العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

جامعة البحرين تصدر العدد الجديد من مجلة "الجامعات العربية للعلوم التطبيقية"

يحوي 12 بحثاً من 10 دول مختلفة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر حديثاً العدد الثامن عشر من "مجلة اتحاد الجامعات العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية"، التي يترأس إدارة تحريرها عميد كلية العلوم في جامعة البحرين وتحوي 12 بحثاً من عشر دول مختلفة.

وقال عميد كلية العلوم ورئيس تحرير المجلة هاشم السيد "إن المجلة منذ أن تمت استضافتها من قبل دار النشر العالمية السيفيير في العام 2010 قد نشرت عشرة أعداد (9-18) تحوي 105 بحوث، مضيفاً "يتوفر 34 بحثاً حالياً سيتم إعدادها للنشر على موقع المجلة الإلكتروني، وتصل نسبة الأبحاث المرفوضة إلى 55%.

وأضاف السيد "المجلة تطمح إلى زيادة معايير قبول الأبحاث بحيث تصل نسبة الرفض إلى 60% حسب توصيات دار النشر العالمية السيفيير".

وأشار إلى أن المجلة أصبحت الآن تستقطب عدداً كبيراً من البحوث من بلدان ومناطق مختلفة من العالم. بالإضافة إلى أن المجلة تستقطب محكمين للبحوث من العلماء المتخصصين الذين لديهم إسهامات بحثية مميزة من دول عدة.

ونوه السيد إلى أن مجلة اتحاد الجامعات العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية هي من أولى المجلات الصادرة عن جامعة البحرين التي أصبح لها تصنيفات عالمية معتمدة لمقاييس تصنيف المجلات العالمية ومن هذه المقاييس، معامل الأثر لكل بحث إذ يقيس متوسط عدد المرات التي تم الرجوع فيها للأبحاث التي نشرت في المجلة من قبل الباحثين الآخرين خلال الأعوام الثلاثة السابقة.

وذكر أن هذه المجلة لا يمكن لها أن تصل لهذا المستوى المتميز دون توفر الجهود غير المحدودة من المحكمين وهيئة التحرير من كلية العلوم ولا سيما مؤسس المجلة ومدير تحريرها، وهيب عيسى الناصر وسكرتير تحريرها محمد الحلو، مضيفاً "إن هذا الإنجاز لم يكن ليصل إلى المستوى الذي وصل إليه لولا الدعم المادي والمعنوي المستمر والمتابعة الحثيثة من رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي الذي يدفع دائماً جامعة البحرين نحو عالمية النشر العلمي.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً