العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

تشلسي ومورينهو على المحك أمام دينامو

يدرك تشلسي صاحب العروض المتذبذبة هذا الموسم بأن لا مجال للخطأ عندما يحل ضيفا على دينامو كييف ضمن منافسات المجموعة السابعة. وكان تشلسي خسر مباراته الأخيرة ضد بورتو البرتغال 1/2 بعد فوز أول في الجولة الأولى. وستكون المباراة السادسة لتشلسي في آخر 19 مباراة. وأبدى المدير الفني لتشلسي الإنجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو انزعاجه من أن فترة الاستعداد المتاحة أمام فريقه تقل بفارق يوم كامل عن دينامو كييف الأوكراني.

ويمكن القول أن سمعة البرتغالي مورينهو ومصيره باتا على المحك، لاسيما أنه حتى الساعة وعلى الرغم من مرور ما يقارب 3 أشهر على انطلاق الموسم الكروي الجديد، لم يقدم ما كان ينتظر منه على الصعيدين المحلي والأوروبي. وهو بات يدرك أن المباراة التي سيخوضها اليوم قد تشكل محوراً أساسياً في حياته المهنية، وخصوصا أن الأحاديث كثرت في أروقة الفريق اللندني عن امتعاض رئيسه الروسي رومان أبراموفيتش من النتائج المحققة، وأنه يفتش عن بديل محتمل، ما إذا واصل السبيشل وان نتائجه غير المُرضية. فبطل الموسم الماضي للبريميرليغ، يحتل المركز الحادي عشر محلياً بـ11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين و4 خسارات، والثالث في المجموعة الأوروبية السابعة بثلاث نقاط، خلف دينامو، وبورتو البرتغالي اللذان يتقدمان عليه بنقطة. تشلسي وعلى الرغم من بدايته الموفقة في المرحلة الأولى بعد فوزه برباعية نظيفة، عاد وسقط في المرحلة الماضية أمام بورتو (1/2)، ما وضعه أمام حتمية تحقيق النتائج الإيجابية في المباريات المتبقية من دور المجموعات إذا ما أراد الاستمرار في البطولة الأوروبية الأغلى.

في المقابل، يعيش دينامو كييف فترة زاهية بتصدره المجموعة، واحتلاله المركز الثاني في دوري بلاده، بفارق الأهداف عن شاختار دونيتسك الأوّل، علماً أنه تعرّض لأوّل خسارة له هذا الموسم أمام الأخير الذي تفوّق عليه يوم الجمعة الماضي، وخطف منه الصدارة بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة.

ويشهد اليوم أيضا، استضافة فالنسيا الاسباني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة لفريق جينت البلجيكي صاحب المركز الثالث.

وسيخوض فالنسيا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ملقا 3/ صفر السبت ضمن منافسات الدوري الاسباني. وقال المدير الفني لفالنسيا نونو إسبيريتو: «الفوز على ملقا منح اللاعبين مزيدا من الثقة، وباتت الجماهير أكثر اطمئنانا».

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، يستضيف المتصدر زينيت سان بطرسبرغ الروسي فريق ليون الفرنسي صاحب المركز الرابع الأخير.

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً