العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

«الرقابة البيطرية» تنفي إصابة أغنام داخل «المحجر» بالحمى القلاعية

المنامة - وزارة البلديات 

18 أكتوبر 2015

نفى مدير إدارة الرقابة والصحة الحيوانية إبراهيم يوسف، أمس الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، تسجيل أي حالات مصابة بمرض الحمى القلاعية داخل المحجر البيطري، لافتا إلى أن ما تناقلته إحدى الصحف المحلية بشأن وجود 5000 رأس مصابة عارٍ تماما من الصحة.

وشدد مدير الرقابة والصحة الحيوانية على أن الاشتراطات المحجرية والبيطرية التي تفرضها وكالة الزراعة والثروة الحيوانية على الحيوانات ومنتجاتها المستوردة، تحول دون السماح بدخول اي ارسالية حيوانية يشتبه بإصابتها بذلك المرض. موضحا أن التدابير الوقائية والإجراءات المتخذة عند دخول أي إرسالية من الخارج يطبق عليها (قانون) نظام الحجر البيطري لسنة 2003 ولائحته التنفيذية، كالتدقيق في المستندات المصاحبة للإرسالية من شهادات منشأ وشهادات صحية وإجراءات وقائية تمت على الإرسالية ببلد المنشأ. لافتا إلى انه فور وصولها للبحرين يقوم الأطباء البيطريون بالمنافذ بالكشف على الإرساليات كشفا ظاهريا للتأكد من خلوها من أي أعراض مرضية ظاهرية، ثم تحجر لإكمال الاجراءات المحجرية من فحوصات وتطعيم ومتابعة حالتها الصحية وعزل الحالات المرضية إن وجدت.

من جهة اخرى، قال مدير الرقابة والصحة الحيوانية إن وكالة الزراعة والثروة البحرية، تبادر دائما بالإعلان الفوري للرأي العام عن تسجيل أي حالة وبائية تدخل لمملكة البحرين، وهي السياسة التي تنتهجها طيلة الفترة الماضية لتوعية المواطنين والمربين. كما أن وكالة الزراعة على تواصل دائم مع المنظمات الدولية ذات العلاقة وبخاصة المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE). مؤكدا على التزام إدارة الرقابة والصحة الحيوانية بالقيام بكافة المهام المناطة بها، خاصة فيما يتصل بتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين والمربين، وأنها لن تتوانى مطلقا في التصدي لأي أوبئة تهدد الصحة العامة في مملكة البحرين.

ودعا مدير ادارة الرقابة والصحة الحيوانية كل وسائل الاعلام المحلية، إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار المتعلقة بالصحة العامة للمواطنين؛ وذلك لما لها من اثر سلبي ونفسي على المواطنين، مشيرا إلى أن قنوات التواصل مع المعنيين بوكالة الزراعة والثروة البحرية مفتوحة امام كل وسائل الاعلام، وبإمكان الجميع التواصل مباشرة مع المعنيين للاستفسار عن اي موضع يتعلق بعمل الوكالة.

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً