العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

السعودية: ضبط 27 ألف شريحة "مجهولة"

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحبطت شرطة منطقة المدينة المنورة عمليات ترويج شرائح مجهولة، وضبطت أكثر من 27 ألف شريحة ومبالغ مالية كبيرة، ذلك حسب ما أفادت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وأبان المتحدث باسم منطقة شرطة المدينة المنورة العميد فهد الغنام، في تصريح صحافي، أن "الأجهزة الأمنية لاحظت انتشار الشرائح مجهولة المصدر، وسهولة الحصول عليها وبأسعار زهيدة في متناول الجميع".

وأشار الغنام إلى الخطورة الأمنية المترتبة على الشرائح مجهولة المصدر، وهو ما دفع إدارة التحريات والبحث الجنائي إلى تنفيذ جولات ميدانية وضبط الباعة والمحال المخالفة والباعة الجائلين والموزعين غير المصرح لهم"، لافتاً إلى ضبط أكثر من 27 ألف شريحة من شركات مختلفة، وتم تعامل مع البائع وأصحاب المحال وفق الأنظمة والتعليمات".

وأضاف المتحدث باسم شرطة المنطقة: "توافرت معلومات عن قيام شخصين آسيويين، ببيع شرائح الجوالات، إضافة إلى حيازتهما مبالغ كبيرة مجهولة المصدر.

وتبين تنقلهما من حين إلى آخر، وتغير أماكن سكنهما بشكل دوري، وحذرهما الشديد، إلا أنه جرى إعداد كمين أسفر عن القبض عليهما، وتم ضبطهما وفي حوزة الأول مبلغ 25 ألف ريال، والثاني أكثر من 100 ألف ريال، كما ضبط خلال تفتيش مسكنهما على 240 ألف ريال"، لافتاً إلى التحفظ على المتهمين. فيما سلم المبلغ إلى مركز شرطة أحد؛ لاستكمال إجراءات الاستدلال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً