العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

الأوقاف الجعفرية: توزيع اللوحات الإرشادية والمواد التموينية لـ 250 مضيفاً حسينياً

التأكيد على مراعاة التنظيم ومسار المواكب والصحة والسلامة

المنامة – الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الخطة التنظيمية المتكاملة التي وضعتها الأوقاف الجعفرية لموسم محرم قامت الإدارة بالتواصل المباشر مع أصحاب المضائف الحسينية في مختلف المحافظات، حيث انتهت الإدارة من طباعة وتوزيع 250 لوحة إرشادية بأسماء المضائف في مختلف مناطق مملكة البحرين، كما قامت بالتنسيق مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وبهذا الصدد أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور أن الإدارة حريصة على إظهار إحياء الشعائر الدينية بأبهى صورها لا سيما موسم عاشوراء الذي يشهد حضور كثيفاً ومساهمة من الجميع، لافتاً إلى أن المضائف تعكس روح العطاء التي يتميز بها المجتمع البحريني.

وأوضح آل عصفور أنّ إدارة الأوقاف هذا العام قامت بطباعة نحو 250 لوحة للمضيفات التي تقدمت بطلباتها للإدارة مع إهداءها "كسوة عاشوراء" التي تحمل الأحاديث النبوية الشريفة التي قيلت في شأن سبط النبي (ص) والكلمات الخالدة للإمام الحسين (ع) في عاشوراء، كما قامت الإدارة بتوزيع الخدمات التموينية بحصة متساوية للمضائف إلى جانب مجموعة من الخدمات الاستهلاكية الأخرى كالمحارم الورقية والأكواب وغيرها بالتنسيق مع وحدة خدمات الصيانة.

وشهدت الإدارة إقبالاً كبيراً من المضائف الراغبة بالتسجيل مع الالتزام بالضوابط الإرشادية التي تنظم المضائف في بادرة تعكس تنامي الوعي بالعمل المنظم لإحياء ذكرى عاشوراء وإظهار قيمها الإنسانية بصورة مشرفة تعكس الوعي والتحضر والرقي.

وفي هذا الصدد أفصح رئيس الأوقاف الجعفرية أنه تم اعتماد وتوزيع الضوابط الإرشادية للمضائف الحسينية، ومنها: تثبيت اللوحة الإرشادية التي تتضمن اسم المضيف ورقمه التسلسلي وتعزيز إجراءات الصحة والسلامة في المضيف وتجنب اختيار موقع المضيف بالقرب من محطات الكهرباء الرئيسية أو الفرعية.

كما تم التأكيد على ضرورة مراعاة المظهر العام لشكل المضيف فضلاً عن مراعاة مسارات حركة الجمهور ومسار المواكب عند اختيار موقع المضيف وضرورة استحصال إذن صاحب الأرض إذا أقيم المضيف على ملكية خاصة والتعاون مع جيران المضيف وعدم التسبب في إزعاجهم كما تم إرشاد المضائف إلى التعاون مع حملة "تدبير" فيما يتعلق بتوزيع الطعام الزائد الصالح للاستخدام على الفئات المحتاجة مع التأكيد على أهمية الترشيد والتعهد بإزالة المضيف بعد انتهاء المناسبة مباشرة.

يذكر أن إدارة الأوقاف الجعفرية قد استضافت مؤخراً في اللقاء السنوي الأول بحضور ممثلي 150 مضيفاً من جميع محافظات مملكة البحرين لبحث احتياجاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:20 م

      الي يسمعكم يصدقكم

      شقال مواد تموينية شدة كلينكس وشدتين أكواب قرطاس

    • زائر 3 | 12:14 م

      انا صاحب مضيف ولم نتسلم اي شي

      سجلنا في الاوقاف ولم استلم اي لوحه حسب كلام الاوقاف

    • زائر 1 | 10:20 ص

      ولد الرفاع

      محارم ورقية مايقولون مواد تموينية

    • زائر 5 زائر 1 | 1:19 م

      يا ترى هل يوجد مناقصة طابعة اللوحات

      ام حق شركة معروفة وممكن سؤال كم تكلفة 250لوحة وليش قيمتها 750الف دينار

اقرأ ايضاً