العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

«طيران الخليج» تزود الطيارين بحقائب «آيباد» للمساهمة في تقليل النفقات

الكابتن ناصر السالمي يمسك بإحدى حقائب الآيباد في مقصورة طائرة «طيران الخليج»
الكابتن ناصر السالمي يمسك بإحدى حقائب الآيباد في مقصورة طائرة «طيران الخليج»

أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، اليوم عن إتمامها بنجاح استخدام الجيل الجديد من حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران لجميع طياريها وفي جميع رحلاتها باستخدام نظام «فلايت ديك برو» من «جيبسين»؛ وذلك في خطوة تهدف لحصول الطيارين على المعلومات الرقمية الدقيقة واللحظية المتعلقة بعمليات الطيران، ما يقلل من استخدام الورق ويسهم في تقليل النفقات. وتؤمّن جيبسين، وهي جزء من خدمات بوينغ للطيران التجاري، الملاحة الرقمية لطيران الخليج من خلال أجهزة الآيباد.

وقال رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج الكابتن ناصر السالمي «إنها خطوة مهمة مليئة بالمزايا من الناحية التشغيلية؛ سيكون من شأنها ترك انطباع إيجابي على البيئة وتحقيق وفر في الإنفاق. كما إن توفير حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران لطاقم طيران الخليج على متن رحلات الناقلة يمدهم بوسيلة إلكترونية لا تعتمد على الورق لإدارة معلومات الرحلات، ولإدارة الأداء التشغيلي؛ ما يمد طاقمنا بالعديد من المهارات والقدرات. كما إن هذه الحقائب الإلكترونية تسهم في استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قمرة القيادة، الأمر الذي يسهم في تطوير عملياتنا ومركزية معلوماتنا».

وقال نائب رئيس شركة «جيبسين» لحلول الملاحة أليكس زاكروف «نحن فخورون بدعم التحول الكامل لعمليات طيران الخليج إلى الرقمية عبر استخدام نظام فلايت ديك برو من جيبسين على أجهزة الآيباد. إن معلومات الطيران الرقمية تطرح وفراً من المعلومات التي يمكن الوصول لها بضغطة زر؛ الأمر الذي يسهم في زيادة الوعي الظرفي، ويعزز من هوامش السلامة، ويقلل من المصاريف لمساعدة الناقلات في العمل بشكلٍ أكثر فاعلية وسط المناخ التنافسي الذي تتواجد فيه».

نظام فلايت ديك برو من جيبسين يسهم في تقليل حجم العمل والتجهيز للطيارين ويؤمن الولوج إلى معلومات الرحلات والعمليات، بما في ذلك معلومات جيبسين الرائدة في صناعة الملاحة. كما إن قوائم فيكتور للمطارات ومعلومات سير الرحلات تتوافر بسهولة على الشاشة وتظهر بحسب الرغبة الشخصية للطيار أو لمستخدم النظام.

يذكر أن طيران الخليج كانت قد بدأت بطرح حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران في أغسطس/ آب من العام 2014 بهدف تسهيل عمليات الاتصال الخاصة برحلات الناقلة وزيادة فاعليتها واستبعاد المعاملات الورقية الخاصة بتلك الرحلات في الوقت ذاته. وتعتزم طيران الخليج الانتهاء من طرح هذه الحقائب الإلكترونية لاستخدام مدراء خدمة المقصورات بنهاية العام 2015؛ وذلك لزيادة فاعليتهم في إرضاء المسافرين خلال الرحلات.

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 ص

      خطوة إيجابية

      أهم شي ما ينشغل قبطان الطائرة باللعب في Angry Birds وينسى وجهته.

اقرأ ايضاً