العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

البحرين ضمن 19 دولة مشاركة في «معرض البناء السعودي 2015»

المعرض منصة تتيح لشركات الإنشاءات العالمية فرصة التواصل مع قطاع الإنشاءات في المنطقة
المعرض منصة تتيح لشركات الإنشاءات العالمية فرصة التواصل مع قطاع الإنشاءات في المنطقة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

25 أكتوبر 2015

سيواصل قطاع البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية نموه خلال السنوات المقبلة في ضوء العدد الكبير من المشاريع الجارية والمزمع تنفيذها في قطاعات النقل والبنية التحتية والمرافق والتعليم والرعاية الصحية، والتي تزيد قيمتها على تريليون دولار.

كما سيحافظ قطاع البناء والتشييد على هيمنته الإقليمية كأكبر سوق للبناء لفترة من الزمن مدفوعاً بالتوسع الديموغرافي وبرنامج الاستثمار للحكومة السعودية. وأعطى قطاع الإنشاءات المزدهر في السعودية دفعة هائلة للشركات الخاصة المحلية والدولية لتبرز دورها في هذا النمو.

وستستمر المشاريع الكبرى، بما في ذلك المدن الاقتصادية وتوسعة المطار ومرافق الرعاية الصحية وتوسعة شبكة السكك الحديد، في استقطاب العديد من الشركات متعددة الجنسيات من أجل تأسيس حضور لها في السوق السعودي.

وسيستضيف معرض البناء السعودي، المعرض الدولي السابع والعشرين لتقنيات ومواد البناء، ما يزيد على 19 دولة و17 جناحاً وطنياً خلال فترة انعقاده على مدى أربعة أيام من 13 - 16 محرم 1437هـ في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويشكل «معرض البناء السعودي»، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة، منصة تتيح لشركات الإنشاءات العالمية فرصة التواصل مع رواد ومتخصصي القطاع الإنشائي على المستويين المحلي والإقليمي.

ويعد «معرض البناء السعودي» معرض البناء الأكبر على مستوى الأعمال في السعودية من حيث مساحة العرض وعدد العارضين والمشاركة الدولية وعدد الزوار. وتضم قائمة الدول التي أكدت مشاركتها في هذا الحدث كلاً من البحرين والبرازيل وكندا وفنلندا واليونان والهند والكويت ولبنان ومالطا والمغرب وعُمان وفلسطين وبولندا وقطر ورومانيا وسنغافورة وسويسرا وأوكرانيا والولايات المتحدة، كما أن هناك مشاركة لعدد كبير من الشركات الأوروبية المُصنعة لمعدات البناء.

العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً