العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

الأوقاف السنية تطور النظام الآلي لإدارة الأملاك والأوقاف الذي يتيح التحكم الشامل بالعقارات الوقفية

وقع رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عقداً مع شركة الخدمات الفنية للكمبيوتر - البحرين تقوم بموجبه الشركة بتصميم نظام تقني متكامل لتنظيم وإدارة الأملاك والأوقاف.

صرح بذلك مدير إدارة الأوقاف السنية يوسف نور الذي أوضح أن هذه الخطوة تأتي رغبة من الإدارة في زيادة رفع مستوى الأداء في هذا القطاع المهم من الاقتصاد.

وأضاف أن النظام التقني الجديد سيضمن إدارة دقيقة ومنتظمة للأملاك والعقارات الوقفية الخيرية والذرية والتي تشرف عليها الأوقاف السنية وتساعد في وضع الخطط المستقبلية في زيادة مستوى وكفاءة الإيرادات رغبة في تحقيق شرط الواقفين ورفع مستوى الرضا لدى المستفيدين.

كما يتضمن النظام الجديد قدرة كبيرة ودقيقة للرجوع بسهولة ويسر لكل المعلومات المطلوبة للعقارات والمستأجرين، الأمر الذي سيسهل كثيرا في إصدار التقارير الدورية حول وضع العقارات ضمن القيمة السوقية العقارية في المملكة وباقي دول المنطقة

وختم نور تصريحه بأن هذه الخطوة هي جزء من المنظومة الاستراتيجية التطويرية الشاملة للعمل الوقفي الذي تسير فيه الإدارة وصولاً للتنظيم الشامل الذي يخدم هذه الشعيرة العظيمة من شعار الدين الإسلامي والذي سيعود نفعه على تطور ونماء المجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:08 م

      أرجوا من الاخوان في الاوقاف السنية حث ائمة المساجد من دوار 20 ولغاية 18 بعدم استعمال مكبرات الصوت أثناء الصلاة حيث أنها مخصصة للاذان فقط وخاصة صلاة الصبح حيث هناك المرضي وكبار السن والاطفال وشكرا

اقرأ ايضاً