل المصالحة تكون بشيء مادي قد لا يسوى شيئا أن لم يكن اعتذارا صادقا صادرا من الرجل فالاشياء المادية تعوض في أي وقت أما الجروح لا يدملها الزمن وقد تترك آثارها في العلاقة بين الاثنين وقد تعيش المرأة مع الزوج لكن قلبها يحمل الكثير من الألم فهناك شيئا قد يجبرها على ذلك أن كانت ظروف عائلية أو ابناء أو على أمل إصلاح الزوج لنفسه وهذا ما يجعل السفينة تسير رغم الرياح .
      نأمل السعادة الزوجية للجميع وان يراعي كل منهما مشاعر وظروف الآخر

    • زائر 31 | 1:53 ص

      صابر

      اتركها الين ترضى لوحدها

    • زائر 96 زائر 31 | 4:54 ص

      ليش

      ما عندها مشاعر
      ع فكرة هالحركات هي اللي تزيد المشاكل
      لأن المرأة تكتم بعدين تنفجر

    • زائر 30 | 1:51 ص

      تعتمد على نوعية المشكلة

      الموضوع يعتمد على أشياء أهمها شخصية الطرفين بالاضافة الى نوع المشكلة، بعض المشكلات أصلا هرار ولا تستاهل الزعل وهذي كمثال يمكن حلها بالايسكريم او الذرة ام المشكلات الحقيقية والكبيرة يتطلب حلها بالاضافة الى التراضي اللحظي معالجة اسبابها وإلا "بيخلص الايسكريم الا في البرادات" لانها ستعود بسرعة ويمكن في نفس اليوم ترجع او حتى بعض دقائق.

    • زائر 28 | 1:47 ص

      اشفيكم حاطين على هالمسكينه

      ياجماعة المرأة قرت عين للزوج فلابد ان تصالحها والا على أي اساس اخذتها وتزوجتها المفروض تحسن اليها ولو لا سمح الله صار خلاف عليك تصالحها لانها شريكة الحياة بكل شي معاك راعو المرأة الله يرعاكم

    • زائر 26 | 1:45 ص

      بس الزوجة؟؟

      هو يغلط واحنا نشتري رضاه بالكلام والفعل والهدايا الغالية والرخيصة- وحضرة جنابه حاط رجول على رجول ومفكر انه مرته بتحب رجوله بس لان تزوجها- بالنسبة لي عطيته هدية مصالحة- ومنها ماشفته الا في المحكمة

    • زائر 24 | 1:40 ص

      الزواج الناجح

      الزوجه لها حقوق وعليها حقوق وكذلك الزوج كما هو مشروح فى الكتب ولكن عندما الزوج لا يحترم الزوجه او بالعكس تنشأ المشاكل ويبتدأ الخصام وانا حسب تجربتى وخاصة الزوجه التى لا تعمل وحنانه ومطلبتها كثيره تحتاج الى وعى وتوجيه وخاصة بعد ان تمتلأ السفره بالاولاد يجب الاخد بالاعتبار مصير الاولاد يعنى الصبر على كل شى وحل المشاكل باى وسيله صحيحه وعقلانيه.

    • زائر 23 | 1:40 ص

      الله خلق وفرق

      تحياتي الى جميع النساء ..
      خلاصة الموضوع يرجع الى شلون كانت تربية الام والاب للبنت
      والله زمن الاول مستحيل البنت ترفع صوتها او راسها في وجه الزوج اما احين باقي شوي ترفع اليه صاطور في وجها
      الحياة الزوجيه جدا حلوه اذا كان الطرفان على اتفاق وحتى لوكان كان الزوج غلطان غلط فادح لازم يكون فيه حل
      هالايام ما يرضون الا اذا جبت هدية وليست اي نوع من انواع الهدايا .. يبغون اقل شي ذهب او تلفون او غيره من هذه الانواع .. لا يقبلون مثل العشى الرومنسي او الذرة ..الله يصلح كل ما هو سي ونتمني الخير للجميع

    • زائر 19 | 1:34 ص

      رجل

      لحل المشكله سواء كانت صغيرة او كبيرة الثقة لكل الطرفين ولازم اذا اعطى وعود يفي بها مو بس كلام مافي مشكله ما لها حل

    • زائر 17 | 1:24 ص

      سهل

      يعتمد ع نوع المشكله والطريقه المناسبه علاوة ع ذلك الزووج لازم يكوون صبووووووووووور عشان مو من اول مره ايأس

    • زائر 25 زائر 17 | 1:44 ص

      زائر

      المصالة جدآ سهلة ادا ماتعرض لخيانة من الطرفين * والباقي الحياة الزوجية الله يقول المال والبنون زينة الحياة الدنيا صدق الله العظيم أو أن كيدهن عظيم

    • زائر 16 | 1:23 ص

      ...

      ...
      .....
      الله يخلي لينا الوسط تعجبني ومن افضل الجرائد
      وموظفين الوسط جدا خلوقين وخدومين الله يعطيهم العافية
      من الادارة العليا الى اصغر موظف

    • زائر 15 | 1:23 ص

      اموال العالم كله لن ترضي الزوجة اذا زعلت .... ام محمود

      الجرح النفسي اذا حدث للزوجة بسبب الزوج العديم المشاعر و الاحاسيس او في لحظة غضب مثلا فان المصالحة لا تنفع حتى لو اشترى لها طقم ذهب او بنى لها فيلا او اشترى سيارة يعني الهدايا الصغيرة او الكبيرة الغالية او الرخيصة لن تنفع سيستمر زعلها الى اخر العمر .. في الظاهر او في الباطن و النفسية الهادئة لن تعود
      و هذا ينطبق على زعلي من قراء الوسط ساظل زعلانة منكم الى نهاية عمري

    • زائر 21 زائر 15 | 1:36 ص

      زائر 15

      صراحه يا ام محمود
      اني احبشششش

    • زائر 47 زائر 15 | 2:41 ص

      الا ام محمود لاحد يزعلها

      صل على النبي محمد واله .. كل قراء الوسط يحبونش يام محمود

    • زائر 48 زائر 15 | 2:43 ص

      هونيها وتهون

      روحي لرجلك وسحبيه للسرير وانسي الماضي وعيشي حياتك من جديد حق قراء الوسط ترضى عنك

    • زائر 55 زائر 15 | 3:05 ص

      احترم رأيك مهما يكن

      لايهمك هم بس غيرانين منش وكتاباتش هي رأيك وحريتش واحترم تعليقاتش اللي هي افضل من كتابات الكثير .واصلي

    • زائر 61 زائر 15 | 3:14 ص

      فاهمين غلط العلاقة بين وبين زوجي دائما متميزة .... ام محمود

      اذا اقول اننا نعيش مع بعض ولكن كل واحد له حياته الخاصة والحرية المطلقة في ما يفعل لا يعني اننا متخاصمان اوزعلانين بالعكس العلاقةالزوجية بيننا دائما ساخنةلم نزعل من بعض لنتصالح و لم اطلب في اي يوم ان يشتري شيء كل الأشياء اشتراها بنفسه يعني عندما اختربت السيارة رحنا في اليوم التالي لمعرضGMCواشترى السيارة و عندما اخترب الحاسوب اشترى لي في اليوم التالي احدث حاسوب في السوق واشترى احدث هاتف
      صحيح لا ننام في سرير بالرغم من غرفة النوم الكبيرة الا ان العلاقة الخاصة تمام
      في بداية الزواج اذا زعل اقبل رأسه

    • زائر 76 زائر 15 | 3:40 ص

      يا أمّ مخمود مقارنة

      المقارنة بين جرح الزوج و جرح قراء الوسط لا تستقيم لاختلاف نوع العلاقة ، ثم تبدو مساحة التأثر عندك شاسعة و فُرص المسامحة في طبعك ضئيلة ، و هذا مدعاة لتعقيد حياتك على الصعيد العاطفي مع الزوج ( لو أنك متزوجة !!! ) و على الصعيد الاجتماعي ، و هنا مكمن الداء !!!

    • زائر 80 زائر 15 | 3:59 ص

      يا ام محمود

      من خلال كتاباتش في المواضيع تخص الزوج والزوجة او المرأة والرجل كلها تبين ان في نقطه حزينه او تجربه صعبه وخلل في علاقتش مع زوجش"عديم احساس ومسؤوليه"وكثير ماتدكرين ان ينظرون للآخرين والنزوات ومغريات الخارجية
      ترى يا أم محمود اي احد يقرأ تعليقاتش يعرف اشفيش
      وانتي مره ذكرتي ان الله مارزقش بأطفال وهي تخلي العلاقة فاتره بين الزوجين وانتي تقولي علاقتش الخاصه عادية مافيها شي هي اكيد بس مو بقدر اول زواجش وخصوصا هو بصوب وانتي بصوب هي بحد ذاته خلل
      ونصيحه خلي حياتش سريه اكتبي بشكل عام ترى محاسبه عند الله.

    • زائر 106 زائر 15 | 5:42 ص

      '!

      آگثر تعليقآتگِ كانت تنم عن قلب مگسور و طبع انطوآئي و تحمل المسوؤلية بشكل مطلق ، بصرآحة آحيانا آرى في تعليقآتگِ مفآرقة غريبة ، و خصوصا بهذا التعليق ، الحرية بين الزوجين مطلوبة و حميدة - ولكن بحدود - ثم ان گيف يكون هو (عديم احساس و مسؤولية) في تعليق مسبق ، و اليوم (بذخ و مسؤؤل عن كل شي و العلاقة مميزة) ! الا ترين آنهٌ تناقض ؟!
      عمومآ ؛ اتمنى لگِ حيآة سعيدة دآئمآ و آبدآ ،،

    • زائر 109 زائر 15 | 6:05 ص

      زاءر 106 هي حياتنا كلها تناقض ولكن ليس بها بذخ .... ام محمود

      هو زواجنا هكذا به تناقض كبير يعني زوجي ما يشتري اغراض البيت كل شهر و لكنه يدفع مبالغ كبيرة للخادمات و للسيارة واذا اخترب التاير يروح يشتري جديد ب 150 وهذا لا يسمى بذخ .. بل ضروريات تواجده الدائم في الخارج افضل لمنع المشاكل لا احب الزوج اللزقة وين ما تروح زوجته وياها

    • زائر 147 زائر 15 | 9:29 ص

      بعدش هرارة ....

      أنا قلت بنرتاح ما بترجعين تعلقين بس طلع شكلش متعودة على الهرار الماصخ !!!

    • زائر 148 زائر 15 | 9:30 ص

      خلي عندش خصوصية ...

      ما تم شي إلا وشرحتينه بالتفصيل !!! شنو ذا ؟؟!!

    • زائر 172 زائر 15 | 1:41 م

      أم محمود سمعيني

      مهما قصر زوجش او سوى بتم اسمه زوجش وكل ماكان الزوج بره صار فراغ في حياتش ودمرت والنفسية الي انتي تمرين فيها ناتجه لضعف العلاقه...وانتي مدرسة ولاهيه بالمدرسة دوري اهتمامات مشتركه بينش وبينه ...ومن ناحيه مايشتري اغراض بيت كل شهر مو شرط لازم كل شهر تنطي الجمعيه عشان يشتري ويمكن اغراض شهر تكفي لشهرين وما اعتقد في بيت يختلي من اغراضه الضرورية ...نصيحه لوجه الله ترى التكلم عن اهلش لو كان زوجش يسمونه مسطلح "...." واسمحي لي .

    • زائر 173 زائر 15 | 1:44 م

      ام فاطمه

      اسمحي لي ام محمود غلط تتكلمين خصوصياتش اهني

    • زائر 180 زائر 15 | 7:43 م

      ملاك الروح

      هنام ازدواجية في شخصيتش يا ام محمود مرة تقولي مامقصر ويشتري لش احسن وافضل الاشياء والمره الثانية تقولي انه مايشتري اغراض البيت ويشتري لنفسه وبذر اموال!!
      هذا بتم زوجش

    • زائر 13 | 1:21 ص

      صراحة صعبة

      اعتقد الزوجات الجدد اسهل
      اما الكبيرات فمصالحتهم ذل

    • زائر 12 | 1:20 ص

      يعتمد على سبب الهوشه

      اني زوجي اذا يزعلني وهو الغلطان حتى الهدايا الثمينه ما اقبلها لانه مايبي يعرف في شنو غلط عليي ،،ابيه يفهمني بس هو يرفض من جدي ارفض هداياه
      على عكس اذا زعلنه في نقاش واستمرينه فيه لحد ما يوصل انه كل واحد فهم الثاني كلمه اجبج تنسيني كل شي واكون في حضنه

    • زائر 11 | 1:19 ص

      يعتمد على سبب الهوشه

      اني زوجي اذا يزعلني وهو الغلطان حتى الهدايا الثمينه ما اقبلها لانه مايبي يعرف في شنو غلط عليي ،،ابيه يفهمني بس هو يرفض من جدي ارفض هداياه
      على عكس اذا زعلنه في نقاش واستمرينه فيه لحد ما يوصل انه كل واحد فهم الثاني كلمه اجبج تنسيني كل شي واكون في حضنه

    • زائر 10 | 1:14 ص

      البلادي

      انا قبل إذا حاولت أراضيها اذلني ذل و كأن الوضع عاجبنها بس اللحين الوضع غيرته... اراضيها و استخدم أساليب الرومنسية و التكتيكية و إذا شفتها امطوله اقول ليها روحي أقرب طوفه و ارقعي راسش فيه لاني لو أزعل منها و تجي تتأسف على طول اقول لها ما صار شي و ابتسم ... و منها اشوف قامت ما اطول وياي من اراضيها بس 5 دقايق و هي على أحسن ما يكون. وترا الحياة أخذ و عطا و ليس ذل و مهانة

    • زائر 9 | 1:13 ص

      الأنثى عاطفية

      الأنثى تميل للعواطف وتتأثر بكلمة طيبة وهذا ميزة بينما الذكر في معظم الأحيان تأخذه العزة والخوف من الإعتذار ويعتبرها إهانة له
      كلما كان الطرفين أقرب لله كانا أقرب للمصالحة.

    • زائر 8 | 1:13 ص

      ...

      التعامل مع المرأة أو البنت وارضاؤها أسهل من التعامل مع طفل حتى لو كانت شخصيتها عنيدة المرأة وقت الانفعال تحتاج من يسمعها ويصمت .. مهما بينت قوتها تبقى ضعيفة ورده تفرحها كلمة تطيب خاطرها وكلمة تقتلها وكل رجال وشطارته ..

    • زائر 6 | 1:12 ص

      اطوف بس ما انسى

      لازم اسامحه علشان امشي الحياة و لاني ما استحمل الاجواء المتوترة و الهم و الغم و اخاف على اولادي يحسون و يتأثرون...و لكن كله مسجل و محفوظ ..

    • زائر 20 زائر 6 | 1:35 ص

      اني بعد

      اطوووف
      بس ما أنسى
      واجمع واجمع لحد مافي يوم اكيد بنفجر فيه

    • زائر 91 زائر 6 | 4:37 ص

      ياساتر من يوم الحساب

      يبغى ليه يلبس كبوس سفتي داك اليوم

    • زائر 94 زائر 6 | 4:51 ص

      زائرة 20

      نفسي
      أجمع وانفجر واطلع الأولي والتالي

    • زائر 5 | 1:08 ص

      يعتمد

      يعتمد ع نوع المشكله ولكن برغم ذلك من السهل ان ترضى الزوجة حتى بعشاء في مطعم أو ذهاب للسينما والتسوق فهي مخلوقة بقلب حنون ومتسامح

    • زائر 4 | 1:07 ص

      رجل

      الانسب ان تحاول ماتزعلهاا ..ودلعهااوتراضيها بكلمتين حلويين وتاخد بخاطرها في الحالات الصعبه..مو عصير ابو نص ..حاول ماتزعلها ..عشان ماتفلس

    • زائر 120 زائر 4 | 6:48 ص

      بوه

      انعل ابو البخل فيكم يا رجال صح بحريني منتف

    • زائر 3 | 1:07 ص

      قاصرة عقل و دين

      بتنسى بسرعة، هدي خلقتها هونها و تهون

    • زائر 7 زائر 3 | 1:13 ص

      الله خلقها جذي

      قاصره عقل لانها حنونه و قلبها كبير و الله خلقها جذي
      فبدون استهزاء لو سمحت

    • زائر 27 زائر 3 | 1:46 ص

      من قال تنسى بسرعه والله مسكين

      اذا تبي تتاكد اسالها عن زعلها مال سنه بذكرك بكل شي هي تتناسى مو تنسى
      بعدين ارجال هالزمن لا عقل ولا دين ومايحتاج نخوض الحديث في هده الموضوع لانه طويل طال عمرك

    • زائر 32 زائر 3 | 1:53 ص

      الحمدلله على نعمت النسيان

      المرأة صاحبة قلب كبير وحنون .. لو ماتتغاضى واتسامح وتفوت بلاوي وحماقة زوجها جان خربت

    • زائر 37 زائر 3 | 2:04 ص

      يعتمد على الجرح

      اذا كانت خيانه ماتنفع هدايا حتى لو كانت فيلا لانه الهديه بذكرها بوقاحته طول عمرها
      حتى لو قبلت بالهديه الجرح يكون مغروس في القلب وبين فتره وفتره يرجع الألم
      الزوج يخون يمشون له الحياه ويعطونه فرصه ،الزوجة تخون تنتهي حياتها
      الله ياخد الحق

    • زائر 60 زائر 3 | 3:12 ص

      قاصر فكر و تفكير '!

      قاصرة عقل و دين ليس معني بها عقل المرأة و دينها ، ف اذا لم تكن تعلم يسعدني ان أٌدري حضرتگ '!
      ان المرأة قاصرة عقل لان شهادة المرأتين برجل واحد و هذا نص ديني بحت ، و قاصرة دين بسبب ظروفها الخاصة ( دورة شهرية - نفاس ) وما إلى ذلك ، مقولة ليس مكانها اي مكان ولا يليق ان تستخدم لتقليل شأن المرأة من اساس ، ولا داعي ل سرد المزيد من الحديث عن المرأة فهو ليس موضوع اليوم ،،
      الاهم حآول ان تنتقِ كلمات تليق حينما تتحدث عن المرأة '!

    • زائر 78 زائر 3 | 3:46 ص

      زائر 37 اتفق معك

      الزوجة تخطأ تقوم القيامه عليها ولكن الزوج يا حليلة يجي حتى آسف وغلطان ماكوو وتمشي حياته الزوجه تنتهي حياتها

    • زائر 132 زائر 3 | 7:40 ص

      مفهوم غلط

      قاصرت عقل مو معناته بتنسى بسرعه معناته ماتستعمل عقلها في كل الامور تستعين بعاطفتها يعني تطوفها عشان الحياة تستمر بس ماتنسى

    • زائر 2 | 1:05 ص

      يعتمد عل الاثنين

      السالفه تعتمد على شخصيه الزوجه هل ترضى بسرعه او لا و تعتمد على نوع المشكله يعني لو مشكله كبيره اكيد ما بتنحل لا بذره او ايسكريم و لا بعطر غالي ..عن نفسي بسرعه ارضى ما انسى السالفه بس افوتها بمزاجي

    • زائر 14 زائر 2 | 1:21 ص

      كلا سليم..يعتمد على الاثنين

      حسب نوع المشكلة اذا كانت المشكلة بسيطة سهل حالها بالهدايا و.. و.. أما اذا كانت المسألة صعب سواء كان الخطأ من الزوجه او الزوج..هذا يحتاج الى جهد وتغير ومحو الخطأ بالصح

    • زائر 18 زائر 2 | 1:34 ص

      زائر 2

      عدل كلامج
      امشي وافوووت بكيفي
      واطنش بعددد
      والا جان من زمان تطلقت
      الله كريم

    • زائر 77 زائر 2 | 3:43 ص

      لاشخصيه ولا شي

      اذا الزوجة غلطانه وصارت مشكله وتبي تتصالح مع زوجها ولا شي يخلي الزوج يتقبل أسفها ولكن العكس اذا هو غلطان يجي يتلصق عشان غصبا عنها تتقبل اسفها ووراها فرار كبت بعد

    • زائر 1 | 1:03 ص

      هلا

      بال أن امبة ذرةهههههه

    • زائر 43 زائر 1 | 2:25 ص

      ابو على

      هية ظاهرة سيئة ومشكلة التصالح يرجع الى شخصية الزوجة
      مثال: لو الزوجة هية سبب المشكلة
      تغضب ولا تتكلم معا زوجها
      وعندما يتقرب الزوج للتصالح معها تتباعد هية
      وان تركها شخصيتها الضعيفة لا تدفعها للبدء في حل المشكلة
      وتبقي تحوس وتلوس والرجال مو مفتكر
      .

    • زائر 50 زائر 1 | 2:47 ص

      طالع ويش يقول

      شخصيتها الضغيفه لا تدفعها للبدء في حل المشكله!!!!!!
      من قال شخصيتها ضعيفه ؟؟! واذا ما تبي تبدء في حل المشكله ترى هي بكيفها ومزاجها والله هي تحل مشاكل الاسره كلها اللي على راسها والرجال خبر خير فالح يسال عن مشاكل عياله حده يسال ويش الغدا ويش العشا

اقرأ ايضاً