العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

تعثر جديد لتشلسي يضاعف مصائب مورينهو في «البريميرليغ»

وست هام يواصل الإطاحة بالكبار

واصل وست هام يونايتد ممارسة هوايته في الإطاحة بكبار أندية الدوري الانجليزي لكرة القدم هذا الموسم، وذلك عقب فوزه 2/1 على ضيفه تشلسي (حامل اللقب) في افتتاح المرحلة العاشرة للمسابقة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز ليستر سيتي على كريستال بالاس 1/ صفر وويست بروميتش ألبيون على مضيفه نوريتش سيتي بالنتيجة نفسها، وسوانسي سيتي على مضيفه أستون فيلا 2/1 وواتفورد على ستوك سيتي 2/ صفر.

وارتقى وست هام، الذي يستحق لقب الحصان الأسود للبطولة، إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة. في المقابل، تجمد رصيد تشلسي عند 11 نقطة ليصبح في المركز الخامس عشر مؤقتا، وذلك عقب تلقيه خسارته الخامسة هذا الموسم، ليواصل بذلك نتائجه المهتزة في البطولة، ويبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة وخصوصا من جانب تشلسي، الأمر الذي دفع حكم اللقاء جوناثان موس إلى إشهار البطاقة الصفراء في وجه أكثر من لاعب في الفريق، قبل أن يطرد لاعب النادي اللندني نيمانيا ماتيتش في الدقيقة 44 لحصوله على الإنذار الثاني، ثم مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينهو بسبب الاعتراض على قراراته.

وبادر ماورو زاراتي بتسجيل الهدف الأول لوست هام في الدقيقة 17، قبل أن يتعادل جاري كاهيل لتشلسي في الدقيقة 56، فيما تكفل أندي كارول بتسجيل الهدف الثاني لوست هام في الدقيقة 79.

وحافظ وست هام بتلك النتيجة على سلسلة انتصاراته على الأندية الكبرى في المسابقة هذا الموسم، ليضم تشلسي إلى قائمة ضحاياه التي تضم أيضا أندية أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي التي سبق لها السقوط في فخ الخسارة أمام فريق المدرب الكرواتي سلافين بيليتش.

بدأت المباراة بسيطرة متبادلة من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الخامسة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق ديميتري بايت لاعب وست هام الذي سدد تصويبة بعيدة المدى ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب، قابلها تسديدة من نجم تشلسي دييغو كوستا في الدقيقة التاسعة خرجت إلى ركلة مرمى. وبمرور الوقت، سيطر وست هام على منتصف الملعب، وأنقذ حارس مرمى تشلسي أسمير بيجوفيتش فريقه من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 16، بعدما تصدى لركلة حرة مباشرة نفذها بايت، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية، أسفرت عن الهدف الأول لوست هام عن طريق ماورو زاراتي.

ونفذ بايت الركلة الركنية على القائم الأول، ليبعدها كوستا بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام زاراتي، الخالي من الرقابة، الذي سدد قذيفة مدوية بقدمه اليمنى من داخل المنطقة على يسار بيجوفيتش، مسجلا الهدف الأول لوست هام في الدقيقة 17. لم يطور تشلسي أداءه على رغم الهدف الذي مني به مرماه، إذ ظل البطء الشديد هو السمة الأساسية لهجماته، قبل أن يفاجئ راميريز سانتوس الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ولكنها علت العارضة بقليل.

أسرع تشلسي من وتيرة لعبه نسبيا، وكاد ويليان أن يدرك التعادل لتشلسي في الدقيقة 32، بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن أبعدها حارس مرمى وست هام أدريان كاستيو ببراعة. ووقف سوء الحظ حائلا دون تسجيل تشلسي هدف التعادل في الدقيقة 35 بعدما أبعد لاعب وست هام مانويل لانزيني ضربة رأس من كورت زوما في اللحظة الأخيرة قبل أن تتخطى الكرة بكامل محيطها خط المرمى.

حاول وست هام العودة لنشاطه الهجومي مجددا، وسدد لاعبه جيمس كولينز ضربة رأس في الدقيقة 35، ذهبت في أحضان بيجوفيتش، قبل أن يهدر لانزيني فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 39، بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها في المرمى ولكنه سدد الكرة برعونة لتبتعد عن العارضة بقليل.

وازدادت معاناة تشلسي في اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 44، عقب تلقي لاعبه نيمانيا ماتيتش البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني، بسبب التحامه العنيف مع ديافرا ساخو. ولم يشهد الوقت المتبقي للشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم وست هام بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ من جانب وست هام من دون أن يسفر عن أدنى خطورة على المرمى، قبل أن يستعيد تشلسي اتزانه مرة أخرى، ويسجل هدف التعادل عن طريق لاعبه جاري كاهيل في الدقيقة 56. وتابع كاهيل الركلة الركنية التي نفذها ويليان من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى على يمين كاستيو داخل الشباك.

عاد وست هام لفرض سيطرته على منتصف الملعب، وسدد زاراتي كرة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 60 ذهبت في يد بيجوفيتش.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب وإن كان وست هام الأكثر استحواذا على الكرة مستغلا تراجع تشلسي للدفاع، الذي حاول لاعبوه استخدام سلاح الهجمات المرتدة، التي كاد من إحداها أن يحرز راميريز الهدف الثاني في الدقيقة 78، ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد كاستيو. وجاء عقاب وست هام سريعا على ضياع فرصة راميريز، بعدما سجل أندي كارول الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 79 بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق آرون كريسويل ليسددها برأسه داخل الشباك وسط فرحة جنونية من الجماهير التي ملأت المدرجات.

اضطر تشلسي للتخلي عن حذره الدفاعي، ليكثف من هجماته على مرمى وست هام ولكن باءت محاولاته بالفشل في ظل التمركز الدفاعي الجيد لوست هام، لينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق لوست هام بهدفين مقابل هدف واحد.

المباريات المتبقية

وأصبح جيمي فاردي ثامن لاعب يسجل في 7 مباريات على التوالي، عندما قاد ليستر سيتي إلى الفوز على ضيفه كريستال بالاس 1/صفر، ليرتقي فريق المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز إلى المركز الخامس.

وسجل فاردي هدفه العاشر هذا الموسم في الدقيقة 59 من المباراة التي أقيمت على ملعب «كينغ باور ستاديوم» أمام 31752 متفرجا.

ورفع الغاني اندري ايوو الضغط على مدرب أستون فيلا تيم شيروود عندما سجل هدفا متأخرا قاد سوانسي سيتي إلى الفوز على ملعب خصمه «فيلا بارك» أمام 33324 متفرجا. وبعدما سجل جوردان، شقيق أندري، هدف السبق لأستون فيلا (62)، عادل الأيسلندي غيلفي سيغوردسون (68) قبل أن يحسم أندري الفوز في الدقيقة 87.

وهذه الخسارة الثامنة لأستون فيلا وصيف القاع، فيما حصد سوانسي فوزه الثالث. وسقط نوريتش سيتي على أرضه أمام وست بروميتش صفر/1 بهدف الفنزويلي سالومون روندون (46) على ملعب «كارو رود» أمام 26983 متفرجا. كما خسر ستوك سيتي أمام ضيفه واتفورد صفر/2 بهدفي تروي ديني (43) والسويسري المين عبدي (69) على ملعب «بريتانيا» أمام 27587 متفرجا.

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً