العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

"الأعلى للمرأة" ينظم معرض الجمعيات واللجان النسائية 2015 بجامعة البحرين غداً

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع جامعة البحرين غدا الأثنين (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) معرض الجمعيات واللجان النسائية 2015 في بهو جامعة البحرين.

ويحتوي المعرض الذي يستمر ليومين على أكثر من 20 ركن للجمعيات واللجان النسائية في مملكة البحرين، وركن خاص للترويج لما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من برامج وفعاليات لدعم وتمكين المرأة البحرينية.

ويهدف المعرض إلى التعريف بأهداف وأنشطة الجمعيات اللجان المنضوية تحت مظلة لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية، وتوعية جيل الشباب وخاصة الفتيات بأهمية المشاركة في العمل التطوعي لإعداد قادة المستقبل في العمل النسائي.

ويتخلل المعرض الذي يستهدف طلبة وطالبات الجامعات والمدارس محاضرة لتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي، ورصد قصص نجاح لعدد من رواد العمل التطوعي في مملكة البحرين.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار التعاون الوثيق بين المجلس الأعلى للمرأة وجامعة البحرين، ومواصلةً لجهود الجامعة في دعم وتمكين المرأة البحرينية بصفتها المؤسسة الفائزة بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في دورتها الرابعة عن المؤسسات الرسمية.

والمعروف أن لجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية جاءت تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه في لقاء التعاون الذي عقدته قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في 5 مارس/ آذار 2006 بقصر الروضة مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث عقد المجلس اجتماعا مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2007 وتم على أثره التوافق على إنشاء لجنة تسمى لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية، وقد صدر بذلك قرار رقم 1 لسنة 2007م من قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بإنشاء اللجنة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً