العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

أوجسبورج يبحث عن طوق النجاة أمام ألكمار في جولة من المواجهات المثيرة بالدوري الأوروبي

بعدما فرض نفسه كأحد الاكتشافات والمفاجآت في الموسم الماضي باحتلاله المركز الخامس في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وتأهله للمغامرة الأوروبية الأولى في تاريخه ، تراجع مستوى فريق أوجسبورج بشكل حاد في الموسم الحالي ليقبع في قاع البوندسليجا وكذلك في قاع مجموعته بمسابقة الدوري الأوروبي.

ولهذا ، سيكون هدف أوجسبورج هو ضرورة تحقيق الفوز في مباراته المقررة غدا أمام مضيفه ألكمار الهولندي لإنعاش آماله في التأهل للدور التالي بالبطولة الأوروبية قبل بدء محاولاته لتعديل وضعه في البوندسليجا.

وبعد خمسة شهور فقط من النجاح الهائل الذي حققه أوجسبورج في الموسم الماضي ، يواجه الفريق حقيقة مرة وصعبة على المستويين المحلي والأوروبي حيث يقتصر رصيده من المباريات التسع التي خاضها حتى الآن في البوندسليجا على خمس نقاط فيما لم يحرز أي نقطة في مجموعته بالدوري الأوروبي وذلك بخسارته 1 / 3 في كل من مباراتيه السابقتين أمام أتلتيك بلباو الأسباني وبارتيزان بلجراد الصربي.

والآن ، يواجه أوجسبورج أربعة أيام حاسمة في مسيرته حيث يحل ضيفا على ألكمار غدا الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية عشر بالدوري الأوروبي ثم يحل ضيفا يوم الأحد المقبل على بوروسيا دورتموند في المرحلة العاشرة من البوندسليجا.

وقال بول فيرهايخ قائد الفريق "نفتقد الثقة. علينا تحقيق شيء في مباراتنا يوم الخميس".

وقال ماركوس فاينزيرل المدير الفني لأوجسبورج "علينا أن نتذوق النجاح مجددا. أفضل أن يحدث هذا في لقاء دورتموند ولكنني أفضله أمام ألكمار أيضا.. ما زالت الأولوية للبوندسليجا" ولكن أوجسبورج أيضا لا يرغب في أن يكون الدمية أو "حصالة المجموعة" في مشاركته الأولى بالبطولات الأوروبية.

واستنكر فيرهايخ ما يتردد من جدل بشأن تسبب الجدول المزدحم بالمباريات ، بعد إضافة المباريات الأوروبية إلى مشوار الفريق ، في هذا التراجع الحاد في مستوى الفريق هذا الموسم.

وقال "من الممكن أن تخوض مباراة كل أربعة أيام إذا تعافيت جيدا".

ويرافق الفريق في رحلته إلى هولندا نحو 850 مشجعا ، وقال فاينزيرل إن الفريق سيبذل قصارى جهده من أجل إسعاد هولاء المشجعين.

وأوضح "بذلنا كل ما بوسعنا في الموسم الماضي من أجل حجز مكاننا في الدوري الأوروبي. نتطلع إلى مباراة ألكمار ونقبل التحدي من أجل حصد أول ثلاث نقاط لنا في هذه المجموعة".

ويحتل ألكمار المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف بلباو فيما يتصدر بارتيزان المجموعة برصيد ست نقاط.

وقال ياجو هيريرين حارس مرمى بلباو "نريد إنهاء هذا الدور في صدارة المجموعة. ولهذا ، يتعين علينا الفوز في مباراة الغد".

ويبدو فريقا دورتموند وشالكه الألمانيان بحال أفضل من أوجسبورج في مسيرتهما الحالية بالدوري الأوروبي حيث يتصدر دورتموند المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط قبل مباراته المرتقبة غدا أمام مضيفه جيلان جابالا في أذربيجان.

ويلتقي باوك سالونيكي اليوناني (نقطتان) مع كراسنودار الروسي (ثلاث نقاط) في المباراة الأخرى بالمجموعة.

كما يتصدر شالكه المجموعة الحادية عشر برصيد ست نقاط قبل مباراته غدا مع سبارتا براغ التشيكي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط فيما يلتقي أبويل نيقوسيا القبرصي (بلا رصيد) مع أستيراس تريبوليس اليوناني (نقطة واحدة) في المباراة الأخرى بالمجموعة غدا.

وتحظى مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في دور المجموعات باهتمام كبير دائما نظرا للتماثل في طرفي كل مواجهة فيما يشبه مواجهات الأدوار الفاصلة التي تقام من ذهاب وإياب حيث يلتقي طرفا كل مباراة في الجولة الثالثة على الملعب المقابل في الجولة الرابعة.

ويأمل نابولي الإيطالي في الحفاظ على انطلاقته القوية محليا وأوروبيا هذا الموسم حيث يحل ضيفا على ميديتيلاند الدنماركي غدا ضمن منافسات المجموعة الرابعة علما بأنهما يقتسمان الصدارة حاليا برصيد ست نقاط فيما يلتقي ليجيا وارسو البولندي وبروج البلجيكي في المباراة الأخرى بالمجموعة علما بأنهما يقبعان في قع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ورغم حرص نابولي على تحقيق الفوز الثالث على التوالي ، قال ماوريسو ساري المدير الفني للفريق "أتمنى أن أجري ثلاثة أو أربعة تغييرات في تشكيلة الفريق دون التأثير على المستوى" في إشارة إلى أنه سيمنح قسطا من الراحة لبعض اللاعبين.

ويسعى ليفربول الإنجليزي الفائز سابقا بلقب البطولة إلى تحقيق الفوز الأول له في المجموعة الثانية التي يتصدرها سيون السويسري برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لكل من ليفربول وبوردو الفرنسي ونقطة واحدة لروبن كازان الروسي.

ويتطلع ليفربول ، الذي تعادل في مباراتيه السابقتين بالمجموعة ، إلى الفوز على ضيفه روبن كازان غدا فيما يلتقي بوردو مع سيون في المباراة الأخرى بالمجموعة.

كما يتطلع ليفربول إلى تحقيق الفوز الأول له بقيادة مديره الفني الجديد الألماني يورجن كلوب.

وأشاد إيمري كان مدافع ليفربول بالخطة الهجومية التي ينتهجها كلوب والتي ستؤتي ثمارها مشيرا إلى أن اللاعبين يرغبون في مواصلة اللعب بهذا الأسلوب.

وقال نرغب في أن نستطيع الضغط على المنافس في كل مباراة وليس في مباراة واحدة".

وكان كلوب استهل مسيرته مع الفريق بالتعادل السلبي مع توتنهام في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع الحالي.

ويحل توتنهام نفسه ضيفا على أندرلخت البلجيكي غدا ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي يتصدرها توتنهام برصيد أربع نقاط ويتذيلها أندرلخت بنقطة واحدة فيما تشهدالمباراة الأخرى بالمجموعة لقاء موناكو الفرنسي (نقطتان) وكاراباكا أجدام من أذربيجان (ثلاث نقاط) .

وفي باقي المباريات غدا ، يلتقي مولده النرويجي (أربع نقاط) مع سلتيك الاسكتلندي (نقطتان) وفنار بخشة التركي (نقطة واحدة) مع أياكس الهولندي (نقطتان) في المجموعة الأولى ورابيد فيينا النمساوي (ست نقاط) مع فيكتوريا بلزن التشيكي (ثلاث نقاط) وفياريال الأسباني (ثلاث نقاط) مع دينامو مينسك البيلاروسي (بلا نقاط) في المجموعة الخامسة وسبورتنج براجا البرتغالي (ست نقاط) مع مارسيليا الفرنسي (ثلاث نقاط) وسلوفان ليبريتش التشيكي (ثلاث نقاط) مع جرونينجن الهولندي (بلا نقاط) في المجموعة السادسة.

كما يلتقي دنيبرو بتروفسكي الأوكراني (أربع نقاط) مع سانت اتيان الفرنسي (نقطة واحدة) ولاتسيو الإيطالي (أربع نقاط) مع روزنبرج النرويجي (نقطة واحدة) في المجموعة السابعة ولوكوموتيف موسكو الروسي (ست نقاط) مع بشكتاش التركي (أربع نقاط) وسبورتنج لشبونة البرتغالي (نقطة واحدة) مع سكيندريبيو الألباني (بلا نقاط) في المجموعة الثامنة وبازل السويسري (ست نقاط) مع بيلينيسيتش البرتغالي (نقطة واحدة) وفيورنتينا الإيطالي (ثلاث نقاط) مع ليخ بوزنان البولندي (نقطة واحدة) في المجموعة التاسعة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً