العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

الحالة يقهر الأهلي ويتوَّج بكأس تنشيطية السلة

في مباراة متوسطة شكلت بداية المشوار

توج فريق الحالة للمرة الثانية في تاريخه ببطولة الدورة التنشيطية لكرة السلة على كأس رئيس الاتحاد بعد أن حقق الفوز في المباراة النهائية على حساب فريق الأهلي بنتيجة 72/62 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ولم ترتقِ المباراة إلى المستوى المأمول وخصوصاً من جانب سلة الأهلي كما كان الحضور الجماهيري فيها متواضعاً وشكلت بداية المشوار للفريقين في المنافسة هذا الموسم.

وتوج نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة خالد الخياط فريق الحالة بكأس البطولة والميداليات الذهبية في حين توج الأهلي بالميداليات الفضية وذلك في ختام اللقاء.

ويعتبر هذا اللقب الأول على صعيد الفريق الأول للمدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي نجح في ترك بصمة مميزة مع الفريق في ظهوره الأول بعد أن فاز بجميع مبارياته في البطولة التنشيطية باستثناء خسارة واحدة في الدور الأول 54/55 أمام النجمة.

وكرر الحالة في النهائي فوزه على الأهلي في الدور الأول.

الحالة على رغم تخلفه في النتيجة بداية اللقاء من خلال تقدم الأهلي بنهاية الربع الأول 12/5 وكذلك تعميق الأهلي للفارق في بداية الربع الثاني إلى 17/6 وخصوصاً أن الأهلي كان يلعب بقوته الضاربة على عكس الحالة.

نقطة التحول في اللقاء كانت عندما تدخل مدرب الحالة أحمد جان ودفع بتشكيلته الأساسية بعد إدخال أحمد جمال وحسن القراشي وبونفور وحسين سلمان إلى جانب أيوب حاجي.

وسيطر الحالة بعدها تماماً على مجريات اللقاء خصوصاً مع دخول أحمد علي حسين ليتمكن سريعاً من تقليص الفارق ومن ثم قلب النتيجة لمصلحته بنهاية الربع الثاني 28/23 بعد أن انتهى الربع الثاني لمصلحة الحالة 23/11.

وواصل الحالة أفضليته في الربع الثالث الذي ضرب فيه بقوة أيضاً مواصلاً تقدمه على رغم سعي الأهلي الحثيث لتقليص النتيجة.

الحالة استغل خبرة بونفور وكذلك تألق الفريق من الناحية الجماعية ليتمكن من الفوز بالربع الثالث 23/17 ويتقدم في نتيجة اللقاء 51/40.

ولم يختلف الحال كثيراً في الربع الأخير الذي استمرت فيه سيطرة الحالة وخصوصاً في بداية الربع بعد أن رفع الفارق كثيراً إلا أن الأهلي عاد بثلاثيات ناصر عادل التي قلصت النتيجة.

وانتهى الربع الأخير لمصلحة الأهلي 22/21 خصوصاً في ظل اطمئنان الحالة على نتيجة اللقاء وضمانه الفوز بالنتيجة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سلة الحالة اللاعب أحمد جمال بتسجيله 20 نقطة في حين سجل أحمد علي حسين 16 نقطة وياسر بونفور 14 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف سلة الأهلي فكان سيدهاشم حبيب بتسجيله 16 نقطة وناصر عادل بتسجيله 16 نقطة وعمران عبدالرضا 8.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران ومحمد السلم وعماد عباس.

استبعاد صلاح موسى

وشهدت الدقيقتان الأخيرتان من اللقاء أحداثاً مفاجئة إذ كانت المباراة هادئة وتسير لمصلحة الحالة غير أن احتساب الحكم خطأ هجومياً على لاعب الأهلي محمد غزوان أثار حفيظة نائب رئيس الجهاز سيد جلال حسن الذي احتج بقوة واحتسب ضده خطأ فنياً قبل أن تستمر دكة الأهلي في الاحتجاج وهو ما أدى إلى احتساب خطأ فني آخر نتج عنه استبعاد مدرب الفريق صلاح موسى قبل دقيقة ونصف من النهاية.

فرحة لاعبي الحالة بعد التتويج - تصوير عيسى إبراهيم
فرحة لاعبي الحالة بعد التتويج - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً