العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

أمير الكويت في موسكو قريباً

وصف السفير الروسي لدى البلاد الكسي سولوماتين الزيارة المرتقبة لصاحب السمو الأمير لروسيا بالمهمة لكلا البلدين في تقريب وجهات النظر ليس على المستوى الكويتي والروسي وحسب بل على المستوى الخليجي في العديد من القضايا التي تشهدها المنطقة ، وفق ما نقلت صحيفة "الشاهد" الكويتية اليوم الخميس (22 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وحول حل الأزمة السورية قال سولوماتين إن الحل لابد أن يكون سلمياً سياسياً بمشاركة الشعب السوري نفسه في اعطائه الحق في أخذ قراره واختيار رئيسه عن طريق الانتخابات بطريقة ديمقراطية ومن دون التدخل أو تأثير من القوى الخارجية مهما كانت، في الإقليم أم خارجه. وأكد أن التدخل الروسي لم يكن للبقاء في سورية وليس للحفاظ على النظام الحالي بل جاء لحماية روسيا في المقام الأول حيث شهد العالم انتصارات عديدة للجماعات الإرهابية في هذا الاقليم الذي هو قريب من الحدود الروسية.

وبين أن القوات الروسية لن تتدخل برياً وأن التدخل في سورية ليس لحل الأزمة عسكرياً بل للمساعدة في إيجاد حل، مضيفاً ان مبادرة الرئيس الروسي حول تأسيس تحالف لنفس القوى الموجودة على الأرض بما فيها القوات السورية والعراقية والأكراد وغيرها والتدخل الروسي جواً يأتي لمساعدة هذه القوى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:32 ص

      ههههههههه شر البليه ما يضحك

      اي شعب تبقي في سوريا لكي ينتخب رئيس بعد هروب ثلاثة ارباعه خارج البلاد خوفا من البراميل المتفجرة والكماوي

    • زائر 1 | 3:33 ص

      ههههههه

      بالتوفيق احبتنا في روسيا الله ينصركم

اقرأ ايضاً