العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

خدمات الدفع الإلكترونية والنقالة تشكل فرصة مهمة لمشغلي الاتصالات في المنطقة

عمّان - مجموعة المرشدين العرب 

29 أكتوبر 2015

يغطي تقرير جديد من مجموعة المرشدين العرب وضع خدمات الدفع الالكترونية والنقالة في العالم العربي ويعرض الفرص التي تشكلها هذه الخدمات لمشغلي الاتصالات ويحلل مدى تأثيرها عليهم.

وبينت دراسة حديثة من مجموعة المرشدين العرب: أن «تأثير خدمات الدفع الالكتروني والنقال كبير جدًّا على مشغلي الاتصالات؛ كونها توفر للمشغلين مصدراً جديداً للايرادات التي تحتاج إليها هذه الشركات في هذا الوقت».

اضافة الى ذلك قامت الدراسة «بتحليل حجم الأسواق والتعاملات من خلال التسوق عن طريق الانترنت والهاتف النقال في بعض الدول وسلطت الضوء على مدى تأثير خدمات الدفع الالكترونية والنقالة على عمليات التسوق الرقمية والتقليدية».

وقد علق مدير المشاريع في مجموعة المرشدين العرب زيد غيث بأنه «في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات وبسبب الانتشار الواسع للتطبيقات التي توفر الخدمات عبر الانترنت (OTT Applications) فان خدمات الدفع الالكتروني والنقال يمكن أن تشكل مصدراً جديداً ومهمّاً للعوائد التي من شأنها أن تعوض عن التراجع الملحوظ في عوائد المكالمات والرسائل القصيرة التي يشهدها مشغلو الاتصالات في المنطقة».

واضاف أن «الدراسة قامت بتحليل وضع التسوق الالكتروني والنقال بالاضافة الى دراسة مستوى اعتماد بطاقات الدفع البلاستيكية وكمية التعاملات من خلال نقاط البيع (Points of Sale) في المنطقة، وبالتالي تقدير عوائد موفري خدمات الدفع (Payment Service Providers) والتأثير المحتمل لخدمات الدفع الالكتروني والنقال على مشغلي الاتصالات».

العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً