العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

"أكسا الخليج" تبدأ حملة توعية بسرطان الثدي في "دول التعاون"

المنامة - شركة "أكسا الخليج" 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شركة "أكسا الخليج"، إحدى الشركات الدولية الرائدة في مجال التأمين على غير الحياة في المنطقة، في محاولة لتعزيز التزامها تجاه المجتمع، بإطلاق حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي في دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "معاً للحد من خطرالإصابةبسرطان الثدي"، والتي تهدف إلى تثقيف العامة حول مخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عن المرض.

ستقوم شركة "أكسا الخليج" بتوفير قسائم فحص لتصوير الثدي بالأشعة (الماموجرام) لعملائها في مملكة البحرين من الذين يحملون بوليصة تأمين سارية من أي نوع، للكشف عن سرطان الثدي في مستشفى الهلال. يمكن للعملاء الحصول على هذه القسائم من مقرات الشركة وفروعها أو من خلال الدخول على موقع الشركة عبر شبكة الانترنت www.axa-gulf.com.

وتعليقاً على هذه الحملة، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أكسا الخليج" جيروم دروش: "نرى من جانبنا أن هذه الحملة هامة للغاية ونفخر بالتعاون مع مزودي خدمات الرعاية الطبية بهدف تثقيف العامة ودعم اتخاذ إجراءات مكافحة المرض خلال شهر التوعية بسرطان الثدي".

وأضاف قائلاً: "نأمل أن تساعد جهودنا على انتشار هذه المبادرة والمساهمة في مكافحة المرض".

تأتي حملة التوعية بمرض سرطان الثدي تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية لشركة "أكسا الخليج" وتعتبر جزءا لا يتجزأ من التزام الشركة بتثقيف الأفراد والمجتمع ككل وتوعيتهم حول المخاطر الصحية التي تواجههم.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإنه يتم الإبلاغ عن نحو 70% من حالات سرطان الثدي في منطقة الشرق الأوسط بعد أن تصل إلى مرحلة متأخرة مما أدى إلى ارتفاع نسبة النساء اللواتي يعانين من المرض في مراحله الأخيرة. ومع ذلك، يمكن للشراكات الديناميكية بين القطاعين العام والخاص إلى جانب الابتكار الهادف أن توفر رعاية صحية قائمة على الاهتمام بالمرضى، وبالتالي تقدم حلولاً مصممة على نحو يتلاءم مع الواقع المحلي بغرض تلبية الاحتياجات الصحية للمرأة في منطقة الشرق الأوسط.

وطبقاً للمعهد القومي للسرطان، يساعد تصوير الثدي بالأشعة (الماموجرام) على التقليل من عدد الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي بنسبة 40٪ بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 إلى 74 عاما، وخاصة لمن تزيد أعمارهن عن 50 عاما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً