العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

أرسنال مطالب بالفوز ولا غير ضد بايرن ميونيخ

للبقاء في دائرة المنافسة بدوري أبطال أوروبا

سيكون أرسنال مطالباً بالفوز عندما يستضيف بايرن ميونيخ على استاد الإمارات في لندن اليوم (الثلثاء) في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووجد أرسنال نفسه في مأزق بعد خسارته المباراتين الأوليين أمام دينامو زغرب الكرواتي صفر/2، ثم على ملعبه أمام اولمبياكوس اليوناني 2/3.

ولا يقف التاريخ إلى جانب المدفعجية في مواجهة الفريق البافاري لأن الأخير فاز في آخر زيارتين قام بهما إلى شمال لندن وفي المرتين نجح في إزاحة أرسنال من دور الستة عشر عامي 2013 و2014، ولن يكون غريباً بالتالي تحقيق فوزه الثالث وتعميق جراح منافسه الذي يواجه خطر عدم بلوغ دور الستة عشر للمرة الأولى منذ 16 عاماً.

واعتبر مهاجم أرسنال ثيو والكوت بأن فريقه سيكون على الموعد في المواجهة المرتقبة ضد بطل ألمانيا وقال في هذا الصدد: «يتعين علينا نسيان خسارتينا في بداية مشوارنا الأوروبي. نثق تماماً بقدراتنا على تحقيق نتيجة إيجابية ضد بايرن ميونيخ ونريد وضع الفريق مجدداً على السكة الصحيحة».

وتابع «إذا نظرنا إلى آخر مباراة لنا على أرضنا ضد مانشستر يونايتد والتي انتهت بفوزنا 3/صفر، نستطيع أن نبني على هذا الأمر واللعب بزخم كبير».

وسيعتمد أرسنال في المقابل على لاعبه المتألق أليكسيس سانشيز الذي سجل 10 أهداف في 6 مباريات كان آخرها عندما سجل هدفاً في الفوز 3/صفر على واتفورد يوم السبت الماضي بالدوري.

ولن تكون مهمة الفريق اللندني أمام فريق بافاري يجرف كل ما يعترض طريقه بدليل فوزه في مبارياته التسع الأولى حتى الأولى في الدوري المحلي وفي مباراتيه على الصعيد الأوروبي مسجلاً 8 أهداف من دون أن يدخل مرماه أي هدف.

ويعتمد بايرن بقيادة مدربه بيب غوارديولا الذي يحوم الشك على بقائه موسماً إضافياً، على ثنائي خط الهجوم المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر اللذين سجلا 21 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ويعيش ليفادونفسكي تحديداً أزهى فترة له بتسجيله 15 هدفاً في آخر 7 مباريات مع فريقه ومنتخب بلاده.

واعتبر غوارديولا الذي عدّ المواجهة مع أرسنال بأنها «أول نهائي حقيقي لفريقه» بأن عهده مع بايرن ميونيخ لن يكون ناجحاً إذا لم يتكلل بإحراز اللقب القاري وقال: «لن يكون وقتي هنا مكتملاً إذا لم نفُز بدوري الأبطال».

وقال جوسيب غوارديولا الذي توجه إلى العاصمة البريطانية لندن مساء الأحد: «نظراً للوضع المروري في لندن، سيستغرق التنقل من سايبنر ستراسه إلى فندق إقامتنا بين 5 و6 ساعات. وهو ما يعني قضاء اللاعبين وقتاً طويلاً في الحافلة والطائرة في اليوم السابق للمباراة».

وحذر قائد بايرن ميونيخ فيليب لام من مغبة الاستهتار بأرسنال بقوله: «فزنا في مبارياتنا التسع الأولى محلياً وفي المباراتين الأولين في أوروبا، لكن الطريق لايزال طويلاً. لن تكون المواجهة ضد أرسنال سهلة لكننا جاهزون لها».

وإذا فاز بايرن فإنه من المرجح أن يضمن بطل ألمانيا مكانه مبكراً في دور الستة عشر. وفي حالة هزيمة أرسنال فإنه من الصعب أن يتأهل الفريق مع مواجهة بايرن للمرة الثالثة في 4 مواسم.

ويجب على أرسنال أن يقدم أفضل مستوياته مرة أخرى أمام بايرن المتألق والذي فاز 3/1 في لندن خلال فبراير/ شباط 2013 و2/صفر بعد عام. وخلال 4 زيارات إلى لندن بدوري الأبطال منذ ديسمبر/ كانون الأول 2000 خسر بايرن مرة واحدة فقط في مارس/ آذار 2005 لكنه تفوق 3/2 في مجموع مباراتي دور الستة عشر في ذلك الوقت.

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً