العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

شاهد الصور... مأتم الصادق (ع) ببوري ينظم المرسم الحسيني الحر "ألوان حسينية"

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت اللجنة الإعلامية والثقافية بمأتم الإمام الصادق بقرية بوري ظهر يوم الجمعة أمس الجمعة (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) لمرسم الحسيني الحر (ألوان حسينية) بمشاركة الفنانين حسن حمد و عبدالروؤف التوبلاني وذلك وسط حضور عدد كبير من أطفال القرية.

وقد بدأ المرسم بشرح مفصل للفنان حسن حمد تناول فيه أساسيات الرسم وكيفية تجسيد كربلاء على الصفحات، كما تم شرح الفكرة عمليا من خلال تطبيق الفنان لأسلوب مبسط في إيصال المعلومة للأطفال الذين تفاعلوا جيدا مع الشرح.

وقد أتيحت الفرصة للأطفال المشاركين لإطلاق مواهبهم في الرسم، حيث تناولوا واقعة الطف بأسلوبهم وجسدوها بعيون البراءة والطفولة، وكان ذلك تحت إشراف الفنان عبدالروؤف التوبلاني الذي وجه الأطفال وساندهم بتوجيهاته للخروج بأفضل النتائج.

وفي ختام الفعالية كرم رئيس مأتم الإمام الصادق (ع) السيد حسن ياسين العلوي الفانين المشاركين، كما دعاهم لتقييم الأعمال المشاركة في المعرض المزمع إقامته في الأيام القليلة القادمة لاختيار الرسومات الفائزة.

من جهته، قال رئيس اللجنة الإعلامية بالمأتم حسن حمزة إن "المرسم الحسيني الحر جاء ضمن فعاليات الموسم الثقافي الذي أطلقه المأتم هذا العام تحت عنوان "عاشوراء.. عطاء امتداد" ويضم حزمة من الأنشطة الثقافية الإعلامية التي تركز على إبراز واقعة الواقعة الطف بأساليب مبتكرة وحديثة".

وأضاف حمزة " يشكل موسم عاشوراء فرصة كبيرة لإبراز العديد من الطاقات والمواهب الكامنة باعتباره موسم عطاء للدين الإسلامي لذلك ارتأت اللجنة الإعلامية أن تطلق شعارها لهذا العام تحت عنوان (عاشوراء .. امتداد عطاء) ساعية بذلك لإبراز المواهب".

وبيّن "إن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين "ع" يجب أن لا تقتصر على المنبر والخطابة والموكب بل أن هناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي بالإمكان من خلالها ترسيخ القيم والمبادئ التي قامت من أجلها ثورة الإمام الحسين(ع)".

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية بأن وضعت ضمن برنامجها عدد من الفعاليات كالمرسم الحسيني الحر "ألوان حسينية"، الأستوديو العاشورائي " لقطة عاشورائية، بالإضافة إلى مسابقة أفضل فيديو حي ومعبر لإحياء مراسم عاشوراء هذا العام في البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً