العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

الامير وليام يوجه نداء الى الصين لانقاذ اخر فيلة افريقيا

الامير وليام
الامير وليام

وجه الامير وليام نداء الى الصين لمقاطعة العاج والمنتجات الاخرى المستخرجة من حيوانات برية والتي تلقى رواجا كبيرا في صفوف الصينيين في مجال الطب او كتذكارات صيد.

وعشية زيارة دولة من اربعة ايام للرئيس الصيني شي جينبينغ الى بريطانيا تبدأ اليوم الثلثاء (20 اكتوبر / تشرين الاول 2015)، سجل الامير رسالة موجهة الى برنامج تلفزيوني صيني شعبي بعنوان "ليتس توك" (فلنتحدث).

وتعتبر الصين مستهلكا كبيرا للعاج الذي تهدد تجارته اخر الفيلة وحيوانات وحيد القرن في افريقيا.

وقال الامير "منذ ولدت قبل ثلاث وثلاثين سنة، خسرنا حوالى 70 في المئة من الفيلة في افريقيا. ويقتل 20 الف فيل سنويا في صفوف الفيلة المتبقية اي 54 فيلا في اليوم. وبهذه الوتيرة، سيرى الاطفال المولودون هذه السنة مثل ابنتي شارلوت اخر حيوانات الفيلة ووحيد القرن تنفق قبل عيد ميلادهم الخامس والعشرين".

ويتعاون الامير وليام الثاني في ترتيب ولاية العرش في حملته ضد الاتجار بالعاج مع نجم كرة السلة الصيني السابق ياو مينغ ولاعب كرة القدم الانكليزي السابق ديفيد بيكهام.

وتوجه الامير في مستهل التسجيل الى المشاهدين باللغة الصينية.

وقال في الشريط "انا على ثقة تامة ان بامكان الصين ان تتحول الى احد قادة حملة حماية الحياة البرية في العالم" مذكرا ان اسلافه كانوا يجمعون تذكارات الصيد الا ان التهديدات باندثار الانواع الحيوانية ترغم الناس على تغيير التقاليد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً