العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

أوباما يبحث هاتفيا مع العبادي تكثيف الدعم الأميركي للعراق

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس الجمعة(30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، تكثيف الدعم الأميركي للقوات الأمنية العراقية، وفق ما قالت وكالة الاناضول التركية.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، أمس، إن "الرئيس أوباما تحدث اليوم (الجمعة) عبر الهاتف مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لبحث الأوضاع السياسية والأمنية في العراق"، مشددًا على دعم واشنطن الدائم للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش".

وأضاف البيان، أن "أوباما أثنى على التقدم الأخير الذي صنعه العراقيون ضد داعش في بيجي، ورّحب بالحملة المستمرة لعزل التنظيم في الرمادي"، لافتًا إلى أن "شراكة الولايات المتحدة مع الحكومة العراقية ستزيد زخم الدعم للقوات الأمنية العراقية في هذه الجهود".

الرئيس الأميركي، أعرب كذلك عن دعمه "لقيادة العبادي في جهوده لمقارعة الفساد، وتنفيذ إصلاحات حكومية شديدة الأهمية، لتدعيم الاستقرار في العراق ورخائه الاقتصادي".

وأبدى الزعيمان دعمها الكامل "للتحالف الدولي الذي تقوده أميركا لمحاربة داعش، مؤكدين على أن كلًا من الولايات المتحدة والعراق ملتزمين بالكامل بالشراكة مع المجتمع الدولي لإضعاف ومن ثم تدمير داعش"، بحسب البيان

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً