العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

"الجرائم الإرهابية": 26 نوفمبر النظر في قضية 11 متهماً في قضية مستودع دار كليب

المنطقة الدبلوماسية - نيابة الجرائم الإرهابية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي عن انتهاء التحقيق في واقعة تصنيع وحيازة متفجرات بمستودع بدار كليب والانضمام إلى جماعة إرهابية، وقد تم إحالة (11) متهم منهم (7) محبوسين وأسندت إليهم تهم حيازة وإحراز وتصنيع المفرقعات والانضمام إلى جماعة إرهابية والتدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات، وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بتاريخ 4 يونيو/ حزيران 2015 بلاغاً من إدارة المباحث الجنائية والمتضمن تشكيل مجموعة إرهابية داخل مملكة البحرين تتولى تصنيع وحيازة المفرقعات بمستودع بدار كليب لاستخدامها في عمليات إرهابية داخل المملكة، وقد تلقت تلك المجموعة تدريبات عسكرية في جمهوريتي إيران والعراق على استخدام الأسلحة والمتفجرات.

وعلى إثر ذلك أجريت التحريات الأمنية وتوصلت إلى اشتراك (11) متهم فتم القبض على (7) متهمين والتعميم على الآخرين الهاربين، وأقر المتهمين على حيازة وتصنيع المتفجرات و بانضمامهم لمجموعة إرهابية وتلقي تدريبات عسكرية في جمهوريتي إيران والعراق على استخدام الأسلحة والمتفجرات بغرض ارتكاب عمليات إرهابية بمملكة البحرين.

وقد ارتكنت النيابة العامة في تحقيقاتها على شهادة أفراد قوات الأمن العام ومجري التحريات واعترافات المتهمين وكذلك التقارير الفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً