العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

برشلونة يتطلع لرحلة مريحة إلى الأراضي البيلاروسية

يتطلّع برشلونة الاسباني حامل اللقب إلى إنجاز مهمته في بيلاروسيا من دون مشاكل كبيرة عندما يواجه باتي بوريسوف اليوم (الثلثاء) في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يعول برشلونة على نجمه البرازيلي نيمار صاحب الرباعية في مرمى رايو فاليكانو السبت الماضي وزميله في خط الهجوم الاوروغوياني لويس سواريز لدك حصون باتي بوريسوف. ويتعين على الفريق الكاتالوني توخي الحذر من الفريق البيلاروسي الذي هزم روما 3/2 في الجولة الماضية، علما بأنه توج بطلا للدوري المحلي أيضا للمرة العاشرة في تاريخه الأسبوع الماضي.

ويستمر غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتعافى من الإصابة بالإضافة إلى صانع الألعاب اندريس انييستا. ويبذل برشلونة مجهودات مضاعفة بغياب ميسي وإنييستا، وذلك أمام منافسيه في الليغا والأبطال، مع ثغرات باتت واضحة للجميع في خط الدفاع، لكنه يعوّل على الزخم التهديفي العالي للبرازيلي نيمار، والأوروغوياني لويس سواريز، لإنهاء المهمة في بيلاروسيا من دون التعقيدات التي وجدها سابقاً في مباراتي باير ليفركوزن (2/1) وروما (1/1).

وسجل برشلونة في آخر 7 مباريات خارج أرضه، كما أنه واجه باتي مرتين فقط من دون أن يستطيع الفريق البيلاروسي أن يسجل أي هدف (نسخة 2011-2012 فاز برشلونة ذهاباً خارج أرضه 5/0 وإياباً 4/0).

وتحمل المواجهة مشاعراً خاصةً للاعب باتي ألكسندر هليب الذي سبق ومثل برشلونة بين عامي 2008 و2009.

روما × ليفركوزن

ويخوض روما مباراة الفرصة الأخيرة عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن الألماني.

ويتنافس الفريقان منطقيا على البطاقة الثانية في المجموعة وراء برشلونة.

ويملك ليفركوزن الأفضلية حتى الآن لأنه فاز على باتي بوريسوف 4/1 في مباراته الأولى قبل أن يسقط بصعوبة أمام برشلونة 1/2. أما روما فتعادل على ملعبه مع برشلونة وخسر أمام بوريسوف خارجه.

وكان ليفركوزن أزاح جار روما، لاتسيو من الملحق الأوروبي في أغسطس/ آب الماضي.

ويستمر غياب قائد رما الأسطوري المخضرم فرانشيسكو توتي عن صفوف فريق العاصمة، لكن الفريق سيستعيد خدمات مهاجمه البوسني ايدين دجيكو بعد تعافيه من الإصابة.

ويعتبر ورما صاحب أقوى هجوم في الدوري الايطالي (20 هدفا)، لكن شباكه منيت بـ10 أهداف في 8 مباريات وهو أمر يريد مدربه الفرنسي رودي غارسيا إصلاحه بقوله: «من المهم جدا بأننا نسجل الأهداف بكثرة لكن شباكنا تمنى على الأقل بهدف في كل مباراة ويجب إيجاد التوازن». وتابع «حققنا فوزنا الثالث على التوالي في الدوري والذي كان ضد امبولي والآن ينصب تركيزنا على مواجهة ليفركوزن».

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً