العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

أسبوع اكتشف أميركا في البحرين

وليام روبوك

سفير الولايات المتحدة الأميركية في مملكة البحرين

أحد أكثر الجوانب الممتعة والمثمرة في عملي كسفير للولايات المتحدة هو مساعدة المواطنين البحرينيين في استكشاف عوالم جديدة وشيقة في الثقافة الأميركية. وانطلاقاً من التزامي بإحضار أفضل ما في الولايات المتحدة الأميركية إلى البحرين، أعلن وبكل سرور عن إطلاق أسبوع «اكتشف أميركا» للاحتفال بالثقافة الأميركية وما تشمله من أطعمة وترفيه وتسوق ورياضة و سياحة.

لدى الشعبين الأميركي والبحريني الكثير من العوامل المشتركة تشمل الالتزام العميق بالسلام والروابط العائلية والصحة والإرث الثقافي. إنني على ثقة بأن فعاليات أسبوع اكتشف أميركا ستساعد في خلق روابط أكثر عمقاً وفي نفس الوقت ستركز على علاقات الصداقة المتينة بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين حيث أن جوهر الثقافة والتجارة قائم أولاً وقبل كل شيء على العلاقات والتجارب المشتركة.

إن علاقة الولايات المتحدة مع مملكة البحرين علاقة فريدة من نوعها إذ إن المملكة هي واحدة من اثنتين فقط من دول مجلس التعاون الخليجي التي وقعت على اتفاقية التجارة الحرة (FTA) مع الولايات المتحدة. وسنحتفل بالذكرى العاشرة لاتفاقية التجارة الحرة في عام 2016، ولا يوجد طريقة أفضل لانطلاق هذا الاحتفال من خلال عرض علاقتنا التجارية الثنائية في أسبوع اكتشف أميركا. وقد توسعت التجارة الثنائية بشكل كبير منذ توقيع اتفاقية التجارة الحرة. في عام 2014، على سبيل المثال، قامت مملكة البحرين بتصدير بضائع للولايات المتحدة بقيمة 965 مليون دولار أي بزيادة قدرها 52 في المئة (330 مليون دولار) من عام 2013. والأهم من ذلك، أن الصادرات البحرينية إلى الولايات المتحدة زادت بنسبة 123 في المئة مما كانت عليه في عام 2005، أي قبل توقيع اتفاقية التجارة الحرة. هذا إنجاز كبير ودلالة على مدى القوة والصلابة التي أصبحت عليها العلاقات التجارية الثنائية.

أنا أشجعكم على الاستفادة الكاملة من العديد من الفعاليات التجارية التي سوف يتم تنظيمها خلال أسبوع اكتشف أميركا، وذلك في الفترة من 17-24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. سوف تجدون فعاليات تأسر الخيال وتثير إعجاب الحواس الخمسة وذلك في أماكن متعددة في جميع أنحاء المملكة تشمل المعارض الفنية وأنشطة رياضية وعروض غذائية وتخفيضات على المنتجات الأميركية تمكنكم من استكشاف عمق وتنوع التجربة الثقافية الأميركية.

وبحكم منصبي سفيراً للولايات المتحدة لدى مملكة البحرين، أُوكلت إليَ مهمة تعزيز و تعميق العلاقات بين بلدينا. وأنا أنوي القيام بتلك المهمة في مختلف المجالات والتي من ضمنها تعميق وتقوية شراكتنا الاقتصادية. كما أن السفارة - والتي تعمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص - على أتم الاستعداد لدعم الشراكات التي تعود بالنفع على اقتصاد بلدينا وشعبينا ومستقبلنا.

إن لأسبوع «اكتشف أميركا» للعام 2015 دلالة جميلة على الشراكة بيننا وأتمنى أن تشاركوني في أي من الفعاليات الرائعة التي ستقام خلال هذا الأسبوع. للاطلاع على جدول الفعاليات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني http://daw-bahrain.com/.

وكما نقول في أميركا: “We’ll see you there”

إقرأ أيضا لـ "وليام روبوك"

العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:28 م

      احم احم

      اذا بطبخون عيش بجي ما بطبخون بروح المطعم اتعشى

    • زائر 4 | 12:57 م

      اكتشفنا امريكا من سياستكم الخارجية

      مافي داعي تسوون دعايه لروحكم والناس عارفه موقفكم من الصهاينه و داعش ...

    • زائر 2 | 7:25 ص

      آه ه ه. من القلب

      كنت اتمني ان اصدق تصريحاتكم كما كنا نفعل منتصف القرن الماضي.

    • زائر 1 | 4:13 ص

      شكرا سعادة السفير علي دعوتكم الي حضور "اسبوع اكتشف امريكا" لكن ستكون مساعدتكم أكب

      ر "للمواطنين البحرينيين في استكشاف عوالم جديدة وشيقة في الثقافة الأميركية" اذا عملتم علي تسهيل إجرآت الحصول علي تاشيرة الزيارة الي امريكا (USA)
      حيث يذكر لي احدهم بعض من التعقيدات الذي واجهته من اجل الحصول علي التاشيرة اولها تقديم الطلب من خلال الانترنت وبعدها الذهاب الي سيتي بنك لدفع قيمة التاشيرة (وليس عبر الانترنت مثل بقية السفارات الاروبية) وآخرها تحديد موعد للذهاب الي السفارة لوالانتظار لمدة ساعتين كاملتين لاخذ البصمات ومقابلة الموظف المسؤل لدقيقة واحدة لا اكثر ..وربما بدون اعطاء اي سبب.

اقرأ ايضاً