العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

«جلفود للتصنيع 2015» يستضيف مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء

يستضيف معرض «جلفود للتصنيع»، الذي يُعدّ المنصة الأكبر والأكثر تأثيراً في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية، أكثر من 1500 شركة عارضة من أنحاء العالم في مركز دبي التجاري العالمي بين (27 و29 أكتوبر / تشرين الأول 2015)، في حين ستحتلّ مسألة السلامة الغذائية مكانة بارزة في قلب الحدث.

ومن المقرّر أن تقام على هامش الحدث المرتقب الدورة العاشرة من مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء، الذي تقدمه إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي بدعم من الجمعية الدولية لحماية الأغذية، والاتحاد الدولي للعلوم والتقنيات الغذائية، ومعهد تقنيي الأغذية، وذلك في الفترة بين (25 و28 أكتوبر 2015).

من جهتها، أكّدت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي تريكسي لوه ميرماند، الجهة المنظمة لمعرض «جلفود للتصنيع»، أن السلامة الغذائية تحتل مرتبة متقدمة على لائحة الأولويات في المنطقة لدى كلّ القطاعات ذات الصلة، بدءاً من أعلى المستويات الحكومية وامتداداً إلى قطاعات الزراعة والإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية، وصولاً الى المستهلك النهائي من خلال قطاعات الضيافة والتجزئة».

وكانت هيئة الغذاء والدواء الأميركية اتخذت الشهر الماضي واحدة من أهم الخطوات على مدى عقود في سبيل الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية، إذ وضعت اللمسات الأخيرة على أول مبدأين من سبعة مبادئ رئيسية يتضمنها قانون تحديث السلامة الغذائية الذي يحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي، الأمر الذي يُظهر التركيز غير المسبوق على سلامة الأغذية على المستوى العالمي. ومن شأن هذه الخطوة وضع الأغذية المستوردة في مستوى معايير السلامة للأغذية المنتجة محليّاً، وتطوير نظام وطني متكامل للسلامة الغذائية في إطار من الشراكة مع السلطات المحلية والفيدرالية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً