العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

سفينة البسيتين تعبر «جسر سترة» بصعوبة

بعد مباراة متكافئة كاد فيها الستراوي يقلبها في الثاني

مدينة عيسى - المحرر الرياضي 

26 أكتوبر 2015

حقق فريق البسيتين فوزا صعبا بتغلبه على فريق سترة الصاعد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على استاد مدينة خليفة الرياضية أمس في افتتاح مباريات دوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم.

ولم يكن عبور السفينة الزرقاء سهلا لجسر سترة الصاعد إذ جاءت المباراة متكافئة تبادل خلالها الفريقين الأفضلية إذ شهد شوطها الأول تفوقا بسيتينيا وتقدم بهدفي البرازيلي لويس فيما تسلم سترة زمام التفوق في الشوط الثاني وقلص فيه الفارق بهدف البديل سعيد منصور واقترب من إدراك التعادل.

وكان الشوط الأول شهد تفوقا بسيتينيا مطلقا مستفيدا من أفضليته في انسجام لاعبيه ونشاطهم خصوصا وسط الملعب الذي فرض سيطرته من خلال تحركات هشام منصور ومجتبى غلوم اللذين قاما بتنفيذ العمليات الهجومية عبر الأطراف وتحديدا الجهة اليمنى في إيصال الكرات للمهاجم السوري معتز الصالحاني الذي أهدر فرصة انفراد سهلة بالمرمى عند الدقيقة السابعة.

وظلت المحاولات البسيتين بك تهدد مرمى سترة الذي كان دفاعه مفتوحا لكن اللمسة الأخيرة غابت عن الهجمات حتى جاء الهدف الأول عبر ركلة حرة نفذها المدافع البرازيلي لويس في الدقيقة 35.

ووسط السيطرة الزرقاء والضياع الستراوي جاء الهدف الثاني بتوقيع مجتبى غلوم اثر مجهود قام به هشام منصور «43».

في المقابل كان فريق سترة ضائعا في الشوط الأول وظهر الارتباك على لاعبيه وتفكك خطوطه وخصوصا الوسط والدفاع على رغم تواجد عناصر جيدة مثل حمد راكع وحسين الشكر، وغابت المحاولات الهجومية الستراوية بعدما ظل علي العصفور وحيدا في المقدمة دون تموين ومساندة من لاعبي الوسط أحمد بلايط والمحترفين عدا فرصة وحيدة تهيأت العصفور أمام المرمى لكنه سددها بيد الحارس.

شوط ستراوي

واختلفت الصورة في الشوط الثاني إذ دانت فيه السيطرة والأفضلية لصالح سترة بعدما قام مدربه خالد الحربان بترتيب أوراق فريقه بإجراء تبديلين بإشراك سعيد منصور وحسين العريبي بدل المحترفين بجانب تغيير مهام بعض اللاعبين ليمنح نشاطا لخط وسطه بتحرك أفضل من سعيد منصور وبلايط حتى ظهرت الهجمات الستراوية وهددت مرمى البسيتين وأسفرت عن هدف التقليص عن طريق سعيد منصور.

وأعطى الهدف دافعا للفريق الستراوي نحو إدراك التعادل فدفع مدربه المهاجم موسى عبدالأمير لكن المحاولات الستراوية غلب عليها التسرع وعدم التصرف السليم داخل منطقة الجزاء.

أما البسيتين فشهد تراجعا واضحا في الشوط الثاني خصوصا بتراجع أداء خط وسطه وغابت محاولاته الهجومية حتى استشعر مدربه خليفة الزياني موقف فريقه الحرج فأجرى تبديلين وظهرت الكرات المرتدة في الدقائق الأخيرة بمحاولتين لهشام منصور ابرزهما تصدى لها القائم.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً