العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

بنك التنمية: 2415 مستفيداً من الخدمات الاستشارية في 9 أشهر

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

30 أكتوبر 2015

بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الاستشارية التي قدمتها وحدة استشارات الأعمال بمجموعة بنك البحرين للتنمية خلال التسعة أشهر الفائتة من العام الجاري، 2415 مستفيداً؛ منهم رواد أعمال وطلبة مدارس وجامعات وغيرهم من الراغبين في تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

وشملت هذه الخدمات برامج تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال تأسيس المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال. إضافةً إلى برامج إرشادية وتثقيفية وبرامج أخرى مسانِدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة منها والقائمة، وذلك ضمن برامج الخدمات التنموية التي نفذتها المجموعة خلال هذه الفترة، إلى جانب خدمات احتضان الأعمال والخدمات المحاسبية وبرامج دعم الابتكار ودعم دراسات الجدوى.

وأوضح نائب المدير العام– الخدمات التنموية بمجموعة بنك البحرين للتنمية الشيخ هشام بن محمد آل خليفة، بأن المجموعة قدّمت حزمة متنوعة ومتكاملة من الخدمات التنموية المساندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالتكامل مع الخدمات التمويلية التي توفرها المجموعة ضمن نموذج بيئة ريادة الأعمال المتضمن برامج وآليات كثيرة ومتخصصة في الوقت نفسه. كما شهدت الخدمات التنموية تطوراً ملحوظاً خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري، من خلال تعزيز وتكثيف البرامج والخدمات القائمة وطرح خدمات وتسهيلات جديدة لرواد الأعمال، لاسيّما في مجال الدعم الفني وتوظيف التقنية الحديثة في تشغيل وإدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم الابتكار في هذا المجال، ومنها -على سبيل المثال- تدشين الدفعة الثانية من برنامج دعم رواد الأعمال في مجال تقنية المعلومات والاتصالات (Technopreneur) بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية. وكذا تعاون مجموعة بنك البحرين للتنمية مع كلٍ من «حياتك أسهل للخدمات التجارية (Life easy)» في مجال تقديم الاستشارات والمعلومات ذات العلاقة بتأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة، إلى جانب خدمات التسويق ومنح رواد الأعمال خصما خاصا من قِبل شركة «حياتك أسهل للخدمات التجارية» في حال الحصول على هذه الخدمات. وكذلك تعاون المجموعة مع «المناعي للتسهيلات التكنولوجية» في مجال تقديم حلول تقنية بأسعار خاصة لعملاء المجموعة، مع تقديم خدمات استشارية مجانية في هذا المجال.

وعلى صعيد البرامج التدريبية، أشار الشيخ هشام إلى أن وحدة استشارات الأعمال قامت خلال هذه الفترة بتدريب 23 دفعة من طلبة المدارس الصناعية والتعليم الفني الملتحقين ببرنامج تكوين، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. إضافةً إلى عقد 3 دورات تدريبية من البرنامج التمهيدي في ريادة الأعمال والاستمرار في المشاركة في تنفيذ برنامج إعداد وتنمية رواد الأعمال، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة اليونيدو. فضلاً عن الاستمرار في تقديم محاضرات تثقيفية وتوعوية حول ريادة الأعمال، بهدف تشجيع الشباب لدخول هذا المجال وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم العملية أيضاً.

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً