العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

رئيس اللجنة التنفيذية بـ «طيران الخليج» يلتقي ممثلي نقابات الشركة

الشيخ محمد بن عيسى مجتمعاً مع رؤساء وممثلي النقابات العمالية الثلاث بالشركة
الشيخ محمد بن عيسى مجتمعاً مع رؤساء وممثلي النقابات العمالية الثلاث بالشركة

عقدت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - أمس الإثنين (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) اجتماعاً التقى خلاله عضو مجلس إدارة شركة طيران الخليج رئيس اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس إدارة طيران الخليج الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، برؤساء وممثلي النقابات العمالية الثلاث بالشركة، وذلك بحضور القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر سلمان المسلم. وقد شهد الاجتماع، الذي عقد في المقر الرئيسي لشركة «طيران الخليج» بالمحرق، طرح ومناقشة المواضيع كافة المتعلقة بموظفي الناقلة، وتطور الشركة، في حوار فعَّال بين رؤساء النقابات والشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

يُذكر أن شركة طيران الخليج تضم ثلاث نقابات، هي: النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج برئاسة أحمد الكويتي، ونقابة عمال طيران الخليج برئاسة يوسف أحمد حسن، والنقابة العامة للمضيفين الجويين برئاسة عبدالقادر حسين.

وفي معرض حديثه مخاطبًا الحضور، أثنى الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة على الأداء الطيب والنتائج المالية المبشرة التي حققتها الشركة منذ بدء تنفيذ الخطة الاستراتيجية لإعادة الهيكلة وما تم من إنجازات حتى الآن قائلاً: «ان الإنجازات التي تمت في الأعوام القليلة الماضية تعتبر إنجازات كبيرة تجعلنا نفتخر بشركة طيران الخليج لدورها المهم في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في البحرين. نحن نرحب دائما بالاقتراحات التي تقدمها نقابات طيران الخليج الثلاث، ويمكننا القول إن الموضوعات التي دار حولها النقاش اليوم جاءت تأكيداً لأهمية الدور الذي تقوم به النقابات في صنع بيئة عمل أكثر مواءمة لزيادة الإنتاجية».

وأضاف «لقد صدرت التوجيهات إلى الإدارة التنفيذية بالشركة بضرورة دراسة مختلف الأمور والموضوعات التي تم طرحها اليوم، كما أود أن أحيطكم علماً بأن التطورات المستقبلية المنظورة تعزز من التزامنا المستمر بالتعاون مع جميع الأطراف من أجل مصلحة الناقلة الوطنية». هذا، وقد أثنى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر سلمان المسلم على دور النقابات في دعم شركة طيران الخليج خلال السنوات الماضية، مؤكداً أهمية دور النقابات في تعزيز مسيرة التطوّر لبرامج وأنشطة الشركة كحلقة وصل فعَّالة بين الموظفين والإدارة التنفيذية. كما طمأن الحضور على استمرار سعي الشركة في ارتقائها بالعنصر البشري كأحد ركائز تقدم الشركة لكي يكون العام 2016 هو عام الموظف بامتياز. وقد قدم رؤساء وأعضاء النقابات الثلاث الشكر الى مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية للاستماع الى مطالب الموظفين بما يخدم أطراف الإنتاج من جهة والمصلحة العامة للشركة من جهة أخرى، متمنين تكرار اللقاءات بصورة دورية وفتح باب التواصل بين النقابات والإدارة العليا، والتركيز على العامل البشري والارتقاء بسير العمل.

يشار إلى أن الخطة الاستراتيجية لإعادة هيكلة شركة طيران الخليج التي بدأ تنفيذها مع مطلع العام 2013 والتي تم إقرارها من قبل مجلس الإدارة شهدت المشاركة الفعّالة من قبل جميع شركاء الناقلة، بما في ذلك نقابات الشركة وممثليها.

كما شهدت النتائج المالية والتشغيلية للناقلة الوطنية فى العام 2014 انخفاضا في الخسائر بنسبة 32.8 في المئة، وقد وضعت تلك الخطة شركة طيران الخليج بثبات على المسار الصحيح نحو تحقيق الاستدامة التجارية على المدى الطويل، كما عززت مكانتها باعتبارها أصلاً مهمّاً من أصول البنية التحتية الوطنية الأساسية التي تقدم من خلال تواجدها وتشغيلها حزمة من الروابط التجارية المهمة اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:43 ص

      مدير يمثل النقابة!!

      نستغرب من تملق البعض و يمثل العمال وهو مدير....

    • زائر 3 | 5:02 ص

      مفصولين إعادة الهيكلة 34 بحريني

      شركة طيران الخليج فصلة 34 موظف بحريني بحجة إعادة الهيكلة وأغلبهم صغار السن ومن طائفة واحدة وأغلبهم كانو مفصولين أيام السلامة الوطنية وفصلهم كان انتقاماً منهم وحجة إعادة الهيكلة أبناء البلد خارج الشركة والأجانب يسرحون ويمرحون

    • زائر 2 | 4:24 ص

      موظف مفصول عن العمل من طيران الخليج

      أنا موظف مفصول تعسفيا عن العمل منذ العام 2013 و لم أدخر جهدا لكي أوصل صوتي إلى الجهات المعنية التي اكتفت باستلام الطلب و من ثم التزمت الصمت .إلى من أشكو في هذا البلد تعبت من المناشدات و رفع التظلمات.
      من خلال هذا المساحة المتاحة للتعليق أضع شكواي بين يدي رئيس اللجنة التنفيذية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة راجيا منه النظر في موضوع الموظفين المفصولين تعسفيا عن العمل بما أن موضوع الإجتماع تركز حول موظفي الشركة.
      ياسر عبدالله إبراهيم
      33759699

    • زائر 1 | 3:21 ص

      مفصولين إعادة الهيكلة

      وماذا عن مفصولين إعادة الهيكلة الشركة مازالت توظف بإعداد كبيرة لماذا الشركة لاتعيدهم وخاصة سبب الفصل طائفي وليس لإعادة الهيكلة

اقرأ ايضاً