العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

ربّاعونا «الكندي» و«الشيراوي» و«عياش» يحققون 9 فضيات

حصيلة البحرين في الميداليات ترتفع إلى 12 ميدالية ملونة

من جماعية لأبطال رفع الأثقال والوفد الإداري للبحرين
من جماعية لأبطال رفع الأثقال والوفد الإداري للبحرين

أضافت رياضة رفع الأثقال تسع ميداليات فضية في رصيد البحرين بدورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعدما تمكن الرباعون سلمان أحمد الكندي ويوسف خالد الشيراوي وحمد خالد عياش من تحقيق ثلاث ميداليات فضية لكل منهم في منافسات رفع الأثقال للأوزان 69 كجم و85 كجم و94 كجم على التوالي.

ورفعت البحرين بالتالي غلتها من الميداليات الملونة في الترتيب العام إلى 12 ميدالية ملونة (9 فضة و3 برونز) وجميعها جاءت عبر رياضة رفع الأثقال، إذ سبق للرباع البحريني عبدالله يحيى المجدمي تحقيق ثلاث ميداليات برونزية في اليوم الأول من المسابقة.

وبذلك اختتم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركته في الدورة بعد أن شارك في أربعة أوزان مختلفة، محققا 12 ميدالية ملونة منها تسع فضيات وثلاث برونزيات.

الكندي يتألق ويخطف فضية 96 كجم

أضاف الرباع والبطل البحريني الشاب سلمان أحمد سالم الكندي ثلاث ميداليات فضية في الرصيد العام للميداليات الملونة للبحرين المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقامة حاليا في الدمام بالمملكة العربية السعودية.

واستطاع الكندي تحقيق الميداليات الثلاث الفضية بعدما حل ثانيا في الترتيب العام لمسابقة رفع الأثقال لوزن 69 كجم في اليوم الثاني وقبل الأخير من هذه المنافسات، إذ تمكن من احتلال المرتبة الثانية في رفعة الخطف والنتر والمجموع العام، لتتواصل إنجازات الرياضة البحرينية في الدورة الرياضية الخليجية بشكل عام ولرياضة رفع الأثقال خصوصاً.

منافسات الخطف (وزن 69 كجم)

نجح الرباع البحريني سلمان أحمد سالم الكندي في احتلال المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات رفعة الخطف لوزن 69 كجم، إذ نجح في محاولته الأولى برفعه 90 كجم، وكذلك في محاولته الثانية برفع 96 كجم، لكنه لم ينجح في رفع محاولته الثالثة بوزن 98 كجم.

وجاء في المركز الأول في هذه المنافسة البطل السعودي محمود محمد آل حميد الذي نجح في محاولته الأولى برفعه 120 كجم، لكنه فشل في محاولتيه الثانية والثالثة ذاتي 128 كجم و130 كجم.

أما الرباع الإماراتي محمد جاسم بو دبس فجاء في المركز الثالث في هذه المنافسة حينما نجح في محاولته الأولى البالغة 88 كجم ثم الثانية 92، قبل أن يفشل في محاولته الثالثة البالغة 96 كجم.

منافسات النتر (وزن 69 كجم)

واصل الرباع البحريني سلمان الكندي تألقه في منافسات رفعة النتر لوزن 69 كجم، بعدما تمكن من احتلال المركز الثاني والميدالية الفضية في هذه المنافسة بعد نجاحه في جميع محاولاته الثلاث البالغة 116 كجم و118 كجم و122 كجم على التوالي.

وجاء الرباع السعودي محمود محمد آل حميد في المركز الأول بعد نجاحه في محاولتيه الأولى والثانية 150 كجم و160 كجم قبل أن يفشل في محاولته الثالثة والأخيرة 170 كجم. فيما جاء الرباع الإماراتي محمد جاسم بودبس في المركز الثالث بعد نجاحه في المحاولات الثلاث 113 كجم و117 كجم و121 كجم ويخطف الميدالية البرونزية.

المجموع العام لوزن (69 كجم)

وفي المجموع الكلي العام يحتسب أفضل رقم في منافسات الخطف مع أفضل رقم في منافسات النتر لكل متنافس، إذ حل الرباع السعودي في المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع 280 كجم، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية الرباع البحريني سلمان أحمد سالم الكندي بمجموع وقدره 218 كجم، فيما حل الرباع الإماراتي محمد جاسم بودبس ثالثا والميدالية البرونزية بمجموع وقدره 213 كجم.

«الشيراوي» و«عياش»

يخطفان فضيتي 85 كجم و94 كجم

وتمكن الرباعان البحرينيان يوسف خالد الشيراوي وحمد خالد عياش من تحقيق ست ميداليات فضية إضافية، بعدما نجح الشيراوي من احتلال المرتبة الثانية في فئة وزن 85 كجم لمنافسات رفعة الخطف والنتر والمجموع العام ليحقق ثلاث ميداليات فضية، كما نجح زميله في المنتخب حمد خالد عياش في الظفر بثلاث ميداليات فضية أخرى بعدما جاء ثانيا في فئة الوزن 94 كجم.

العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً