العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

السعودية: تدشن استراتيجية " التحول الرقمي " لجميع إجراءات العمل في أمانة المنطقة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز استراتيجية "رقمي" الخاصة بالتحول الرقمي لجميع إجراءات العمل في أمانة المنطقة الشرقية التي تختص بتحويل جميع الخدمات المقدمة لساكني المنطقة إلى الأسلوب الرقمي، بالإضافة إلى أتمتة جميع إجراءات العمل في الأمانة متضمنة الربط مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة والانتهاء بمؤشرات الأداء الخاصة بإجراءات العمل، وكذلك الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة، دلك حسب ما أفادت وزارة الشؤون البلدية على حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأربعاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).
وأشاد باستراتيجية (رقمي) وجميع مبادراتها، وأكد أن التحول الرقمي لم يعد خياراً، بل واجباً يتطلبه العمل لتحسين الخدمات للمواطنين والمقيمين.
كما وجه بتقليص الوقت المستغرق في تنفيذ الاستراتيجية وتسريع جميع المبادرات الخاصة بخدمة المواطن والمقيم بحيث تكون الأولوية الأولى في استراتيجية التحول الرقمي.
وقدم أمين المنطقة الشرقية فهد الجبير عرضاً مرئياً لسموه عن الاستراتيجية وجميع مبادراتها التي تتبناها أمانة المنطقة.
وأكد أن الاستراتيجية تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة ومتابعة واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
وأوضح الجبير أن الأمانة وضعت خارطة طريق لإجراء التحول مع مراعاة متطلبات وزارة البلديات والشؤون القروية ومتطلبات برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر".
وأبان أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للاستراتيجية التي تخص إجراءات العمل الخاصة لضمان مستوى الجودة للخدمات.
كما ستبدأ المرحلة الثانية التي تختص بأتمتة جميع خدمات الأمانة الخاصة للأفراد والقطاعين الحكومي والخاص، وسيكون جميع الخدمات المؤتمتة مربوطة بمؤشرات الأداء لضمان مستوى خدمة متميز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً