العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

"إدارة تعزيز الصحة" تقدم إرشادات حول وباء "الكوليرا"

ذكرت إدارة تعزيز الصحة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدة نصائح عن وباء الكوليرا، وخاصة من يسافرون إلى العراق في هذا الوقت، وللوقاية من هذا المرض يجب اتباع هذه النصائح:

أهم عرض من أعراض الكوليرا وهو المميز لها أن المصاب يعاني من إسهال شديد وفقدان للسوائل من الجسم.

وقالت "#الكوليرا عدوى تسببها بكتريا الكوليرا، ومن أعراضها #الإسهال شديد شبيه بالماء والقىء ومضاعفاته الجفاف وفقدان الأملاح. وفي حال عدم تعويض السوائل المفقودة والاملاح لمريض #الكوليرا ينتج الجفاف الشديد والوفاة للمريض".

وتابعت "تظهر اعراض #الكوليرا بعد انتقال العدوى بفترة تتراوح بين عدة ساعات إلى 5 أيام وغالباً تكون بين 2-3 أيام، وتنتقل عدوى #الكوليرا بتناول الماء والطعام الملوث بالكوليرا".

وذكرت "لتحمي نفسك من #الكوليرا في السفر احرص على الاستمرارية في غلي الماء لفترة تزيد عن دقائق بعد وصوله لدرجة الغليان ليكون صالحاً للاستخدام، واستخدم الماء المعبأ والمغلي جيداُ لعدة دقائق للشرب,المضمضة وغسل الأسنان، والحرص على غسل الخضراوات والفواكه غسلا جيدا بماء مضمون سلامتة ونظافته وقم بتقشيرة قبل تناوله، وغسل اليدين جيداً باستمرار قبل اعداد الطعام وقبل الأكل وبعد الخروج من الحمام، وتناول الوجبات المطبوخة جيداً وهي ساخنة وامتنع عن شراء الأطعمة من الباعة الجوالة، ولا تحضر الأطعمة أو السوائل من البلد الموبوء عند العودة من السفر".

واضافت "إدارة تعزيز الصحة" انه "عند الإصابة بالإسهال أو القيء خلال الأسبوع الأول من العودة من السفر للعراق راجع أقرب مركز #صحي في أسرع وقت".

كما ذكرت "ان تسجيل حالات #كوليرا بين القادمين لايشكل خطراً لانتشار العدوى في البحرين بسبب توافر الماء الصالح للشرب ونظام صرف صحي فعال و #وعي_مجتمعي، كما ان الإلتزام بالقواعد الاساسية للنظافة وخصوصاً #غسل_اليدين تحمي نفسك والآخرين من عدوى #الكوليرا والأمراض المختلفة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:20 ص

      بنسافًر لعراق ومابنخلي لزياره

      بنسافر لزيارهً ابوعلي

    • زائر 1 | 3:08 ص

      الوباء متفشي في العراق

      يجب علينا عدم السفر الى العراق للحفاظ على صحتنا

اقرأ ايضاً