العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

لا مانع من ترحيل الدعم لبطولة أخرى... والباب ليس مغلقاً نهائياً أمام الاتفاق

بوعلي: خصصت موازنة لمشاركة بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس خارجياً

محمد بوعلي
محمد بوعلي

كشف القائم بأعمال مدير إدارة شئون الأندية في وزارة شئون الشباب والرياضة محمد بوعلي لـ «الوسط الرياضي» عن أن الوزارة خصصت موازنة لثلاث مشاركات للموسم الجاري لأندية كرة اليد لبطل الدوري ووصيفه بالإضافة إلى بطل الكأس، مؤكدا على أن الوزارة حريصة على تقديم أفضل دعم ممكن للمشاركات الخارجية للأندية في كل الألعاب بالرغم من تقليص موازنة الوزارة كما هو معروف للجميع.

وقال محمد بوعلي بشأن مشاركة النادي الأهلي في بطولة السوبر «هذه البطولة مستحدثة، ولم تكن مدرجة في برنامج المشاركات الخارجية لهذا العام، وعلى رغم ذلك سعت الوزارة لتأمين موازنة المشاركة وبالفعل تمكنت من تخصيص الموازنة، ولكن أبلغنا الاتحاد في اجتماع عقد الأربعاء الماضي عن عدم إمكانية مشاركة اللاعبين الدوليين سواء مع الأهلي أو النجمة في البطولة العربية، وهذا يؤثر على حظوظ الأندية في المنافسة بكل تأكيد».

وتابع بوعلي «استمعنا لوجهة نظر الإتحاد وإجراءه بالنسبة للاعبين الدوليين، في ظل الظروف المالية الحالية نتفق مع وجهة نظر الاتحاد في عدم المشاركة وخصوصا أن إمكانية تحقيق البطولة تبدو صعبة جدا في ظل هذه الظروف كما أن المباراة ستلعب على أرض النادي التونسي، لذلك سنقترح على الأهلي تحويل دعم (السوبر) لمشاركته المقبلة في بطولة الخليج حتى يكون أكثر قدرة على المنافسة على اللقب».

وأضاف مدير إدارة شئون الأندية في هذا الجانب أيضا «هذه وجهة نظر الوزارة والاتحاد في الوقت الحالي، لم نتخذ أي قرار حتى الآن، سنجتمع مع المسئولين في النادي الأهلي، ولن يكون القرار إلا بتوافق جميع الأطراف بمن فيهم النادي الأهلي»، وقال أيضا: «وعلى هذا الأساس ننظر كوزارة إلى طلب نادي النجمة بالنسبة للمشاركة في البطولة العربية».

وأشار محمد بوعلي فيما يخص المشاركة النجماوية قائلا: «هناك فكرة ترحيل الدعم لبطولة أخرى، الوزارة لا تمانع في ذلك، المبالغ مخصصة في الموازنة وبالإمكان ترحيلها لبطولة أخرى على أساس ظروف مشاركة وحظوظ أفضل، أشعرنا بأن البطولة الآسيوية للأندية أجلت لفبراير/ شباط أو مارس/ آذار المقبلين، بإمكان النجمة المشاركة فيها أو البطولة العربية التي ستقام في ذات الفترة إذا كانت القوانين تسمح».

وتطرق بوعلي إلى ما يخص مشاركة نادي الاتفاق المفترضة في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس في مارس المقبل بصفته وصيفا لبطل الكأس النادي الأهلي الذي سيشارك في البطولة الخليجية، وقال أيضا: «نقدر كوزارة النتيجة الإيجابية التي حققها النادي لأول مرة في تاريخه، ولكن لم تخصص ميزانية لمشاركته، وليس معنى ذلك بأن الباب أوصد نهائيا، سنسعى بقدر الإمكان من أجل دعم المشاركة وآمل أن نوفق».

وشدد محمد بوعلي على أن وزارة شئون الشباب والرياضة تبدي مرونة كاملة ودعما تاما في العلاقة مع الأندية بالذات فيما يخص المشاركات الخارجية، وقال أيضا: «الظروف مختلفة في الفترة الحالية بسبب تقلص الموازنة نحو 20 في المئة، نعمل من أجل عدم تأثر المشاركات الخارجية للأندية في كل الألعاب بقدر الإمكان، وأولوية المشاركة تعتمد على معطيات عدة».

وكان النجمة قد أنهى الموسم الماضي بطلا لبطولة الدوري ونال باربار الوصافة بينما بقى لقب بطولة الكأس في أحضان النادي الأهلي وجاء الاتفاق وصيفا له، ويرتبط هذه الأيام منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بمشاركات إقليمية وقارية، وأنهى للتو مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالميدالية الفضية، وغادر أول أمس الأول إلى سلوفينيا من أجل معسكر خارجي استعدادا للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في قطر منتصف الشهر المقبل، ثم سيبدأ الإعداد لتصفيات كأس العالم التي ستقام منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل بشكل مباشر.

العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:01 ص

      شكرا بو علي

      يا مدير الاندية هناك شكاوي عليك من الاندية الكبيرة انت ما تجاوب الاتصال عليك و لا بحصلونك في المكتب كل الايام و الشهر تحسب الميزانية ؟ و بعدين انت عندك كم شغله في الموسسة بالحبيب ... نرجو من الوزير يشوف لنا حل مع هذا الرجل الرياضي من الدرجة الاولى

    • زائر 1 | 12:38 ص

      barbar fans

      لم يدكر شي بشان باربار ؟؟؟؟

    • زائر 2 زائر 1 | 2:50 ص

      باربار

      اسأل محمد علي وين راحت بيزات المشاركة الا اعتذروا عنها -الكاتب يتحفظ في هالمواضيع - يستحي يقول

اقرأ ايضاً