العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

الكويت: محاورة طهران أفضل من الصدام معها

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله لـ«الحياة» إن بلاده ترى أن «الحوار مع إيران أفضل من الصدام معها»، متوقعاً أن يكون هناك رد إيراني «إيجابي» على الدعوة التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالنيابة الشيخ صباح الخالد أخيراً، ودعا فيها طهران إلى «البدء في حوار مع الخليج، من أجل استقرار المنطقة» ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (18 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وأكد الجارالله أن «ظروف المنطقة باتت صعبة حالياً، وتزداد تعقيداً بكل أسف، والدعوة التي أطلقها رئيس الحكومة للحوار مع إيران هي دعوة كويتية خالصة، لأننا نرى أن الحوار مع إيران يحل القضايا، وليس الصدام معها». ونفى المسؤول الكويتي أن يكون هناك قرار خليجي موحد لسحب سفراء دول مجلس التعاون من طهران، بعد الخطوة البحرينية أخيراً.

وكان رئيس الوزراء الكويتي بالنيابة الشيخ صباح الخالد أكد أن دول الخليج «على استعداد لأن تبدأ حواراً مع إيران يقوم على المبادئ الأساسية، ودائماً نحن في دول مجلس التعاون نجد أن هناك قواعد للتعاون مع الجارة إيران، ونتمنى أن نبدأ هذا الحوار، من أجل أمن المنطقة واستقرارها».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:19 ص

      الله يحفظه

      نعم هذه هي اخلاق المسلمين الاخوة ، الحوار، جواد ظريف دعا الى الحوار مرات عدة و هناك الان تجاوب من عدة دول خليجية فهذا في مصلحة الجميع. و ليس في مصلحة احد التعصب خاصة و ان بدات حرب عالمية ثالثة حيث وقتها ربما تحدث صدامات في العالم ....

    • زائر 2 | 12:16 ص

      ولد الوطن

      ليش على ايام الشاه احنا حلفاء ايران وبعد الشاه صرنا أعداء ايران ؟؟ قبل 79 ماكانت ايران صفويه ولا مجوسيه وبعد الثوره الإيرانية صارت ايران ملحده فأين الخلل ؟؟ هل في ايران التي أصبحت اليوم من الدول النووية ؟ ام في عقولنا التي بها بددنا أموالنا وثرواتنا ومقدرات شعوبنا لحروب لاناقة لنا فيها ولا جمل .. فلنتدبر ونفكر وكفانا حماقه

اقرأ ايضاً