العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

الإمارات تعتذر عن التصفيات والبحرين بديل محتمل

بسبب تغيير موعد «آسيوي اليد» إلى 15 يناير

أحمد أبو الليل
أحمد أبو الليل

أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبوالليل في تصريح خاص لـ «الوسط الرياضي»، نبأ اعتذار الاتحاد الإماراتي عن عدم استضافة البطولة الآسيوية للرجال، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في فرنسا، والتي كان مفترضاً أن تنطلق منتصف فبراير/ شباط المقبل في العاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وقال أبوالليل: «حدد الاتحاد الدولي لكرة اليد 31 يناير/ كانون الثاني المقبل آخر موعد لالتزام اللاعبين المحترفين بمنتخباتهم من أجل تصفيات كأس العالم في كل القارات، ولزاماً على الاتحاد الآسيوي أن يغير موعد التصفيات، حتى لا تتضرر منتخبات ولا يؤثر ذلك على مستوى البطولة، الاتحاد الإماراتي أشعرنا باعتذاره بشكل رسمي، ونحن نقدر الأسباب التي قدمت».

ورفض أحمد أبوالليل الإشارة إلى البلد البديل لاستضافة التصفيات، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي سيدرس البدائل الممكنة خلال الفترة القليلة المقبلة، مضيفاً «الموعد الجديد للتصفيات سيكون ما بين 15 و27 يناير».

وبحسب معلومات «الوسط الرياضي» فإن الاتحاد الآسيوي سيطلب إعادة إحياء طلب البحرين للاستضافة، والذي ألغي دعماً لملف الاتحاد الإماراتي، بحسب ما صرح به رئيس الاتحاد علي عيسى لصحيفة محلية سابقاً، ومن بين الخيارات المحتملة العاصمة القطرية (الدوحة) التي ستكون آخر الحلول كما حدث في بطولة الأندية.

ويتأهل عن التصفيات المقبلة 5 منتخبات آسيوية؛ بسبب احتلال المنتخب القطري المركز الثاني في بطولة كأس العالم الأخيرة، بالإضافة إلى مشاركة المنتخب الأسترالي لأول مرة في التصفيات الآسيوية بمقعده، علماً بأن المقاعد الثابتة للقارة الآسيوية 3 فقط.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً