العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

مصادر عراقية:السيطرة على40 % من مناطق الرمادي

أكدت مصادر حكومية عراقية اليوم الجمعة سيطرتها على 40 بالمئة من مناطق الانبار غرب العاصمة بغداد وإفشال محاولات تنظيم داعش الاقتراب منها ... فيما أكد وزير الدفاع خالد العبيدي قرب نهاية "داعش" في الرمادي.

وقال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن "تنظيم داعش بدأ يتكبد خسائر فادحة وان الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحرير الرمادي بالكامل".

وأضاف إن "40 في المئة من مناطق الأنبار تحت السيطرة التامة للقوات الأمنية العراقية ولم يتمكن تنظيم داعش من اختراق الخطوط الدفاعية في مدن الخالدية وحديثة والبغدادي والحبانية والنخيب وعامرية الفلوجة".

كان وزير الدفاع خالد العبيدي اكد أن "العراقيين سيتفاجأون بخبر تحرير الرمادي مركز محافظة الانبار(110 كيلومترا غرب بغداد) وسيكون قريبا، و انه لا يمكن حسم اية معركة بدون وجود القيادة العراقية".

وأوضح العبيدي أن "طائرات إف 16 تبدي دورا نافعا في دك معاقل تنظيم داعش وتقوم بضربات نوعية على مواقع المسلحين وكبدتهم خسائر فادحة".

وأشار العبيدي إلى أن "المعركة في مدينة الرمادي تشهد طوقا محكما وان التقدم عليها يتم بحذر خوفا على المدنيين داخلها وعلى البنى التحتية للبدء بمعركة حاسمة لتحريرها والقضاء على المسلحين داخلها".

ووصلت أمس الخميس تعزيزات عسكرية وأمنية عراقية إلى مناطق المواجهة في الخالدية والحبانية وقرى حصيبة شرقي الرمادي استعدادا لعملية عسكرية واسعة لاستعادة الرمادي ، وفق تصريحات وزير الدفاع ورئيس مجلس محافظة الانبار.

وكانت الرمادي مركز محافظة الانبار سقطت بيد تنظيم داعش في منتصف يونيو العام الماضي لكن الفلوجة معقل الجماعات المسلحة والمناوئة لسياسات الحكومات العراقية المتعاقبة منذ 2003 كانت أولى المدن العراقية التي احتلها متطرفو داعش في الأول من ديسمبر الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً