العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

هيرفيلاميزانا يوقع مع سلة النويدرات

تأكيدا لما أشار له "الوسط الرياضي"

وقع محترف فريق الأهلي السابق العاجي هيرفيلاميزانابشكل رسمي مع نادي النويدرات المنافس في دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن أعلن النادي عن توقيعه مع اللاعب.

وجاء اعلان النادي تأكيدا لما نشره "الوسط الرياضي" قبل يومين عن اقتراب أحد الأندية المنافسة من التوقيع مع اللاعب.

ومن المنتظر أن يصل هيرفيلاميزانا إلى البلاد في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعلم "الوسط الرياضي" أن قيمة التعاقد بين اللاعب والنادي تصل إلى 9 آلاف في واحدة من أغلى صفقات النادي على مدار تاريخه ما يكشف عن النوايا الكبيرة للفريق للمنافسة هذا الموسم بعد أن احتل الموسم الماضي المركز الثالث.

هيرفيلاميزانا سبق أن لعب في الدوري البحريني لكرة السلة قبل موسمين في صفوف سلة الأهلي إذ برهن عن إمكانيات فنية كبيرة ولكن مشكلته في الاستعراض الزائد عن الحد والذي يبلغ حد الاستهتار في بعض الأحيان.

اللاعب العاجي الذي يمتلك الجنسية الفرنسية أيضا سيشكل اضافة نوعية للفريق كونه يبلغ طوله 207 سنتمتر كما يجيد اللعب داخل وخارج المنطقة بكفائة عالية.

ولاميزانا كان محترفا مع فريق لوكسن دينوس في الدوري التايواني وسبق أن حصل على لقب أفضل لاعب بعد أن بلغ متوسط تسجيله في المباراة الواحدة 21 نقطة و12 متابعة تحت الحلق و3 بلوك شوت.

ويمتاز لاميزانا بالقدرة على اللعب في أكثر من مركز والتسجيل من أوضاع ومناطق مختلفة إذ كانت بداياته في الولايات المتحدة الأميركية في مدرسة إليزابيث بنيو جيرسي وبعد ذلك مع جامعة روجر بالمنطقة نفسها إذ حقق في العام 2004 مستويات مميزة في المتابعات والبلوك شوت.

وكانت رحلته الاحترافية الأولى خارج الولايات المتحدة الأميركية في العام 2004 عندما انتقل للعب في الدوري التركي مع فريق تيليكوم أنقرة.

كما لعب في 2006 في الدوري الصيني وفي العام 2011 في بورتريكو، وسبق أن احترف في تايوان والبحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً