العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

كاميرون يعلن عن خطة ضد الدعاية "المتطرفة"

كشف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون اليوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عن خطة ستكلف خمسة ملايين ليرة استرلينية (6,8 مليون يورو) لمساعدة المنظمات المحلية على التصدي لدعاية المجموعات "المتطرفة" مثل تنظيم "داعش".

وجاء هذا الاعلان عشية بدء "استراتيجية جديدة ضد التطرف" ستبدأ الاثنين، حسب ما اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية في بيان.

واوضحت الحكومة ان الخطة التي ستبلغ تكاليفها خمسة ملايين ليرة استرلينية، ستؤدي الى دعم المنظمات المحلية وكذلك تقديم "خطابات بديلة ذات صدقية حول الافكار الخطيرة التي يروج لها المتطرفون".

واشارت مثلا الى التأهيل على استعمال شبكات التواصل الاجتماعي او تقديم مساعدات تقنية تتيح للجمعيات "خلق موقع على شبكة الانترنت".

وقال كاميرون في البيان "يتوجب علينا باستمرار مواجهة التطرف ومكافحته (...) من خلال كشف اكاذيبه ونتائجه المدمرة".

واضاف "يجب ان نوقفه منذ البداية: منع بذرة الحقد من ان تنمو في عقول الناس وحرمانها من الاوكسجين التي هي بحاجة له كي تكبر".

اوضح كاميرون ان الاستراتيجية الجديدة للتصدي للتطرف تهدف ايضا الى "تطوير الشراكة بين المؤسسات والشرطة والحكومة من اجل شطب المعطيات الارهابية والمتطرفة على شبكة الانترنت".

واشارت الحكومة الى انه منذ العام 2010 الغي نحو 110 الاف "عنصر دعائي متطرف" عن شبكة الانترنت من قبل الشرطة البريطانية بينها 38 الفا منذ مطلع العام.

واكد كاميرون انه يريد ان يضع "في صلب" هذه الاستراتيجية "اقامة تحالف وطني من كل الفئات والاشخاص الموحدين في عزمهم محاربة التطرف".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً