العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

أهرامات الجيزة وأبو الهول باللون الأزرق في يوم الأمم المتحدة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار احتفالات الأمم المتحدة بالذكرى الـ70 لتأسيسها٬ في يوم 24 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي٬ سيضيء اللون الأزرق الرسمي للأمم المتحدة أكثر من 180معلًما من المعالم الشهيرة من مبان٬ ومتاحف٬ وجسور٬ وغيرها من المعالم ذات الرمزية في أكثر من 50 بلدا عبر العالم كجزء من حملة عالمية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة.

وستضاء أشهر المعالم العالمية باللون الأزرق الرسمي للأمم المتحدة٬ من دار الأوبرا بسيدني في أستراليا٬ إلى أهرامات الجيزة الكبرى بمصر٬ ومن تمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو إلى بناية «إمباير ستايت بيلدينغ» في نيويورك ومن ضمن المعالم الأخرى المشاركة متحف الأرميتاج في روسيا٬ ومدينة البتراء الأثرية في الأردن٬ وبرج بيزا المائل في إيطاليا٬ وقلعة إدنبره وقاعة وستمنستر في المملكة المتحدة٬ وبرج «شجرة السماء» باليابان٬ وقصر الحمراء في إسبانيا وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: «إنني ممتن للدول الأعضاء التي أظهرت مثل هذا الحماس للاحتفال بـ70 سنة من دعم الأمم المتحدة للسلام والتنمية وحقوق الإنسان».

وأضاف: «بإضاءة العالم بلون الأمم المتحدة الأزرق ليوم واحد٬ يمكننا أن ننير الطريق نحو غد أفضل».

ينطلق الاحتفال في نيوزيلندا٬ لتليها أستراليا بإضاءة دار الأوبرا بسيدني عند الغسق٬ ومن هناك تنتقل موجة أزرق الأمم المتحدة عبر بلدان وقارات العالم مع مشاركة بقية المعالم في هذا الحدث الدولي.

وقال سامح شكري٬ وزير الخارجية المصرية: «المشاركة في هذه الحملة تتيح لمصر فرصة فريدة لتسليط الضوء على التزامنا بمبادئ الأمم المتحدة من الكرامة والرخاء للجميع. نحن سعداء بشراكتنا مع الأمم المتحدة لنضيء أهرامات الجيزة وأبو الهول بلون الأمم المتحدة الأزرق».

وأضاف أن أهرامات الجيزة وأبو الهول تنتمي لواحدة من أقدم الحضارات في التاريخ الإنساني٬ وآخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وقالت أنيتا نيرودي٬ الممثلة المقيمة للأمم المتحدة لدى مصر: "إن الأمم المتحدة تحتفل بعيدها السبعين هذا العام٬ ونحن سعداء أن هذا يتزامن أيضا مع حصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن. ونحن نتطلع إلى التزامنا المستمر بالشراكة مع الشعب المصري لنعمل معا على طريق التنمية المستدامة والكرامة الإنسانية" وسيضاء مقر الأمم المتحدة في نيويورك لمدة ليلتين٬ بداية من 23 أكتوبر الحالي٬ حيث سيقام حفل يوم الأمم المتحدة الموسيقي السنوي. ويختتم الاحتفال في 24 أكتوبر. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً