العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

نيمار يخضع لتحقيقات جديدة بسبب قضايا الفساد

وافق القضاء الإسباني على فتح تحقيقات جديدة مع كل من اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا ووالده ونادي برشلونة لكرة القدم، بسبب جرائم احتيال وفساد محتملة وقعت خلال تعاقد النادي الكاتالوني مع النجم البرازيلي.

وأعلنت المحكمة الوطنية في إسبانيا عن فتح التحقيقات عن هذا الموضوع من خلال إعلانين قضائيين منفصلين، رفضت خلالهما الدفاع التي قدمها أطراف القضية المذكورين ضد قبول الشكوى المقدمة من مؤسسة «دي أي إس» البرازيلية، التي كانت تمتلك بعض الحقوق الخاصة باللاعب البرازيلي عندما كان لاعباً في نادي سانتوس والتي اتهمت الأطراف المذكورة بارتكاب جرائم احتيال وفساد عند إتمام تعاقد اللاعب مع برشلونة.

وتجاهلت المحكمة الوطنية الدفوع التي قدمها أطراف القضية والتي ادعوا من خلالها أن الشكوى المقدمة من «دي أي إس» تطابق القضية التي اتهموا فيها بالتهرب من دفع 13 مليون يورو (14 مليون و400 ألف دولار) بمناسبة الصفقة.

ويواجه الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل، شبح السجن لعامين و7 أعوام على الترتيب، حسبما طالبت النيابة العامة.

ويرى قضاة المحكمة أنه هناك تلاعباً حدث في قيمة الصفقة، وهو ما أفضى في نهاية الأمر إلى حصول الشركة البرازيلية على مبلغ أقل من ذلك الذي كان يجب أن تحصل عليه مقابل بيع اللاعب.

العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً