العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

"التربية" تنظم ورشة عمل "السلامة الكهربائية في المنزل والمدرسة"

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم قسم المرشدات بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان (السلامة الكهربائية في المنزل والمدرسة)، لفائدة (80) من مرشدات وزهرات المناطق التعليمية وذلك بمدرسة الفلاح الخاصة للبنات.

وقد هدفت الورشة التي قدمها أخصائي سلامة مهنية بهيئة الكهرباء والماء علي العفو إلى توعية الزهرات والمرشدات بكيفية اتخاذ الخطوات الصحيحة والآمنة لاستخدام الكهرباء مع التمديدات والتوصيلات الكهربائية، والتوعية بأهمية أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام الكهرباء، إلى جانب تصحيح بعض السلوكيات الخاطئة التي تحدث أثناء استخدامها.

وقد تخلل الورشة عرض عدة أفلام توعوية تمحورت حول السلامة من المخاطر الكهربائية، إلى جانب عدد من التطبيقات العملية حول كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية بالمدرسة والمنزل بالطرق الآمنة البعيدة عن العبث بالمجوفات المتنقلة وزيادة الأحمال على مصادر الكهرباء.

والجدير بالذكر أن إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات قد أعدت برنامجاً متكاملاً تحت شعار (أبنائنا أمانة)، يتضمن عدة ورش عمل تتعلق بسلامة الطلبة من المخاطر في جميع المجالات ومنها: السلامة الكهربائية وحماية النفس والسلامة من الحرائق وكيفية إجراء الإسعافات الأولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً